أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم اليوم الثلاثاء منح جائزة نوبل في الفيزياء للباحثين جون هوبفيلد وجيفري هينتون، تقديراً للاكتشافات والاختراعات التي تسهم في التعلم الآلي، الذي يعني تدريب أجهزة الحاسوب، من خلال شبكات عصبية اصطناعية.

وفاز أمس العالمان الأمريكيان، فيكتور أمبروس، وغاري روفكون بجائزة نوبل في الطب لعام 2024، لاكتشافهما جزيئات الحمض الريبوزي النووي الميكروي (آر إن أيه) متناهية الصغر، التي تقوم بدور هام في تنظيم الجينات.



عالمان أمريكيان يفوزان بجائزة نوبل في الطب 2024 - موقع 24أعلن معهد كارولينسكا السويدي في ستوكهولم فوز العالمين الأمريكيين، فيكتور أمبروس، وغاري روفكون بجائزة نوبل في الطب لهذا العام، لاكتشافهما جزيئات الحمض الريبوزي النووي الميكروي (آر إن أيه) متناهية الصغر، التي تقوم بدور هام في تنظيم الجينات.

ومن المقرر أن يتم تسليم الجوائز ذاتها في 10 ديسمبر(كانون الأول)، الموافق الذكرى السنوية لوفاة ألفريد نوبل (1896-1833)، مخترع الديناميت والمتبرع بالجوائز.

وتصل قيمة جوائز هذا العام إلى 11 مليون كرونة سويدية أي "قرابة مليون دولار أمريكي" لكل فئة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية جائزة نوبل بجائزة نوبل فی

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن الفائز بجائزة نوبل في الفيزياء اليوم

من المقرر أن يتم الإعلان اليوم الثلاثاء عن الفائز بجائزة نوبل في الفيزياء، ثاني جائزة ضمن سلسلة الجوائز التي يتم منحها تكريما للإنجازات الانسانية البارزة سنويا. وبدأ أسبوع جوائز نوبل أمس الاثنين بالإعلان عن الفائزين بجائزة نوبل في الطب، وهما العالمان الأمريكيان فيكتور أمبروس وجاري روفكون لاكتشافهما جزيئات الحمض الريبوزي النووي الميكروي( آر إن أيه) متناهية الصغر التي تقوم بدور مهم في تنظيم الجينات.
ومن المقرر أن تعلن الأكاديمية السويدية الملكية للعلوم  عن الفائز بجائزة نوبل في الفيزياء في ستوكهولم الساعة الحادية عشرة وخمسة وأربعين دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي (0845 بتوقيت جرينتش).

أخبار ذات صلة عالمان أميركيان يفوزان بجائزة نوبل في الطب الذكاء الاصطناعي ينافس على نوبل! المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • كندي وبريطاني يفوزان بجائزة نوبل في الفيزياء
  • جائزة نوبل في الفيزياء لعام 2024 من نصيب الأمريكي جون هوبفيلد والبريطاني جيفري هينتون
  • هوبفيلد وهينتون يفوزان بجائزة نوبل في الفيزياء لعام 2024
  • أمريكي وكندي يفوزان بجائزة نوبل في الفيزياء لعام 2024
  • عالمان يفوزان بجائزة نوبل في الفيزياء
  • الإعلان عن الفائز بجائزة نوبل في الفيزياء اليوم
  • بعد فوزهما بجائزة نوبل للطب.. تعرف على فيكتور أمبروز وجاري رافكين
  • عالمان أمريكيان يفوزان بجائزة نوبل في الطب
  • عالمان أمريكيان يفوزان بجائزة نوبل في الطب 2024