احتفت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية باليوم العالمي للمعلم 2024 في مسرح المبنى الرئيس، اليوم الثلاثاء، تحت شعار ”تقدير أصوات المعلمين: عقد اجتماعي للتعليم“.
بحضور مدير عام التعليم والمساعدين والمستشارين والقيادات التعليمية والإدارية ونخبة من المحتفى بهم من المعلمين والمعلمات.
أخبار متعلقة سمو أمير الشرقية يدشن جائزة التميز في السلامة المرورية لمحافظات المنطقةأمير الشرقية يدشن التمرين التعبوي "استجابة 15" .

article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } احتفال تعليم الشرقية باليوم العالمي للمعلم - اليوم احتفال تعليم الشرقية باليوم العالمي للمعلم - اليوم احتفال تعليم الشرقية باليوم العالمي للمعلم - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });كلمة مدير تعليم المنطقة الشرقيةوأكد مدير تعليم المنطقة الشرقية د. سامي العتيبي في كلمته خلال الحفل: "أن العالم يحتفل في الخامس من أكتوبر من كل عام كتعبير ورمز للمعلم الإنسان الذي ينير دروب العلم والمعرفة، فهو باني الحضارة من خلال طلابه والمصدر الأول للإلهام، مضيفاً، تأتي أهمية هذه المناسبة كون المعلم إحدى الركائز الأساسية والمهمة في المنظومة التعليمية، تقديراً وعرفناً بالدور التنموي والرائد الذي يقومه بهم في تعليم وإعداد أجيال المستقبل"
وأشاد بما يحظى به التعليم بشكل عام والمعلم بشكل خاص من اهتمام كبير من القيادة الرشيدة، مردفاً، إن وجود التقنية والتكنولوجيا التعليمية أدوات مساعدة تختصر الجهد والوقت، إلا إن دور المعلم يعد الأهم فهو قائد عملية التعليم وهو الموجه والملهم والمحفز لطلابه
وأضاف: "أننا ولله الحمد في المملكة العربية السعودية بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، يحفظه الله، وسمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، يحفظه الله، وبمتابعة وإشراف من معالي وزير التعليم، أضحى تعليمنا رائداً ومتقدماً ومنافسًا".
واختتم العتيبي، باسمه ونيابة عن القيادات التعليمية والإدارية بالشكر والعرفان لجميع معلمينا ومعلماتنا على أدوارهم الرائدة ومجهوداتهم المثمرةالتأكيد على دور بناة الوطنمن جانبه قال المعلم ماجد الزهراني في كلمة المعلمين والمعلمات: "إن احتفاء إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية باليوم العالمي للمعلم ليس بعيداً عن احتفاءنا جميعاً باليوم الوطني ال94 وما هذا التزامن إلا تأكيد لدور بناة الوطن ومنهم المعلمين فهم حجز الزاوية في التنمية والبناء والتطوير".
وأضاف: "إننا اليوم لا نحتفي بالمعلم فقط بل بالمنجزات ونحتفل أيضًا بالوزير والطيب ورائد الفضاء والمهندس ورجل الأمن وغيرهم ممن يبذلون كل جهد لرفعة وطنهم وعلوه".
وتخلل الحفل فقرات متنوعة من أداء مسرحي لمجموعة من الطلاب والطالبات ورسائل الطلبة لمعلميهم في اليوم العالمي للمعلم من عدة مدارس ولوحات عرض، كما استعرض الحفل قصص الهام للمعلمة عبير الدهاسي والمعلم علي الزهراني
وفي نهاية الحفل كرم مدير عام التعليم مجموعة من المعلمين الحاصلين على جوائز عالمية منهمالمعلم عمر علي مشنوي الحاصل على برونزية الألم في بطولة العالم للألعاب القتالية 2023 المعلم سلطات علي الشمراني الحاصل على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة المعلم حسام محمد يار الحاصل على جائزة اليونسكو في التميز المدرسي المعلم محمد علي ال مسيري الحاصل على جائزة خليفة التربوية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 الدمام المنطقة الشرقية تعليم الشرقية اليوم العالمي للمعلم المعلمين تعلیم الشرقیة

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تحتفي باليوم العالمي للمعلمين وتثمّن رسالتهم

دبي: «الخليج»
احتفت القيادة العامة لشرطة دبي باليوم العالمي للمعلمين الذي يصادف الخامس من أكتوبر، بتكريم 71 معلماً من مختلف الجامعات والمدارس في إمارة دبي.
حضر حفل التكريم الذي أقيم في مركز البحث والتطوير، العميد الدكتور سلطان الجمال، مدير أكاديمية شرطة دبي، الأمين العام لمجلس «حماية»، والعميد الدكتور عبد الرحمن شرف المعمري، مدير مركز «حماية» في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والمقدم الدكتور علي المطروشي، مدير إدارة حماية الطفل والمرأة، في الإدارة العامة لحقوق الإنسان، والرائد حمد سعيد، رئيس مجلس الطلبة المبتعثين، وفاطمة بوحجير، رئيسة مجلس الروح الإيجابية، وعدد من الضباط.
وقال العميد الجمال إن المعلم أسهم في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة التي تولي التعليم أهمية كبرى كونه أساساً لبناء مجتمع مستدام ومتطور.
مكانة مرموقة
أكد العميد عبد الرحمن شرف أهمية المكانة المرموقة التي يحظى بها المعلم في الدولة، حيث أولت له كل الاهتمام والرعاية.
المقدم علي المطروشي، قال إن المعلم يجسد بعلمه وخبراته حجر أساس لتحقيق التعليم المنشود.
وقال الرائد سعيد حمد: إن المعلم حجر الزاوية في خلق جيلٍ واعٍ ومسؤول، قادر على مواجهة تحديات المستقبل والمشاركة في تحقيق الطموحات الوطنية، ودوره يتجاوز حدود الفصل الدراسي.
وهنّأت فاطمة بوحجير، المعلمين في يومهم، مؤكدة أهمية الاحتفاء بهم امتناناً وعرفاناً بجهودهم، ولما يقومون به من رسالة وما يؤدونه من واجب لبناء الأجيال المقبلة.
وأجرى المعلمون جولة في القيادة العامة، شملت مبنى الـSPS في استقبال القيادة، والإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، ومركز الاتصال 901، ومركز البحث والتطوير.
كما تعرفوا إلى عدد من المبادرات التي تنفذها شرطة دبي ومن ضمنها «نسيج»، و«الروح الإيجابية»، و«أمن المدارس»، ومبادرات «حماية».
تكريم
وفي ختام الاحتفال كرّم العميد الجمال، يرافقه العميد شرف وفاطمة بوحجير، المعلمين؛ متمنياً لهم النجاح في مستقبلهم المهني.

مقالات مشابهة

  • اليوم العالمي للمعلم
  • الشرقية.. 500 الف طالب يحتفون بمعلميهم بمناسبة اليوم العالمي للمعلم  
  • تعليم دمياط يكرم الفائزين في مسابقه 100 معلم متمكن مبدع في اليوم العالمي للمعلم
  • وزير التعليم يرعى احتفاء الوزارة باليوم العالمي للمعلم
  • مدارس الحدود الشمالية تحتفي باليوم العالمي للمعلم
  • شرطة دبي تحتفي باليوم العالمي للمعلمين وتثمّن رسالتهم
  • الحوار الوطني في اليوم العالمي للمعلم: التعليم وبناء الإنسان قضية بلدنا الأولى
  • المعلم في يومه العالمي.. من يعيدني الى مكانتي ؟
  • في يومه العالمي.. كيف نقل الممثلون في مصر صورة المعلم؟