نظمت مديرية العمل بمحافظة دمياط ، ندوة تدريبية بعنوان " المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة ومناهضة العنف والتحرش في بيئة العمل" ، بالتنسيق مع نادي وادي دجلة بدمياط الجديدة ، بحضور عدد 35 عامل من العاملين.

تناولت الندوة تقديم محاضرات حول عدة موضوعات منها : تضمنت شرح القرارين الوزاريين رقم  43 و 44 لسنة 2021 ، والهدف من إنشاء وحدة المساواة بين الجنسين بالوزارة وفروعها بالمحافظات ، وتوضيح أهمية الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة (2018-2025) ، والتي تهدف إلى رعاية وحماية الأطفال من أشكال الاستغلال في سوق العمل تطبيقاً لأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003 ، وقانون الطفل 12 لسنة 1996 ، والمعدل بالقانون 126 لسنة 2008 ، والقرار الوزاري 215 لسنة 2021 ، والمعايير الدولية في هذا الشأن ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري ، تحت إشراف الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة.

وقال فتحى التلاوى مدير مديرية العمل بدمياط، إن تلك الجهود تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية ، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

وأضاف مدير المديرية ، أنه حاضر بالندوة  د.هاله الحديدى مكتب عمل دمياط الجديدة ، وفي ختام اللقاء قدم الحضور الشكر والتقدير لوزارة العمل لما تقدمه من جهود بهدف تعزيز علاقات العمل بين طرفى الإنتاج ، وتوفير مناخ آمن ، وخاصة التمكين الإقتصادى للمرأة من خلال تدريبها وتشغيلها ، وكذلك تشغيل وتدريب الأطفال وفقا للقانون والقرار الوزارى ٢١٥ لسنة ٢٠٢١.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المساواة بين الجنسين التمكين الاقتصادى للمرأة وزارة العمل بيئة العمل

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

تابع نائب محافظ قنا الدكتور حازم عمر، جهود الأجهزة المعنية بتنفيذ الأنشطة الخاصة بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقرية أولاد عمرو التابعة لمركز قنا، حيث شاركت مديرية الصحة والسكان بعدد من القوافل الطبية استفاد منها 1086 مواطنا. 


وأوضحت محافظة قنا - في بيان اليوم - أن مديرية الأوقاف شاركت بعدد من القوافل والندوات التوعوية استفاد منها 88 مواطنا، ونظم فرع المجلس القومي للمرأة بقنا عدد من الندوات التثقيفية لتنمية الأسرة المصرية عن مناهضة العنف ضد المرأة لعدد 200 سيدة .


وأشار البيان إلى أن مديرية القوى العاملة قامت بتسجيل أسماء الشباب الراغبين في إيجاد فرص عمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، وذوي الهمم، وكذا تسجيل الراغبين في التدريب المهني علي مهن مختلفة، وعقد ندوة في مجال السلامة والصحة المهنية والتي استفاد منها 53 مواطنا، ونظمت مديرية الزراعة بقنا، ندوة إرشادية زراعية لعدد 60 مزارعا.


كما أشار البيان إلى قيام مديرية التضامن الاجتماعى شبتلقي طلبات تكافل وكرامة، وبطاقات الخدمات المتكاملة، فضلا عن تنفيذ ندوات وبرامج توعوية عن مشروعات التمكين الاقتصادي، و تنمية الأسرة والتي استفاد منها 1200 مواطن، كما نظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة عددا من الندوات التثقيفية استفاد منها 200 مواطن، وقامت الوحدة المحلية بحملات نظافة استفاد منها 5000 مواطن.


كما نظمت مكتبة مصر العامة أنشطة ترفيهيه وثقافية استفاد منها 135 مواطنا، ونظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ندوة توعية عن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي لعدد 30 مواطنا.


ولفت البيان إلى أن مديرية الطب البيطري شاركت بتنظيم قوافل بيطرية وندوات إرشادية لعدد 220 مواطنا، فيما قامت هيئة محو الأمية و تعليم الكبار بعمل امتحانات فورية لعدد 120 مواطنا.
 

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم ندوة "حقوق وواجبات العمال بقانون العمل" بالإسماعيلية
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بجنوب سيناء
  • "سلامتك تهمنا".. العمل تعلن عن ندوة توعوية لعمال منتجع سياحى بشمال سيناء
  • "العمل" تنظم ندوة توعوية حول حقوق وواجبات العمال بالقليوبية
  • خلال ندوة الفتوى وبناء الإنسان.. فيلم تسجيلي حول رؤية المؤسسات الدينية تجاه الفرد والمجتمع
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • وزارة العمل تنظم ندوة توعوية عن حقوق وواجبات العمال بإحدى شركات الجيزة
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل" بالجيزة
  • وزارة العمل تنظم ندوة للتوعية بحقوق وواجبات العمال والمساواة بين الجنسين بالإسكندرية