أعلن الاتحاد المصري للتأمين، تنظيم ملتقى شرم الشيخ السنوي للتأمين وإعادة التأمين في نسخته السادسة لعام 2024، تحت رعاية كريمة لكل من دولة رئيس الوزراء والهيئة العامة للرقابة المالية.

وقال «اتحاد التأمين»، إن ملتقى شرم الشيخ السنوي للتأمين وإعادة التأمين في نسخته السادسة سيُعقد في مدينة شرم الشيخ بفندق ريكسوس سي جيت شرم الشيخ، خلال الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر 2024، تحت عنوان: «رؤية مستقبلية لتطوير صناعة التأمين».

ملتقى شرم الشيخ السنوي للتأمين وإعادة التأمين 2024

وأشار الاتحاد المصري للتأمين، إلى أن ملتقى شرم الشيخ السنوي للتأمين وإعادة التأمين يهدف إلى مناقشة أحدث الاتجاهات والتحديات في صناعة التأمين، بالإضافة لتعزيز سبل التعاون بين مختلف الجهات الفاعلة في القطاع.

وأوضح «اتحاد التأمين» أن برنامج الملتقي في نسخته السادسة سيتضمن مجموعة من الجلسات الحوارية التي ستجمع بين خبراء الصناعة وصناع القرار لمناقشة الرؤى والأفكار الجديدة التي تساهم في تطوير هذه الصناعة.

وأعرب علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، عن سعادته البالغة لتنظيم ملتقى شرم الشيخ السنوي للتأمين وإعادة التأمين للسنة السادسة على التوالي، والذي يُعتبر من أبرز الفعاليات على أجندة مؤتمرات التأمين الإقليمية، حيث يجمع بين كبار الخبراء وصناع القرار في القطاع.

وأكد رئيس الاتحاد المصري للتأمين، أن قطاع التأمين يشهد تطورًا ملحوظًا ونقلة نوعية، بدعم من جهود الدولة المصرية في النهوض بالاقتصاد القومي.

وأوضح «الزهيري»، أن جلسات ملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين هذا العام سوف تستهدف عدداً من المحاور الهامة التي من شأنها المساهمة في صياغة الرؤية المستقبلية لتطوير صناعة التأمين والمضي قدماً.

وأضاف «الزهيري»، أن صناعة التأمين شهدت تحولًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، حيث استجابت بفاعلية لالتزاماتها المتزايدة تجاه حاملي وثائق التأمين، وقامت صناعة التأمين بالتعامل مع انقطاعات غير مسبوقة في الأعمال، وبذلت قصارى جهدها لضمان رضا العملاء، مما أثبت أهمية التأمين في أوقات الأزمات الحادة.

وتابع رئيس الاتحاد المصري للتأمين، أنه يجب على شركات التأمين الاستفادة من الزخم الحالي لإعادة تقييم مستقبلها وإعادة تشكيل مكانتها في العالم، ويتطلب هذا التحول استراتيجيات مبتكرة وباستجابة فعالة للتغيرات الاجتماعية والاقتصادية، مما يُعزز من قدرة الصناعة على مواجهة التحديات المستقبلية.

ومن المقرر أن يشهد الملتقي حضوراً كبيراً ومكثف بمشاركة أكثر من 1000 مشارك يمثلون كبرى شركات التأمين وإعادة التأمين وشركات الوساطة مما يقرب الى 30 دولة حول العالم.

ونوه إلى أن الملتقى يعقد سنوياً في مدينة شرم الشيخ "مدينة السلام" وذلك تأكيداً على أهميتها كواحدة من المدن السياحيّة البارزة في مصر والعالم العربي، وتأكيداً على تميزها واستعادتها لإقامة مثل هذه المؤتمرات الكبرى.

اقرأ أيضاًالاتحاد المصري للتأمين ينشر دراسة بعنوان «التحول الرقمي لقطاع الرعاية الصحية»

الاتحاد المصري للتأمين يستعرض عبر نشرته البحث الفائز بمسابقة عزة عارفين

الاتحاد المصري للتأمين يستعرض دور شركات القطاع في الاقتصاد الفضي

الاتحاد المصري للتأمين

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد المصري للتأمين تأسس في جمهورية مصر العربية عام 1953 بموجب قرار وزير المالية والاقتصاد رقم (156) لسنة 1953و هو مؤسسة غير هادفة للربح وله شخصية اعتبارية مستقلة، ويضم في عضويته جميع شركات التأمين العاملة بالسوق المصري وعددها 40 شركة، ويهدف إلى العمل على رفع مستوى صناعة التأمين والمهن التأمينية المرتبطة بها وتحديثها وترسيخ مفاهيم وأعراف العمل التأميني الصحيح.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التأمين قطاع التأمين الاتحاد المصري للتأمين علاء الزهيري اتحاد التأمين مؤتمر شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين الاتحاد المصری للتأمین صناعة التأمین

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية الاتحاد المصرى للبادل.. ختام النسخة الأولي من بطولة المدارس

اختتمت منافسات النسخة الأولي من بطولة المدارس للبادل تنس تحت رعاية الاتحاد المصرى للعبة بمشاركة 50 فريقًا يمثلون 13 مدرسه فى المراحل العمرية المختلفه .

اكد احمد الغتورى رئيس الاتحاد المصرى للبادل ان اقامه مثل هذه البطولات بين المدارس هى الاولى من نوعها فى رياضه البادل و هذا سيتيح فرصه كبيره للموهوبين فى هذه الرياضه على اظهار قدراتهم و موهبتهم.

وقام بتحكيم البطوله حكام من الاتحاد المصرى للبادل  حرصا على توسيع قاعدة مشاركة اللاعبين و العمل على انتشارها بين مختلف المدارس لتنفيذ خطة الدولة في اكتشاف ورعاية الموهوبين. 

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة كفر الشيخ: تنظيم قوافل توعوية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر
  • مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة يستضيف النسخة الأولى من ملتقى جودة المياه في أبوظبي
  • تفاصيل ملتقى شرم الشيخ السنوي للتأمين وإعادة التأمين.. أكثر من 1000 مشارك
  • ملتقى التأمين الخليجي يعقد في دبي 15 أكتوبر
  • الاتحاد المصري للتأمين ينشر دراسة بعنوان «التحول الرقمي لقطاع الرعاية الصحية»
  • تحت رعاية الاتحاد المصرى للبادل.. ختام النسخة الأولي من بطولة المدارس
  • الاتحاد المصري للتأمين يوضح أهمية التحول الرقمي بقطاع الرعاية الصحية
  • وزيرالصحة: هناك خطة شاملة لتطوير وإعادة هيكلة وإنشاء المستشفيات
  • بالأحكام والشروط.. إصدار لائحة تنظيم الاشتراك في التأمين الصحي