#سواليف

حصل الأستاذ #الدكتور_مصلح_أبو_الحاج، نائب العميد للشؤون الأكاديمية في كلية تقنية المعلومات – قسم الشبكات والأمن السيبراني بجامعة #عمان_الأهلية، على جائزة أفضل بحث في المؤتمر الدولي الرابع للتقنيات الذكية الناشئة وتطبيقاتها (eSmarTA) 2024، والذي انعقد في اليمن.
البحث الفائز بعنوان:
Towards a Lightweight Detection System Leveraging Ranking Techniques with Wrapper Feature Selection Algorithm for Selective Forwarding Attacks in Low power and Lossy Networks of IoTs
يركز البحث على تطوير نظام اكتشاف خفيف الوزن يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لمواجهة الهجمات السيبرانية في شبكات إنترنت الأشياء.

وقد أظهرت النتائج فعالية النظام في التصدي لهذه الهجمات بشكل ملحوظ.
من الجدير بالذكر أن المؤتمر مصنف ضمن قاعدة بيانات Scopus، وهو واحد من المؤتمرات الرائدة في مجال التقنيات الذكية وتطبيقاتها.
وتُعدّ هذه الجائزة إنجازًا هامًا للدكتور مصلح أبو الحاج ولجامعة عمان الأهلية، ويعكس التزام الجامعة بالبحث العلمي والابتكار في مجالات التكنولوجيا الحديثة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف عمان الأهلية

إقرأ أيضاً:

ميناء دمياط يفوز بجائزة السبق في تفعيل النماذج الإلكترونية لاتفاقية تيسير المرور

فاز ميناء دمياط، بجائزة السبق في تفعيل النماذج الإلكترونية للاتفاقية الدولية لتيسير المرور البحري FAL وربطها بمنظومة النافذة الواحدة، وذلك خلال احتفالية اليوم البحري العالمي 2024 التي أقيمت تحت شعار «الملاحة فى بحار المستقبل.. السلامة أولا» بالإسكندرية تحت رعاية الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل.

التطوير الإلكتروني لأعمال التشغيل

وأوضح اللواء بحري طارق عدلي عبدالله، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، أن الفوز جاء نتيجة لنجاح الجهود التي قامت بها هيئة ميناء دمياط في التطوير الإلكتروني لأعمال التشغيل بالميناء بالتزامن مع المشروع العالمي لربط المواني بنافذة واحدة عالمية والمنفذ تحت رعاية المنظمة البحرية الدولية والذي يهدف إلى تبسيط الإجراءات في ربط المجتمع المينائي والجهات ذات الصلة إذ كان لميناء دمياط السبق في تفعيل وإتاحة نماذج اتفاقية تيسير المرور البحري FAL وإعداد التطبيقات الآلية ذات الصلة والتي تم إتاحتها على البوابة الإلكترونية.

وأكد أن ذلك من خلال إجراءات طلب التراكي للسفينة وإجراءات المغادرة والتي يتم اعتمادها من قبل الوكيل الملاحي باستخدام تكنولوجيا التوقيع الإلكتروني كأول ميناء مصري يقدم خدمة تبادل البيانات الخاصة بنماذج اتفاقية تيسير المرور البحري FAL إلكترونيا طبقا لقرارات المنظمة البحرية الدولية والتي تنص على إلزام المواني حول العالم بإنشاء نوافذ بحرية واحدة، وقيام السلطات المعنية بنقل البيانات الإلكترونية للمعلومات المتعلقة بوصول السفن وإقامتها ومغادرتها.

تفعيل التكامل بين الأنظمة الإلكترونية

ونوه بأنه جرى تفعيل التكامل بين الأنظمة الإلكترونية لهيئات المواني المصرية التابعة لقطاع النقل البحري واللوجستيات والنافذة البحرية الموحدة والتي تتضمن كافة الإجراءات الخاصة بطلبات السفن من الوصول والمغادرة.

وأضاف رئيس هيئة ميناء دمياط أن النجاح الذي حققه ميناء دمياط يأتي نتيجة توجيهات الفريق مهندس كامل الوزير باستمرار التطوير والتحديث للبنية التحتية، ما جعل الميناء يرتقي إلى مراكز متقدمة بين المواني المصرية.

مقالات مشابهة

  • بلومي يتوج بجائزة أفضل لاعب في هال سيتي
  • جامعة الملك سعود تحصل على جائزة أفضل ملصق علمي بمؤتمر التمريض الدولي
  • سلطنة عمان تدعو إلى موقف دولي حازم لإنهاء العدوان الإسرائيلي
  • ميناء دمياط يفوز بجائزة السبق في تفعيل النماذج الإلكترونية
  • الشارقة تستضيف أول مؤتمر دولي عن مستقبل الذكاء الاصطناعي
  • ميناء دمياط يفوز بجائزة السبق في تفعيل النماذج الإلكترونية لاتفاقية تيسير المرور
  • فوز "عمانتل" بجائزة "قائد تجربة العملاء" ضمن جوائز "CX Connect"
  • إمارة الشارقة تستضيف أول مؤتمر دولي حول مستقبل الذكاء الاصطناعي واللغويات والاتصال العالمي
  • ليبيا تشارك بمؤتمر «الإيسيسكو» في سلطنة عمان