صدى البلد:
2024-10-08@12:37:24 GMT

تأجيل محاكمة 3 متهمين في قضية تنظيم نور الدين زنكي

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

قررت الدائرة الأولى جنايات أول درجة المنعقده بمجمع محاكم بدر تأجيل محاكمة 3 متهمين في القضية رقم 387 لسنه 2024 جنايات أمن الدولة، والمعروفة إعلاميا بـ "تنظيم نور الدين زنكي" التابع لجبهة النصرة، إلى جلسة 4 نوفمبر المقبل لحضور المتهم المحامي الأصيل. 

تأجيل إعادة محاكمة متهم بقضية أحداث البدرشين قيمتها 4 ملايين جنيه.

. ضبط عاطل بحوزته 6 كيلو مخدرات في التجمع بينهم حالة خطيرة.. إصابة 5 في انقلاب ميكروباص على الصحراوي الشرقي معندوش بشلن رجولة.. سارة تطلب الخلع: عايزني ألبس ضيق تفاصيل قضية تنظيم نور الدين زنكي

صدر القرار في قضية تنظيم نور الدين زنكي، برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربينين وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد. 

حصل موقع “صدى البلد” على نص تحقيقات قضية خلية نور الدين زنكي المتهم فيها 3 متهمين والتي حملت رقم 12459 لسنة 2024 جنايات النزهة وقيدت برقم 2407 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا وعرفت إعلاميا بـ “خلية نور الدين زنكي”.

قائمة الاتهامات في قضية خلية نور الدين زنكي

وأحالت النيابة العامة كلا من سيد فايق شبل مكني «أبو يمنى» لحام بشركة صيانة سفن، ومحمد عبد الغفار الصعيدي مكني «أبو عاصم» مدير مبيعات بشركة، وساجد سيد فايق شبل مكني «أبو البراء المصري» عاطل، إلى محكمة الجنايات المختصة.

وتضمن من تحقيقات النيابة العامة في خلية نور الدين زنكي أن المتهمين في غضون الفترة من 2013 وحتى أكتوبر 2021 خارج مصر، قام المتهم الأول بتسهيل للغير الالتحاق بجماعة مسلحة تقع خارج البلاد بأن سهل للمتهم الثالث الالتحاق بتنظيم نور الدين زنكي التابع لجبهة النصرة الذي يتخذ من التدريب العسكري وتعليم فنون الحربية والأساليب القتالية والإرهاب وسائل لتحقيق أغراضها في ارتكاب جرائم إرهابية.

كما تضمنت تحقيقات النيابة في قضية خلية نور الدين زنكي، قيام المتهمان الثاني والثالث، وهم مصريا الجنسية بالالتحاق بإحدى الجماعات المسلحة التي يقع مقرها خارج مصر بأن التحقا بتنظيم نور الدين زنكي التابع لجبهة النصرة وتلقيا في كنفه تدريبا عسكريا وتعليم لفنون القتال لاستخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية.

والمتهمون جميعا في خلية نور الدين زنكي، ارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب وكان التمويل لإرهابيين بأن وفر المتهمان الأول والثاني أموالا ومواد مرئية وأمدا بها المتهم الثالث لاستخدامها في ارتكاب جريمة إرهابية وعمل إرهابي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نور الدين زنكي النيابة العامة جبهة النصرة المستشار محمد السعيد الشربيني محاكمة متهم فی قضیة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. استكمال محاكمة 11 متهمًا في قضية خلية الشروق الثانية

تستكمل الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الإثنين، الموافق 7 أكتوبر، محاكمة 11 متهما، على خلفية الانضمام لجماعة إرهابية، في القضية رقم 6607 لسنة 2022 جنايات الشروق، 919 حصر أمن دولة، والمعروفة إعلاميا بـ «خلية الشروق الثانية».

خلية الشروق الثانية

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وأحمد مصطفى.

ووجه للمتهمين العديد من التهم، منها أولًا، المتهمون من الأول وحتى السادس، تولوا قيادة جماعة إرهابية الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون وتعريض حياة المواطنين للخطر.

فيما وجه للمتهمين من السابع وحتى الحادي عشر، تهم الانضمام لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، بينما وجه للمتهمين من الأول وحتى السابع ومن التاسع وحتى الحادي عشر تهم تمويل جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، ووجه للمتهم التاسع تهم تصنيع طائرة لا سلكية، وتلقي المتهمين من التاسع وحتى الحادي عشر تدريبات على تصنيع الأسلحة والمتفجرات.

اقرأ أيضاًاليوم.. محاكمة المتهمين باختلاس تمثال أثري بالمتحف المصري

ضبط 4 أطنان من هياكل الدواجن غير الصالحة للاستهلاك في حملة لـ «بيطري القليوبية»

غدا.. محاكمة المتهمين بقتل «طفل شبرا» ضحية الدارك ويب

مقالات مشابهة

  • الدائرة الأولى إرهاب تؤجل محاكمة 3 متهمين بقضية خلية جبهة النصرة الثانية
  • تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية
  • عاجل.. تأجيل محاكمة 3 متهمين بـ "تنظيم نور الدين زنكي" التابع لجبهة النصرة
  • تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالبدرشين لـ4 نوفمبر
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بقضية جبهة النصرة الثانية لـ 4 نوفمبر
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالبدرشين لـ 4 نوفمبر
  • بقيادة «أبو يمنى».. قائمة اتهامات 3 عناصر بـ خلية نور الدين زنكي
  • اليوم.. استكمال محاكمة 11 متهمًا في قضية خلية الشروق الثانية
  • لـ14 ديسمبر.. تأجيل محاكمة متهم لاتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية