كتب- محمد عبدالناصر:

قال اللواء ممدوح جعفر، قائد الجيش الثاني الميداني، إن مصر دولة عظيمة بشعبها وتاريخها ومن أقدم دول العالم ومهد لحضارته، ولديها من التاريخ والخبرات والتجارب ما تقدمه للعالم والمنطقة كنموذج للسلام والرشد.

وأضاف قائد الجيش الثاني الميداني، خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ توليه المسئولية أكد أن مصر تدير سياساتها بشرف وأهدافها بوضوح وشفافية.

وتابع: "خيار مصر الاستراتيجي هو السلام والأمن للجميع، ويقينًا فإن خيار السلام لا بد له من قوة تحميه وتدعمه، قوة غير موجهة لأحد لكنها تطل برأسها وتقف حصنًا منيعًا لهذا الوطن ضد كل من لا يفهم غير هذه اللغة أو تسول له نفسه المساس بأمن مصر واسقرارها".

وأوضح جعفر أن الوطن في أيد أمينة والجيش الثاني الميداني يعتز بما يكلف به من مهام ويفخر بما يحققه من نتائج، ونراقب ونحلل ما يحدث من حولنا وندرك حجم التحديات والمخاطر التي يمكن أن تفرزها تلك الأحداث.

وتابع: "نضع الخطط والسيناريوهات المناسبة للتعامل معها، وكيف وأين ومتى نتواجد، محافظين على الأمن القومي المصري داخل وخارج البلاد، وجاهزون لأي مهام نكلف بها".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي اللواء ممدوح جعفر قائد الجيش الثانى الميدانى تفتيش حرب

إقرأ أيضاً:

حماة الوطن: كلمة الرئيس السيسي بالجيش الثاني تعكس قوة وصلابة مصر في مواجهة التحديات

قال المهندس أحمد تيسير أمين الشئون الاقتصادية بحزب حماة الوطن أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني اليوم  جاءت حاسمة وكاشفة لجاهزية وقوة وصلابة قواتنا المسلحة في مواجهة أي تحديات وهي بمثابة رسالة قوية للجميع أن الجيش المصري قادر على ردع من تسول لة نفسة الاقتراب من أرضها وسمائها وبحرها.

وأوضح المهندس أحمد تيسير أن الرؤية السياسية التي قادتها مصر منذ حرب 1973 تمكنت من تغيير مجرى التاريخ في المنطقة، وهذه الرؤية مستمرة الي يومنا هذا مع سعي مصر لإرساء السلام والحفاظ على استقرار المنطقة، ودعم الشعوب العربية في نضالها من أجل تحقيق العدالة والحرية.

وأكد تيسير أن القيادة المصرية ملتزمة دائما بالسلام كخيار استراتيجي، ولكنها لا تتهاون في حماية أمنها القومي ومقدرات شعبها.

ووجه الرئيس السيسي في كلمته اليوم  رسالة واضحة للجميع بأن مصر قوية بجيشها وشعبها وتكاتفه وأنها حصن الأمان في المنطقة كما أنها تعكس رؤية القيادة السياسية في مواجهة التحديات الراهنة والتعامل مع القضايا الإقليمية والدولية بحكمة وبعد استراتيجي .

وأكد أن الرئيس السيسي أعاد التأكيد على أن المهمة الأساسية للقوات المسلحة المصرية هي الحفاظ على البلاد وحماية حدودها، وهي أشرف مهمة

وأوضح أن هذه المهمة ليست فقط واجبا عسكريا، بل شرفا وطنيا، يعبر عن روح القوات المسلحة ودورها المركزي في حماية الوطن عبر التاريخ، بما في ذلك الأزمات التي شهدتها مصر في عامي 2011 و2013، حين أثبت الجيش ولاءه للشعب وحمى البلاد من الانزلاق نحو حرب أهلية، وأظهر مدى التزامه بالوحدة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • حماة الوطن: كلمة الرئيس السيسي بالجيش الثاني تعكس قوة وصلابة مصر في مواجهة التحديات
  • قائد الجيش الثاني الميداني: التاريخ سيظل شاهدا على ما تصدينا له من مؤامرات
  • قائد الجيش الثاني الميداني: التاريخ سيظل شاهدًا على ما تصدت له القوات المسلحة من مؤامرات.. فيديو
  • حينما ينادي الوطن يلبي النداء ملايين المقاتلين.. رسائل قوية من قائد الجيش الثاني الميداني
  • عاجل - قائد الجيش الثاني الميداني: التاريخ سيظل شاهدا على ما تصدت له القوات المسلحة من مؤامرات
  • قائد الجيش الثاني الميداني: التاريخ سيظل شاهدا على ما تصدت له القوات المسلحة من مؤامرات
  • قائد الجيش الثاني الميداني: جاهزون لأي مهام نكلف بها وندرك حجم التحديات
  • نراقب ما يحدث ونعرف متى نتواجد.. قائد الجيش الثاني الميداني يوجه رسالة للعالم
  • قائد الجيش الثاني الميداني: نراقب ونحلل جميع الأحداث ونضع الخطط والسيناريوهات المناسبة