تراجع سعر الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الثلاثاء لليوم الخامس على التوالي، ليسجل أدنى مستوى في أسبوع، وذلك في ظل ارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد السندات الحكومية إلى جانب انتظار الأسواق لمحضر اجتماع البنك الفيدرالي وبيانات التضخم الأمريكية.

سعر أونصة الذهب العالمي

سجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاضا اليوم بنسبة 0.

3%، ليسجل أدنى مستوى في أسبوع عند 2628 دولارا للأونصة بعد أن افتتح تداولات اليوم عند 2642 دولارا للأونصة، ليتداول حاليا عند المستوى 2636 دولارا للأونصة.

واستمر تراجع سعر الذهب لخمس جلسات متتالية، ليتداول حاليا عند مستوى الدعم الهام 2630 دولارا للأونصة الذي يمثل الحد السفلي لنطاق المنطقة العرضية التي يتحرك خلالها الذهب منذ أكثر من أسبوعين، وفق جولد بيليون.

ويأتي هذا في ظل تداول الدولار الأمريكي بالقرب من أعلى مستوياته منذ أسبوع، إذ وجد الدعم من ارتفاع العائد على السندات الحكومية الأمريكية لأجل 10 سنوات التي ارتفعت إلى المستوى 4% للمرة الأولى منذ أكثر من شهرين.

ارتفاع الدولار وعوائد السندات الأمريكية

ارتفاع الدولار وعوائد السندات الأمريكية من العوامل السلبية بالنسبة لسعر الذهب، لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يقدم عائد للمستثمرين على عكس السندات.

يذكر أن الذهب قد فقد المزيد من الزخم بعد بيانات تقرير الوظائف الأمريكي عن شهر سبتمبر الذي صدر نهاية الأسبوع الماضي، إذ أظهر ارتفاعا كبيرا في أعداد الوظائف الجديدة بالإضافة إلى تراجع معدل البطالة، الأمر الذي يدل على استقرار أداء قطاع العمالة الأمريكي ليقلل من توقعات خفض الفائدة الأمريكية بواقع 50 نقطة أساس خلال اجتماع البنك الفيدرالي القادم في نوفمبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر أونصة الذهب العالمي أسعار الذهب الدولار سعر الذهب اليوم سعر اوقية الذهب تراجع سعر الذهب عوائد السندات الأمريكية جولد بيليون

إقرأ أيضاً:

تراجع في أسعار الذهب العالمية اليوم الثلاثاء.. وترقب لاجتماع «الفيدرالي الأمريكي»

تراجعت أسعار الذهب العالمي اليوم الثلاثاء 8-10-2024، بضغط من ارتفاع الدولار الأمريكي، بينما يترقب المستثمرون، محضر الاجتماع الأخير للبنك الفيدرالي الأمريكي والبيانات الاقتصادية لمزيد من الإشارات عن مسار أسعار الفائدة الأمريكية، وفقًا لـ«CNBC».

أسعار الذهب العالمي اليوم

وسجلت أسعار الذهب العالمي اليوم، انخفاضًا بنحو 0.2% متراجعًا عند مستوى 2639.45 دولار للأونصة، فيما تراجعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنحو 0.3% إلى مستوى 2658.70 دولارًا للأونصة. وفقًا لـ«CNBC».

عوائد الدولار والسندات الأمريكية

وقال تيم ووترر، كبير محللي السوق في شركة KCM Trade، إن الذهب فقد بعض الزخم بسبب ارتفاع عوائد الدولار والسندات، لكن المخاطر الهبوطية قد تكون محدودة بسبب الصراعات العالمية التي تفضل أصول الملاذ الآمن.وفقًا لـ«CNBC».

اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

ويركز المستثمرون على محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، المقرر عقده يوم الأربعاء، وبعض البيانات الاقتصادية، إذ من المقرر إصدار مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي يوم الخميس، يليه بيانات مؤشر أسعار المنتجين يوم الجمعة، ومن المقرر أيضًا أن يتحدث العديد من مسؤولي البنك الفيدرالي على مدار الأسبوع.

وأضاف ووترر، أنه بالنظر إلى المستقبل، إذا رأينا أي مفاجآت صعودية في أرقام مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي هذا الأسبوع، فقد يعزز ذلك الدولار بشكل أكبر ويضغط على الذهب.

ودفع تقرير الوظائف الأمريكية، الذي صدر الأسبوع الماضي والذي جاء أقوى من المتوقع الأسواق إلى تقليص توقعاتها لخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

ووفقًا لأداة CME FedWatch، لم تعد الأسواق تسعر تخفيضًا بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر، بينما ترى فرصة بنسبة 87% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

وفي الوقت نفسه، أعرب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس، ألبرتو موساليم، عن دعمه لمزيد من تخفيضات أسعار الفائدة، مشددًا على أن أداء الاقتصاد سيوجه السياسة.

مقالات مشابهة

  • الذهب يسجل أدنى مستوى في أسبوع
  • استقرار سعر الجنيه الذهب اليوم الثلاثاء
  • الذهب يتراجع لأدنى مستوى في أسبوع.. والأوقية تسجل 2628 دولارا
  • جولد بيليون: الذهب يتراجع لأدنى مستوى في أسبوع والأوقية بـ 2628 دولار
  • تراجع في أسعار الذهب العالمية اليوم الثلاثاء.. وترقب لاجتماع «الفيدرالي الأمريكي»
  • الذهب يتذبذب عالميا للجلسة الرابعة على التوالي حول المستوى 2650 دولارا للأونصة
  • تراجع أسعار الذهب عالمياً
  • أسعار الذهب في مصر اليوم الأثنين 7 أكتوبر2024
  • 20 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع