وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للقوات المسلحة على الجاهزية الكبيرة والمتواصلة، قائلا: "لازم أتقدم بالشكر للقوات المسلحة وأشكركم على الجاهزية التى دائما متواجدين فيها، وأشكركم على وطنيتكم العظيمة، وأيضا عقيدتكم الشريفة المخلصة لوطنها مش لحد".

السيسي: لا نملك أجندة خفية ضد أحد.. ومهمة القوات المسلحة الحفاظ على أراضينا السيسي: قيادة حرب 1973 تجاوزت عصرها وظروفها وحققت النصر بالإرادة القوات المسلحة

أضاف “السيسي” في كلمته على هامش فعاليات تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني في محافظة الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء: “إحنا في 2011 و2013 كان فيه اختبار حقيقى للقوات المسلحة، بغض النظر عن إن اللي حصل في 2011 كان ترتيب ولا سوء تقدير ولا مؤامرة”.

وتابع: "كان الهدف مما حدث أن جناحي الأمة في مصر، الشرطة والجيش، تسقط، وتسقط الدولة في اقتتال أهلي كبير جدا يستمر ويأكل كل فرص التنمية حتى إن كانت متواضعة ومحدودة".

الأمن القومي في مصر

وواصل الرئيس السيسي، كلمته قائلًا: "اللي بقوله ده عبارة عن تسجيل وتقدير واحترام للدور الذي تم في هذا الوقت لحماية الشعب المصري والأمن القومي في مصر من تداعيات فترة من أصعب الفترات التى مرت عليها، أعقبتها فترة صعبة جدا وهي فترة محاربة الإرهاب ومكافحته والتى استمرت 10 سنوات والحمد لله أهنئ القوات المسلحة والشرطة والدولة بالجهود التي قامت بها في هذه الفترة الصعبة، ومرة أخرى أشكركم على الروح والدماء وأشكر الشهداء وأسرهم والمصابين الذين سقطوا في هذه المعركة من الدولة المصرية بالكامل".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسي بوابة الوفد الوفد القوات المسلحة الجيش القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

برلماني: كلمة الرئيس السيسى أكدت تبنى مصر ودعمها للقضية الفلسطينية

قال النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، أكدت للجميع أن مصر ستظل دائمًا المتبنية  والداعمة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

وأضاف الديب، أن الكلمة أكدت للجميع موقف مصر من القضية الفلسطينية، والتزام مصر الدائم بدعم الشعب الفلسطيني في كافة الظروف، وأن هذه الكلمة التى تأتي بالتزامن مع احتفالات الذكرى الـ 51 لـ نصر أكتوبر المجيد الذي شهد عملا جادا ومبهرا للقوات المسلحة خلال هذه الحرب، أكدت أيضا أن القوات المسلحة المصرية ستظل هي الدرع الحامي لهذا الوطن، وحائط الصد ضد أية محاولات للنيل من استقرار مصر وشعبها، وأن الجيش المصرى سيظل صمام الأمان للمنطقة بالكامل.

وأشار إبراهيم الديب، إلى أن الكلمة أكدت أيضا الدور العظيم لرجال القوات المسلحة البواسل، وتضحياتهم وعقيدتهم الراسخة حول الدفاع عن الوطن، وأن الجيش المصري يتميز بعزيمته وإرادته ،وأن القوات المسلحة المصرية لها طابعها الوطني الخاص، وإخلاصها الفريد، مؤكدا أن عبر التاريخ لم يتخاذل الجيش الوطني والشرطة ومن خلفه الدعم الشعبي في الدفاع عن الوطن والتصدي للتحديات والأزمات الصعبة.

 

وأشاد الديب، بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى الدعوة للمجتمع الدولي للتدخل بشكل أكثر فعالية من أجل وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل الى قطاع غزة، وأن مصر كانت وستظل من أوائل الدول التي حذرت من اللجوء للحل العسكري حتى لا تدخل المنطقة فى صراعات مستمرة، وان الحل السلمي هو الحل الأمثل لضمان عودة الهدوء والاستقرار لمنطقة مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • برلماني: كلمة الرئيس السيسى أكدت تبنى مصر ودعمها للقضية الفلسطينية
  • السيسي: القوات المسلحة والشرطة تؤدي دورا كبيرا لحماية الأمن القومي لمصر منذ 2011
  • الرئيس السيسي: 2011 و2013 كان اختبارا حقيقيا للقوات المسلحة
  • رسائل عاجلة لـ الرئيس السيسي في تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة| فيديو
  • بعد تفقد الرئيس السيسي عناصر الجيش الثاني.. ماذا يعني تفتيش حرب؟
  • الرئيس السيسي: القوات المسلحة والشرطة قامتا بدور كبير لحماية أمن الشعب المصري
  • عاجل - الرئيس السيسي: أحداث 2011 و2013 كانت اختبارا حقيقيا للقوات المسلحة
  • الرئيس السيسي يضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول
  • الرئيس يناقش جهود القوات المسلحة لحماية الأمن القومي في اجتماع مع القيادات العسكرية