حذر وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي اليوم الثلاثاء، إسرائيل من شن هجوم على بلاده، وقال إن أي اعتداء على الأراضي الإيرانية سيواجه برد أقوى من السابق.

وأشار عراقجي في كلمته بمناسبة ذكرى مرور عام على عملية طوفان الأقصى، أن إيران ترصد وتدرس جميع الخطوات بدقة، وأنهم لن يترددوا أو يندفعوا أو يتسرعوا في الرد، بل سيكون الرد المناسب في الوقت المناسب.

وأضاف "يعلم أعداؤنا الأهداف التي في متناول أيدينا داخل الكيان الصهيوني"، فقد أطلقت إيران الأسبوع الماضي نحو 200 صاروخ على إسرائيل في هجوم هو الثاني المعلن لها ضد إسرائيل.

وجاء الرد في خطوة وصفتها إيران بأنها انتقاما لاغتيال إسرائيل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في بيروت، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية في طهران في تموز/يوليو الماضي.

وأكد عراقجي، أن طهران ستقف بكل قوة إلى جانب المقاومة، وأنه لا ينبغي لأحد أن يشك في هذا الأمر، مشيرا إلى أن الضربات التي تلقتها المقاومة لن تؤثر في عزيمتها وقوتها.

وتوعدت إسرائيل بالرد على الهجوم الإيراني، لكنها لم تعلن حتى الآن كيف سيكون هذا الرد.

وبعد الهجوم الإيراني نقل موقع أكسيوس الإخباري الأميركي عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن إسرائيل ستوجه "ردا كبيرا" قد يستهدف منشآت إنتاج النفط داخل إيران.

وفي السياق، ذكر الموقع الإخباري لوزارة النفط الإيرانية أن وزير النفط محسن باك نجاد وصل إلى جزيرة خرج، حيث يوجد أكبر مرفأ لتصدير النفط في البلاد، وأجرى محادثات مع قائد البحرية، وسط مخاوف من مهاجمة إسرائيل منشآت للطاقة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الجامعات

إقرأ أيضاً:

مخاوف من استهداف إسرائيل لـ أكبر مرفأ نفطي في إيران

طهران - الوكالات
ذكر الموقع الإخباري لوزارة النفط الإيرانية على الإنترنت (شانا) اليوم الأحد أن الوزير محسن باك نجاد وصل إلى جزيرة خرج، وسط مخاوف من استهداف إسرائيل للمرفأ النفطي هناك وهو الأكبر في إيران.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أمس السبت إن إسرائيل سترد على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران الأسبوع الماضي "عندما يحين الوقت المناسب".

وبعد الهجوم الإيراني نقل موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي يوم الأربعاء عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن إسرائيل ستوجه "ردا كبيرا" قد يستهدف منشآت إنتاج النفط داخل إيران.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة إنه لا يعتقد أن إسرائيل قررت بعد كيفية الرد.

وذكر موقع شانا أن "باك نجاد وصل صباح اليوم لزيارة منشآت النفط ولقاء موظفي عمليات في جزيرة خرج"، مضيفا أن مرفأ النفط هناك تبلغ سعته التخزينية 23 مليون برميل من الخام.

وقال محللون إن الصين، وهي المستورد الرئيسي من إيران والتي لا تعترف بالعقوبات الأمريكية، استوردت 1.2 إلى 1.4 مليون برميل يوميا من إيران في النصف الأول من عام 2024.

مقالات مشابهة

  • عراقجي يحذر إسرائيل.. سنرد على أي هجوم بقسوة
  • عراقجي: أي هجوم إسرائيلي على بنية إيران التحتية سيتبعه رد أقوى من أي وقت مضى
  • ‏وزير الخارجية الإيراني يحذر إسرائيل من أي مغامرة مع إيران
  • سيناريوهات وتداعيات رد إسرائيل على هجوم إيران الصاروخي!
  • إيران تلغي رحلات طيران.. وتعلن جاهزيتها للرد على الرد
  • إيران: خطة الرد الحازم على أي خطوات محتملة من إسرائيل جاهزة
  • مخاوف من استهداف إسرائيل لـ أكبر مرفأ نفطي في إيران
  • مصادر تكشف معلومات عن طبيعة رد إسرائيل المتوقع على إيران
  • إسرائيل تتأهب استعدادا للرد على الهجوم الإيراني وتنسق مع واشنطن