سرايا - أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، انه رصد اطلاق 105 صواريخ اطلقت من لبنان قبل قليل باتجاه عدد من المناطق.


وبحسب اعلان الجيش، فانه إطلاق نحو 105 صواريخ من لبنان باتجاه خليج حيفا على دفعتين، حيث تم إطلاق 20 صاروخا في الدفعة الثانية.


ومن جهته، قال حزب الله إنه قصف مدينة حيفا والكريوت برشقة صاروخية كبيرة.

 

صواريخ حزب الله تستهدف حيفا في أكبر هجوم على المدينة#سرايا #حيفا #عاجل https://t.co/sTHwVBlsyg pic.twitter.com/wmwbvLmNgk

— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) October 8, 2024 إقرأ أيضاً : عمدة بلدية حيفا: طلبنا إخلاء المصانع الكيميائية في خليج حيفاإقرأ أيضاً : نائب الأمين العام لحزب الله: طوفان الأقصى بداية تغيير وجه الشرق الأوسطإقرأ أيضاً : إطلاق 100 صاروخ من لبنان باتجاه خليج حيفا

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال لبنان لبنان الله مدينة الله لبنان مدينة الله الاحتلال

إقرأ أيضاً:

بعد قصف حزب الله قاعدة عسكرية قرب حيفا.. ماذا نعرف عن صواريخ فادي 1 و2؟

بعد مرور 8 أيام على اغتيال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، كشف الحزب عن إطلاق مجموعة من صواريخ «فادي 1» على قاعدة ‏رامات ديفيد ‏جنوب شرقي حيفا شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة، بعد ساعات فقط من إطلاق إسرائيل لأول مرة النيران والصواريخ على مدينة طرابلس اللبنانية.

حزب الله يعلن موعد وقف هجومه على إسرائيل

بدوره أعلن الحزب عن مواصلة القتال حتى يحدث توافق على وقف إطلاق النار بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في الحرب المشتعلة منذ السابع من أكتوبر 2023 والتي سقط من الجانب الفلسطيني فيها نحو 42 ألف شهيد أغلبهم من الأطفال والسيدات.

تفاصيل عن صاروخي فادي 1

استخدم حزب الله الصاروخين فادي 1 و 2 لأول مرة في ضرب أهداف إسرائيلية، ويصل مدى «فادي 1» 80 كيلو متر، وهو من عيار 220 ملم، فيما يصل مدى «فادي 2» إلى 105 كم وظهر لأول مرة في حرب يوليو 2006 بين حزب الله وإسرائيل، وهو من عيار 303 ملم.

وأضاف الحزب، أن الصاروخين فادي 1و2 بنظام «جي بي إس»، وتعود تسمية الصاروخين إلى  فادي حسن طويل الذي قتل في مايو 1987 في مواجهة لحزب الله مع القوات الإسرائيلية، وهو شقيق القيادي البارز في وحدة الرضوان التابعة لحزب الله وسام طويل، الذي اغتالته إسرائيل في يناير 2024.

أول ظهور لصاروخ فادي 2

ونشر حزب الله، فيديو ظهر فيه الصاروخ «فادي 2» يوم 16 أغسطس 2024، في منشأة لإطلاق الصواريخ باسم «عماد 4»، تشمل راجمة للصواريخ وتجهيزات عسكرية.

مقالات مشابهة

  • إطلاق 105 صاروخ من لبنان باتجاه الجليل وخليج حيفا وعكا (فيديو)
  • 100 صاروخ من لبنان يسقط على إسرائيل.. ودوي صفارات في حيفا
  • إطلاق 100 صاروخ من لبنان باتجاه خليج حيفا
  • جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق 5 صواريخ من لبنان باتجاه وسط إسرائيل دون إصابات
  • 10 إصابات جراء إطلاق صواريخ من لبنان على حيفا وطبريا
  • بالتزامن مع ذكرى 7 أكتوبر.. إطلاق صواريخ من غزة باتجاه إسرائيل
  • لحظة سقوط صواريخ حزب الله على حيفا
  • “حزب الله” يستهدف تجمع “الكريوت” المحاذي لساحل خليج مدينة حيفا (فيديو)
  • بعد قصف حزب الله قاعدة عسكرية قرب حيفا.. ماذا نعرف عن صواريخ فادي 1 و2؟