قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنّ عقيدة الجيش المصري هي الإخلاص للوطن، حيث عاشت القوات المسلحة اختبارا حقيقيا في 2011 و2013، بغض النظر عما حدث في 2011 سواء كان ترتيبا أو سوء تقدير أو مؤامرة، كانت هدفها إسقاط جناحي الأمة الجيش والشرطة، ودفع الدولة نحو حرب أهلية، والقضاء على فرص التنمية حتى لو كانت محدودة.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في فعاليات تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، أنّ ما يقوله هو تسجيل وتقدير واحترام للدور الذي تم في هذا الوقت لحماية الشعب والأمن المصري من تداعيات واحدة من أصعب الفترات التي مرّت على مصر، والتي أعقبها فترة صعبة استمرت 10 سنوات للقضاء على الإرهاب.

وأكد أنّ القوات المسلحة والشرطة، نجحتا في القضاء على الإرهاب، وهي مهمة صعبة لم تستطع دولا كثيرا إنجازها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي

إقرأ أيضاً:

التيار الإصلاحي الحر يثمن رسائل الرئيس السيسي حول الجيش المصري والقضية الفلسطينية

ثمن التيار الإصلاحي الحر اليوم ما جاء بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، مؤكداً على أن كلمات الرئيس أكدت على قوة الجيش المصري وقدراته العالية، وعلى موقف مصر الثابت والحازم تجاه التطورات الإقليمية والدولية، وعلى التزام مصر الراسخ بالسلام كخيار استراتيجي.

وأكد التيار بأن مشاهد العرض العسكري تُبرز القدرات التسليحية المتطورة لقواتنا المسلحة، مما يبعث على الاطمئنان والاعتزاز بأمننا القومي وسيادة وطننا وبأن هذه القدرات العالية ليست قوة غاشمة، بل هي قوة رشيدة تُؤكد على قدرة مصر على حماية مصالحها وحماية أمنها القومي، كما أنها رسالة واضحة للداخل والخارج على حد سواء.

اللواء وائل ربيع: كلمة الرئيس السيسي اليوم حملت رسائل للداخل والخارج رسائل للصديق والعدو.. السيسي يشدد على 4 نقاط خلال تجمع الفرقة السادسة

وأشاد التيار برسائل الرئيس السيسي التي استعادت روح نصر أكتوبر المجيد، مشيراً إلى أن الإرادة القتالية التي تميزت بها القوات المسلحة المصرية خلال حرب أكتوبر، وما زالت تميزها حتى اليوم، هي ضمانة للحفاظ على أمن مصر واستقرارها.

ويؤكد التيار بأن كلمة الرئيس السيسي كانت دقيقة في التعبير عن موقف مصر الثابت من الأحداث الجارية، والتصعيد الذي تشهده المنطقة، مؤكدًا بأن موقف مصر موقف حاسم وواضح مع التصميم على حماية أمنها القومي بما يمثل رؤية استشرافية للمستقبل، تُمكن الدولة المصرية من اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب.

وشدد التيار على أن الكلمة تضمنت تأكيدًا على موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية، باعتبارها من القضايا المحورية وعلى رأس أجندة الدولة المصرية وأن مصر ستبقى داعمة لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية باعتبار ذلك الطريق الوحيد لإحلال السلام في المنطقة، وأن مصر ستواصل جهودها الدبلوماسية لتحقيق هذا الهدف.

وأكد التيار على دعمه الكامل لقواتنا المسلحة الباسلة، وتقديره لجهود القيادة السياسية في حماية أمن مصر واستقرارها، مع التأكيد على أهمية التعاون بين جميع المؤسسات لضمان مستقبل أفضل للمصريين.

مقالات مشابهة

  • التيار الإصلاحي الحر يثمن رسائل الرئيس السيسي حول الجيش المصري والقضية الفلسطينية
  • خلال تفتيش حرب بالجيش الثاني.. السيسي: الهدف من 2011 كان سقوط القوات المسلحة والشرطة والدولة المصرية
  • السيسي: القوات المسلحة والشرطة تؤدي دورا كبيرا لحماية الأمن القومي لمصر منذ 2011
  • السيسى: القوات المسلحة تعرضت لاختبار حقيقى فى 2011 و2013 (فيديو)
  • بعد تفقد الرئيس السيسي عناصر الجيش الثاني.. ماذا يعني تفتيش حرب؟
  • عاجل - الرئيس السيسي عن تفتيش الجيش الثاني: "القوات المسلحة أكبر من كده بكتير"
  • الرئيس السيسي: القوات المسلحة والشرطة قامتا بدور كبير لحماية أمن الشعب المصري
  • عاجل - الرئيس السيسي: أحداث 2011 و2013 كانت اختبارا حقيقيا للقوات المسلحة
  • الرئيس السيسي يضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول