الثورة نت/..

نظم عشرات الآلاف من النشطاء، وطلبة الجامعات، والمناصرين للقضية الفلسطينية في الشوارع الأميركية،مظاهرات لليوم الرابع على التوالي، ضمن فعاليات التنديد باستمرار العدوان على قطاع غزة، مع مرور عام كامل على “الابادة الجماعية” المتصاعدة، دون توقف.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية وفا اليوم ان مسيرة ضخمة خرجت في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا تطالب بإنهاء العدوان، فيما خرجت أخرى في حي مانهاتن بولاية نيويورك جابت شوارع الحي، واهم شوارعه الاقتصادية (وول ستريت، تايم سكوير)، كما نظمت مسيرة داخل اروقة جامعة “كولومبيا”، لمطالبة ادارة الجامعة بقطع علاقاتها مع دولة الاحتلال، انضم بعدها الطلبة للمسيرات في الولاية.

ونظمت مظاهرة أخرى في جامعة جنوب كاليفورنيا، تنديداً باستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني.

وفي السياق، غادر طلاب جامعة “تكساس” مقاعد الدراسة، تضامنا مع فلسطين ولبنان، ولمطالبة إدارة الجامعة بسحب استثماراتها من “إسرائيل”، وشركات الأسلحة التي تدعم دولة الاحتلال.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مظاهرات حاشدة في محيط السفارة الإسرائيلية بالأردن تندد بشدة بالعدوان على غزة ولبنان (فيديو)

الجديد برس:

تجمعت مساء الاثنين، مظاهرات شعبية حاشدة في محيط السفارة الإسرائيلية بالعاصمة الأردنية عمّان، احتجاجاً على الحرب المتواصلة على قطاع غزة والقصف المستمر الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على لبنان.

وردد المتظاهرون شعارات تندد بالولايات المتحدة، مستنكرين المواقف الدولية تجاه العدوان الإسرائيلي الذي أسفر عن استشهاد عشرات الآلاف من الفلسطينيين، غالبيتهم من النساء والأطفال.

وكانت الجمعة الماضية قد شهدت مشاركة آلاف الأردنيين في مسيرة دعا إليها “الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن”، انطلقت بعد صلاة الجمعة من أمام المسجد الحسيني في وسط عمّان، تحت شعار “أكتوبر بشائر النصر”.

واستنكر المشاركون الدعم الغربي المطلق لكيان الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة والضفة الغربية ولبنان، مؤكدين تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ورفضهم للسياسات الغربية.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/مظاهرات-شعبية-حاشدة-بمحيط-السفارة-الإسرائيلية-في-العاصمة-الأردنية-فيديو.mp4

مقالات مشابهة

  • بالفيديو والصور .. الآلاف يتظاهرون في نيويورك دعما لفلسطين
  • تظاهرات تجوب مدنًا أمريكية تنديدًا بالعدوان على غزة
  • الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم جباليا لليوم الرابع
  • مظاهرات حاشدة في محيط السفارة الإسرائيلية بالأردن تندد بشدة بالعدوان على غزة ولبنان (فيديو)
  • خروج 23 مستشفى عن الخدمة بالكامل.. استشهاد 986 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مظاهرات حول العالم مع مرور عام على الحرب في قطاع غزة
  • 23 مستشفى في قطاع غزة تخرج عن الخدمة بعد عام على حرب الإبادة الصهيونية
  • في 3 قارات.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بالعدوان على غزة بعدة عواصم عالمية
  • وقفة طلابية بمدينة البيضاء تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان