كتب- نشأت علي:

كشف الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، عن تفاصيل موافقة رئيس الجمهورية، على إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصناعة 2024- 2030، بعد مرور 95 يومًا على توليه مهام وزارة الصناعة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، ليعلن خطط وزارة الصناعة، واستراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية وتعميق التصنيع المحلي وتوفير فرص العمل وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

وقال الوزير: مدة الاستراتيجية الوطنية للصناعة 6 سنوات، يتم التنفيذ على 3 مراحل؛ تستهدف كل القطاعات، للتوسع في صناعات المستقبل والصناعة الخضراء والهيدروجين الأخضر.

وأشار الوزير إلى أن الاستراتيجية تستهدف زيادة مساهمة القطاع الصناعي إلى 20% في الناتج القومي بحلول 2030، فضلًا عن رفع مساهمة الاقتصاد الأخضر في الناتج القومي الإجمالي، وتشغيل الأيدي العاملة وتوفير من 7 إلى 8 ملايين فرص عمل، بما يسهم في الحد من البطالة.

وأوضح وزير الصناعة والنقل أن الاستراتيجية تستهدف كذلك تقديم الدعم الفني للمصانع الصغيرة ودمجها في الاقتصاد الرسمي، فضلًا عن حل مشكلات المصانع المتعثرة.

وقال كامل الوزير: تم بناء الاستراتيجية الوطنية للصناعة على أسس واقعية من خلال دراسة احتياجات السوق المصرية، وحجم الخامات المتوفرة في السوق، فضلًا عن القدرات الإنتاجية للمصانع في كل تخصص؛ سواء الخاص أو الحكومي أو الحربي.

وأكد وزير الصناعة أن الاستراتيجية ترتكز على خدمة تطوير الصناعة، وفقًا لأسلوب علمي من خلال المراكز البحثية، فضلًا عن العمل على تقنين أوضاع المصانع غير المرخصة.

وأشار الوزير إلى التعاون مع القطاع الخاص في الأنشطة الصناعية، باعتباره شريكًا أساسيًّا، قائلًا: نسعى لتحويل مصر إلى مركز صناعي إقليمي من خلال صناعات منافسة من حيث السعر والجودة حتى يتحقق لها النجاح وتصبح صناعة مستدامة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي كامل الوزير وزير الصناعة مجلس النواب الاستراتیجیة الوطنیة وزیر الصناعة فضل ا عن

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير لـ"النواب": نستهدف تشغيل 8 ملايين عامل مصرى بحلول 2030

أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أن الحكومة تستهدف تشغيل 7 إلي 8 ملايين عامل بحلول عام 2030، وهو ضعف العدد الحالي، مما يساعد علي رفع مستوي المعيشة فضلا عن الخروج بمنتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية.

وقال "الوزير" إن التوظيف ليس فقط من أجل القضاء علي البطالة إنما لزيادة حجم الإنتاج، وذلك بتوظيف عمالة منتجة.

وأضاف: "عشان تقول للقطاع الخاص وظف مهندس ذو خبرة قليلة سيقول لك لأ، وقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ فترة بانتقاء من يجري تعيينه في دواوين الوزارات، وأقول إن الأمر سيمتد أيضا للمصانع التي تعمل تحت لواء الدولة".

ولفت  نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل إلي أن جميع المحاور التي تضمنتها الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالصناعة المصرية تؤدي بدورها إلي توفير فرص عمل جيدة علي مستوى الجمهورية من خلال مصانع جديدة ، وزيادة المناطق الصناعية وخطوط الانتاج، قائلاً : " المصانع التي جرى فتحها الفترة الماضية، هتشغل عمالة"

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير لـ"النواب": نستهدف تشغيل 8 ملايين عامل مصرى بحلول 2030
  • وزير الصناعة أمام النواب: مفيش حد هياخد أرض ويسقعها.. ولن أترك مصنع مغلق
  • كامل الوزير يكشف أمام "النواب" تفاصيل إطلاق الإستراتيجية الوطنية للصناعة 2024/2030
  • وزير الصناعة: نستهدف زيادة مساهمة القطاع الصناعي 20% في الناتج القومي بحلول 2030
  • كامل الوزير يعلن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصناعة 2024-2030
  • توفر 8 ملايين فرص عمل.. وزير النقل يكشف تفاصيل الاستراتيجية الوطنية للصناعة
  • الفريق كامل الوزير يلقي بيانه أمام «النواب» بشأن عمل وزارتي النقل والصناعة 
  • المرحلة الثانية للتأمين الصحي تستهدف 12.8 مليون مواطن.. أبرز تصريحات "وزير الصحة" أمام النواب
  • تفاصيل تطوير منظومة مكامير الفحم النباتي.. تستهدف تحسين البيئة الصناعية