تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس الوزراء الباكستانى محمد شهباز شريف خلال خطابه بمناسبة يوم التضامن مع فلسطين في السابع من أكتوبر عن دعم بلاده الكامل للفلسطينيين.

وقال شهباز، إنه خلال احتفالنا بيوم التضامن مع فلسطين على المستوى الوطني في باكستان فإن رسالتي للعالم أجمع هي ضمان اتخاذ خطوات عملية لوقف مذبحة الفلسطينيين.

وأوضح، أنه في اليوم السابع من أكتوبر مر عام على إطلاق موجة جديدة من الفظائع الإسرائيلية على الفلسطينيين وبينما تستهزئ إسرائيل بالقوى العالمية والمؤسسات الدولية وقرارات مجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية قتلت حتى الآن 41 ألف فلسطيني أعزل بما في ذلك الأطفال وكبار السن والنساء وأصيب الملايين بينما نزح ملايين آخرون.

وقال رئيس الوزراء، إن الملايين من الفلسطينيين، الجائعين والعطشى، ما زالوا يقاومون القصف العشوائي، مضيفًا أن غزة ترقد حاليًا في حالة خراب بعد أسوأ قصف وأن صمت القوى العالمية أمر مدان ومزعج مثل الفظائع الإسرائيلية.

وأوضح رئيس الوزراء، أن الإرهاب الإسرائيلي لم يبدأ في السابع من أكتوبر 2023، بل كان مستمرًا على مدى العقود السبعة الماضية، مشيرًا إلى أن الإرهاب الإسرائيلي يلتهم الآن ليس فقط غزة وفلسطين ولكن دولًا أخرى في المنطقة، لافتًا أن التاريخ يشهد على أن العالم كله عانى من خسائر لا يمكن تعويضها كلما دعمت القوى العالمية مثل هذا الإرهاب بدلًا من وقفه.

وأكد أن رسالته إلى المجتمع الدولي هي أنه إذا لم يتم وقف قمع إسرائيل وإبادة الفلسطينيين، فقد يؤدي ذلك إلى تدمير السلام في المنطقة وخلق مثل هذا الوضع المتوتر الذي لن تستثني عواقبه السلبية أي دولة في العالم.

وقال، إن باكستان على خطى مؤسسها، القائد الأعظم محمد علي جناح، لم تعترف بدولة إسرائيل التي تقف على أساس القمع والاحتلال غير القانوني، لكنها تدين بشدة قمعها وتجدد التزامها برفع صوتها ضدها في جميع المحافل الدولية، موضحًا أن قلب الحكومة الباكستانية وشعبها ينبض تضامنا مع إخوانهم وأخواتهم الفلسطينيين العزل.

ونوه رئيس الوزراء أنه في كل منتدى دولي رفع صوته أمام جميع الدول ضد الإبادة الجماعية الإسرائيلية المستمرة للفلسطينيين في غزة وفلسطين، لافتًا إلى أن باكستان لم تقدم فقط مساعدات إنسانية لإخوانها وأخواتها الفلسطينيين العزل، بل إنها تعمل أيضًا على ضمان التعليم في المؤسسات الباكستانية لطلاب الطب الفلسطينيين الذين انقطع تعليمهم بسبب الوضع المتوتر السائد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: باكستان شعب فلسطين دعم تضامن رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يعيد تشكيل «اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال»

ووافق مجلس الوزراء، برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»، خلال جلسته، الأحد، على إعادة تشكيل اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة برئاسة محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

وستعمل اللجنة على تطوير استراتيجية وطنية لمكافحة الجريمة المالية، واقتراح الأنظمة والإجراءات والسياسات ذات الصلة بهذا الشأن، إضافة إلى تحديد وتقييم مخاطر الجريمة على المستوى الوطني، وتسهيل تبادل المعلومات، والتنسيق بين الجهات الممثلة فيها، وتقييم فاعلية نظام مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة، وتمثيل الدولة في المحافل الدولية المتعلقة بمواجهة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب.
كما اعتمد المجلس أيضاً إعادة تشكيل اللجنة العليا لحماية المستهلك برئاسة وزير الاقتصاد، وتتولى اللجنة مسؤوليات وضع السياسات العامة لحماية المستهلك، ودراسة لاقتراحات وتقارير حماية المستهلك المحالة إليها من وزارة الاقتصاد والسلطات المختصة، واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها، ووضع خطط وبرامج لتثقيف المستهلك وتوعيته بجميع حقوقه والتزاماته.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء الصين يبدأ زيارة رسمية إلى لاوس غدا
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: نواصل جهود وقف النار في غزة وإنهاء احتلال إسرائيل للقطاع
  • وزراء سابقون في الاحتلال لحكومة نتنياهو: دمروا المنشآت النووية الإيرانية الآن
  • رئيس وزراء فلسطين: تشكيل فريق وطني لإعادة إعمار قطاع غزة
  • رئيس وزراء فلسطين يطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان المتواصل على غزة
  • نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية أمام "النواب": هناك مستشفيات عمرها من 100 إلى 120 سنة ووضعنا خطة شاملة لتطويرها.. ونستقبل يوميًا 50 حالة من الأشقاء الفلسطينيين
  • مجلس الوزراء يعيد تشكيل «اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال»
  • رئيس وزراء اليابان يزور منطقة متضررة من الكوارث
  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: إسرائيل تحاول الانتقام من حزب الله