تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم /الثلاثاء/، تسجيل 172 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية، خلال الـ24 ساعة الماضية.
ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية للأنباء عن هيئة الأركان قولها - في بيان - "إنها رصدت نشاطا عسكريا روسيا أكثر في كوبيانسك وكوراخوفي وبوكروفسك".


ووفقا لها، نفذ الروس أمس، 72 غارة جوية على مواقع الوحدات العسكرية والتجمعات السكانية الأوكرانية، ونفذت القوات الروسية أربع ضربات صاروخية، كما نفذت 4 آلاف و420 هجوما مدفعيا، بما في ذلك 117 هجوما باستخدام أنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق.. مضيفة أن القوات الأوكرانية تواصل عملياتها في منطقة كورسك الروسية. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا القوات الروسية

إقرأ أيضاً:

كييف: القوات الروسية تصل مدينة رئيسية أخرى على جبهة القتال

قال الجيش الأوكراني في وقت متأخر مساء أمس الاثنين إن القوات الروسية دخلت ضواحي مدينة توريتسك الواقعة على جبهة القتال بشرق أوكرانيا، وذلك بعد أقل من أسبوع من سقوط بلدة أوغلدار القريبة.

وأبلغت أناستاسيا بوبوفنيكوفا، المتحدثة باسم المجموعة التكتيكية العملياتية (لوغانسك)، الإذاعة الوطنية الأوكرانية أن "الوضع غير مستقر، والقتال يدور فعليا عند كل مدخل للمدينة"، مضيفة أن القوات الروسية دخلت إلى الضواحي الشرقية للمدينة.

ولم يصدر تعليق على الفور من وزارة الدفاع الروسية، التي قالت أمس الاثنين إن قواتها ألحقت أضرارا بالقوات والعتاد بالقرب من عدة بلدات في المنطقة، بما في ذلك بالقرب من توريتسك.

وقال مدونون عسكريون روس، بما في ذلك مجموعة من المحللين العسكريين الذين أداروا قناة "ريبار" على تطبيق تلغرام، إن القوات الروسية تواصل التقدم نحو وسط المدينة.

وتتقدم روسيا، التي تسيطر الآن على ما يقل قليلا عن خمس الأراضي الأوكرانية، نحو توريتسك منذ أغسطس، وتستولي على قرية تلو الأخرى بمساعدة قوات المشاة وبالاعتماد على الاستخدام المتزايد للقنابل الموجهة شديدة التدمير.

وبالنسبة لأوكرانيا، ظلت توريتسك مدينة على خط المواجهة منذ 10 سنوات لأنها قريبة من الأراضي الأوكرانية التي استولى عليها انفصاليون مدعومون من روسيا في عام 2014. وأصبحت منذ ذلك الحين إحدى ركائز تحصينات منطقة العاصمة كييف.

 أما بالنسبة لموسكو، فإن الاستيلاء على المدينة سيسهم في تقريب هدف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من السيطرة على منطقة دونباس.

تدمير 16 مسيرة أوكرانية فوق بيلغورود والبحر الأسود

من ناحية ثانية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن منظومات الدفاع الجوي الروسية، اعترضت وأسقطت 16 طائرة مسيرة أوكرانية، فوق الأراضي الروسية، خلال الليلة الماضية.

وقالت الوزارة في بيان لها: "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية".

وأضافت: "اعترضت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة ودمرت 16 طائرة مسيرة أوكرانية منها، 14 مسيرة فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، واثنتين فوق البحر الأسود".

مقالات مشابهة

  • روسيا تسيطر على قريتين في شرق أوكرانيا
  • كييف: القوات الروسية تصل مدينة رئيسية أخرى على جبهة القتال
  • موسكو تحقق مع 14 صحفياً أجنبياً بعد تجاوزهم الحدود الروسية الأوكرانية في كورسك
  • القوات الأوكرانية: وقوع إصابات بجانب المطار العسكري في ستاروكونستانتينوف
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إيران تتصدر محادثات قائد القيادة الوسطى الأمريكية مع رئيس هيئة الأركان
  • أوكرانيا تعلن تدمير 1540 وحدة من المعدات العسكرية الروسية خلال أسبوع
  • وزيرا خارجية السعودية وأوكرانيا يبحثان هاتفيا الجهود المبذولة تجاه الأزمة الأوكرانية الروسية
  • القوات الأوكرانية تُسقِط طائرة مقاتلة روسية في منطقة دونيتسك
  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب