غزة - صفا وجّه المكتب الإعلامي الحكومي، يوم الثلاثاء، تحية إجلال وإكبار وتعظيم إلى أهلنا في محافظتي غزة والشمال الذين أفشلوا مخططات الاحتلال الإسرائيلي بالتهجير والنزوح وظلُّوا صامدين في منازلهم وأحيائهم السكنية، رغم التشريد والإبادة، تزامنًا مع مرور عام كامل على حرب الإبادة الجماعية على القطاع. وأوضح المكتب في بيان وصل وكالة "صفا"، أن جيش الاحتلال نشر على مدار سنة كاملة من جريمة الإبادة الجماعية العديد من الخرائط التضليلية التي تدعو أبناء شعبنا الفلسطيني إلى النُّزوح من محافظتي غزة والشمال إلى محافظات الوسطى وخان يونس ورفح على أنها مناطق "آمنة".

وأضاف أن هذه الدعوات كانت على الدوام دعوات غادرة وكاذبة وتحمل خطورة بالغة على حياة أبناء شعبنا، الذين لم ينصاعوا مُطلقًا إلى دعوات جيش الاحتلال بالنزوح، ونجحوا في إفشال مخططات الاحتلال بالتهجير. وتابع "لقد كان الاحتلال على الدوام يدعو الناس للنزوح ثم يقوم من وراء هذه الدعوات الزائفة لاستدراجهم إلى أفخاخ الموت والقتل والإعدامات الميدانية، فيعمد على قتلهم بالعشرات في الشوارع والممرات التي كان يكذب ويزعم بأنها "ممرات آمنة"، لكنها كانت ممرات للموت والقتل والإبادة". وأشار إلى أن الحال ليس ورديًا في محافظات الوسطى وخان يونس ورفح، فالاحتلال يدمر ويمارس القتل والإبادة كذلك. وأكد أن شعبنا الفلسطيني بات يُدرك اليوم تمامًا المخاطر الجسيمة التي يرمي لها الاحتلال المجرم من وراء هذه الدعوات الزَّائفة المُميتة، وبالتالي نجح أبناء شعبنا في كسر وإفشال هذه المخططات الخبيثة، وبقي صامدًا في وجهها وحطمها بصموده وإرادته.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الإعلام الحكومي تهجير غزة شمال غزة

إقرأ أيضاً:

"أبو عبيدة" يبارك عملية بئر السبع ويؤكد ثقته بوطنية أبناء شعبنا في الداخل

صفا

بارك الناطق باسم كتائب عز الدين القسام "أبو عبيدة"، عملية بئر السبع النوعية التي نفذها أحد الأبطال من الداخل المحتل، والتي أدت إلى قتلى وجرحى في صفوف الصهاينة.

وقال أبو عبيدة في منشور له عبر "تليجرام"، مساء يوم الأحد، إن "ثقتنا بوطنية أبناء شعبنا في فلسطين المحتلة عام 48 ثابتةٌ لم تتزحزح، ونحن على يقين بأن شباب الداخل قادرون على اجتراح الوسائل الكفيلة بإيلام المحتل وإسناد أبناء شعبهم في غزة المكلومة بشتى الطرق الممكنة".

وكانت وسائل إعلام عبرية أفادت بسقوط قتيلة وإصابة 10 آخرين بعضهم بحال خطرة، في عملية إطلاق نار بالمحطة المركزية في بئر السبع.

من جهتها، قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في وقت سابق اليوم، إن العملية الفدائية البطولية التي نفّذها الشهيد البطل أحمد سعيد العقبي ظهر اليوم في مدينة بئر السبع، جنوب فلسطين المحتلة، هي امتدادٌ طبيعيٌ لعمليات أبناء شعبنا الفلسطيني البطولية ضد المحتل الصهيوني الغاشم، وردٌ متوقعٌ على جرائمه ضد شعبنا الفلسطيني، سيتلقى العدو المجرم المزيد منه، طالما تواصلت جرائمه وعدوانه على شعبنا في غزة والضفة والقدس.

مقالات مشابهة

  • حنيني: "طوفان الأقصى" يوم تاريخي في معركة الحرية والدفاع عن المقدسات
  • حماس: السابع من أكتوبر محطة تاريخية بمواجهة مخططات “إسرائيل” لتصفية قضيتنا
  • حماس: صمود شعبنا في غزة حطم مخططات إسرائيل في التهجير وتصفية قضيتنا
  • حماس: صمود شعبنا في غزة حطم كل مخططات الاحتـ ـلال في التهجير وتصفية قضيتنا
  • "الجهاد": عمليات المقاومة رد طبيعي على جرائم الاحتلال وحرب الإبادة
  • "أبو عبيدة" يبارك عملية بئر السبع ويؤكد ثقته بوطنية أبناء شعبنا في الداخل
  • هكذا علّق أبو عبيدة على عملية بئر السبع عشية ذكرى طوفان الأقصى
  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  • الإعلام الحكومي: 24 شهيدا و93 مصابا بمجزرتين ضد النازحين بالمحافظة الوسطى