إضطلعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال (عنصرين إجراميين "لهما معلومات جنائية") لقيامهما بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الاتجار وترويج المواد المخدرة ومحاولتهما إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (الأنشطة التجارية - شراء العقارات والسيارات).

وقد قدرت أفعال الغسل بـ (40 مليون جنيه تقريبًا).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إدارة العامة لمكافحة المخدرات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الأنشطة التجارية ترويج المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

القبض على 5 أشخاص لترويجهم مواد مخدرة في جازان وتبوك والرياض

الرياض

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية بمنطقة جازان لترويجه أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

وألقت المديرية العامة لمكافحة المخدرات، القبض على مواطنين بمنطقة تبوك لترويجهما (9,225) قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة.

وتمكنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات، من القبض على مواطنين بمنطقة الرياض لترويجهما (21,228) قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر ومادتي الحشيش والميثامفيتامين (الشبو) المخدرتين، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • 27 مليون جنيه حصيلة تجارة الأسلحة.. الداخلية تضبط شخصين بتهمة «غسل» الأموال
  • القبض على شخصين بتهمة «غسل» 40 مليون جنيه
  • القبض علي تاجري مخدرات بتهمة غسـل 40 مليون جنيه
  • ضبط تاجرين مخدرات غسلا 40 مليون جنيه فى التجارة
  • «تجارة عملة».. القبض على المتهم بغسل 80 مليون جنيه
  • القبض على 5 أشخاص لترويجهم مواد مخدرة في جازان وتبوك والرياض
  • احذر.. السجن المؤبد وغرامة مليون جنيه عقوبة تجارة الأعضاء البشرية طبقا للقانون
  • القبض على عُنصرين إجراميين تورطا في تجارة المخدرات والسلاح
  • اعترافات المتهمين بغسل 60 مليون جنيه