تفقد الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، لمتابعة سير تقديم الأنشطة التعليمية والتدريبية على الغناء والموسيقى للأطفال والشباب، ضمن برامج وزارة الثقافة لدعم ورعاية الموهوبين في مختلف المجالات الفنية.

الأطفال مستقبل الفنون في مصر

وأعرب وزير الثقافة، عن سعادته الكبيرة بالأداء المتميز للأطفال وعزفهم المتميز لآلة القانون، مشيرا إلى أنهم مستقبل الفنون في مصر، وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعمل لصقل مواهبهم وإبرازها.

وأشاد بالدور الكبير الذي يقوم به مركز تنمية المواهب في اكتشاف ورعاية الجيل الجديد من الفنانين، وأضاف أن المركز يساهم بشكل رئيسي في بناء جيل قادر على الحفاظ على تراثنا الموسيقي وتطويره.

توفير بيئة تعليمية محفزة

وأوضح أن الوزارة تدعم الجهود المبذولة لتوفير بيئة تعليمية محفزة، تمكن أطفالنا وشبابنا من تطوير مواهبهم الفنية، وأكد الالتزام بتقديم كل أوجه الدعم للمركز ولمختلف المبادرات الفنية التي تهدف إلى تنمية الإبداع لدى الأجيال الصاعدة في جميع أرجاء الوطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الثقافة وزارة الثقافة الثقافة مركز تنمية المواهب

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة المصرية تحتفي بالشاعر شوقي حجاب فى المسرح الصغير بالأوبرا

ضمن فعاليات وزارة الثقافة المصرية المميزة احتفاءً بالمبدعين تقيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد فى إطار نشاطها الثقافى والفكري ليلة فى حب الشاعر الكبير الراحل  شوقى حجاب  وذلك في السابعة مساء الثلاثاء ٨ أكتوبر علي المسرح الصغير تقديم  نهله ياسين وتتضمن باقة مختارة من أجمل أعمال  الشاعر الكبير شوقي حجاب يلقيها نخبة من الفنانين  والشعراء من ضيوف الشرف  هم  الدكتور محمد البغدادي ،الفنانة أنوشكا ، الشاعر  محمد بهجت و ابنة الراحل سما حجاب  كما تتضمن الأمسية عدة فقرات غنائية لفرقة ونس بقياده الدكتور طارق عباس،إلى جانب مشاركة فرقة تنمية المواهب بقيادة الدكتور محمد عبد الستار .

عرض أكتوبر الذهبي يضيء سماء سيناء بمسرح المواجهة والتجوال الفائز بجائزة أحمد فؤاد نجم: شعر العامية وسيلة للتعبير دون قيود والأجانب تأثروا بكتاباتي


يذكر أن الشاعر شوقي حجاب ولد في المطرية - دقهلية عام ١٩٤٦، توفي عام ٢٠٢٣،تربى في كنف أب أزهري كان يكتب الشعر ويقتني الكتب ويعشق الثقافة، وأم متعلمة تقرأ وتمتلك خيالاً خصباً وتراثاً من الأمثلة الشعبية والحواديت والحكايات. على يد أبيه تعلم عروض الشعر وتعرف على مكتبته، وقد ساعده على الإتجاه لكتابة الشعر كلا من أبيه وأخيه الأكبر الشاعر المعروف سيد حجاب، ورغم كتابته الشعر والأغنية للكبار، الاَّ أن الكتابة للطفل لها النصيب الأكبر في اهتماماته، وتميز إبداعه في مجال البرامج والدراما التلفزيونية وكذلك في مسرح الطفل واشتهر بكتابته لعدة شخصيات وأقربها له «كوكي كاك» و«بقلظ»، و«عم شكشك» الذي قُدّم في حلقات «بوجى وطمطم»، إلى أن أصبح من أوائل من أبدعوا للأطفال في التليفزيون المصري، كما كتب العديد من الأغاني للأطفال والتى لاقت رواجا كبيرا .
فى عام ٢٠١٩ ضمن مشروع لإصدار عدد من أعماله الشعرية، أصدر الشاعر حجاب ديوانين ضمن "مسدسات
شوقي حجاب" بدورة اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، هما "هيلا حب وغرام" و"ناس من زمن تاني"، وصدرا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب،حصل شوقى  حجاب على جائزة الدولة التقديرية في الآداب ٢٠٢١.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. "ليلة فى حب الشاعر شوقى حجاب "على المسرح الصغير بالأوبرا
  • وزير الثقافة يتفقد "تنمية المواهب" بدار الأوبرا ويشيد بالأداء على آلة القانون
  • سعادة كبيرة بالأداء المتميز للأطفال .. وزير الثقافة يتفقد مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا
  • وزارة الثقافة المصرية تحتفي بالشاعر شوقي حجاب فى المسرح الصغير بالأوبرا
  • فريق "دنيتنا" يشدو بأروع الأعمال الطربية والوطنية بالأوبرا.. الليلة
  • مواهب الأوبرا تتألق في احتفالات وزارة الثقافة بانتصارات أكتوبر بالقاهرة ودمنهور
  • وزارة الثقافة تشعل حماس الجماهير بأعمال وطنية ملهمة في احتفالات أكتوبر بالأوبرا
  • فريق دنيتنا للغناء مع أروع الأعمال الطربية والوطنية بالأوبرا.. غدا
  • توفير بيئة مناسبة.. وزير الصحة: نستهدف رفع معدل مشاركة المرأة في سوق العمل