كتب- أحمد السعداوي:

تقدمَ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتهنئة بانتصار أكتوبر، قائلاً: لازم نتوقف هنا كلنا على مرور 51 سنة من العمل الجاد والنجاح الباهر الذي حققته القوات المسلحة خلال هذه الحرب (حرب السادس من أكتوبر 1973).

وأضاف الرئيس السيسي، خلال حضوره تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، اليوم الثلاثاء: هاكون موضوعي دائمًا في كلامي معكم، هذه الفترة كانت فترة صراع، والجيش المصري كان في محنة كبيرة، وفارق الإمكانات كان كبيرًا أوي في معركة 73، لكن إرادة القتال لتحرير الأرض كانت في ذهن وقلب مش بس الجيش المصري، لكن كمان المصريين.

وتابع رئيس الجمهورية: حدثت حرب أكتوبر، ورغم الفارق في الإمكانات؛ فإن النصر تحقق بالإرادة والقيادة التي كانت تقود مصر في هذه الفترة؛ كانت لها رؤية واستطاعت تتجاوز عصرها والحالة الموجودة، وقاتلت من أجل السلام، وهذه مهمة القوات المسلحة، وده أمر من أشرف مهام أية قوة عسكرية لأية دولة.

واستكمل السيسي: بعد 51 سنة وأنت شايف التطورات التي تتم في منطقتنا، كانت الرؤية شديدة العبقرية، وسابقة للعصر، وتحقق لمصر السلام، وأصبح خيارًا استراتيجيا للدولة المصرية، وهنا عايز أأكد إن احنا ماعندناش أجندة خفية تجاه أحد، دائمًا زي ما اتقال، الحرب هي استثناء، الحالة العامة هي السلام والتنمية، وخلال 51 سنة كان فيه اختبار حقيقي للسلام كاستراتيجية.

وقال السيسي: يمكن كتير من اللي بيسمعني ما عاشّ الفترة دي، أتصور اللي بنشوفه دلوقتي من صراع واقتتال وكراهية كان جزءاً من اللي حصل، ازاي القائد في مصر وحتى إسرائيل يتجاوز هذه الحالة ويعمل سلام؟، مضيفًا: مصر لها موقف ثابت، موقف عادل تجاه القضية الفلسطينية، الشعب الفلسطيني من حقه يعيش في دولة مستقلة، جنبًا إلى جنب مع إسرائيل.

واستكمل السيسي: أنا ممكن أستطيع أن أتحدث باسمي وباسم كل المنطقة العربية وأشقاءنا؛ هذا الأمر لو تحقق سيفتح الآفاق، القضية الفلسطينية موجودة في وجدان الناس، فمهم أوي دلوقتي نقول إن ده موقفنا الثابت عشان دي قضية عادلة، والمجتمع الدولي عارف ده وبيعترف، لكن مهم ده يتحول إلى عمل.

وأضاف الرئيس السيسي: في المرحلة الحالية نسعى لتحقيق 3 أهداف منذ عام، هي: وقف إطلاق النار وعودة المختطفين وإدخال المساعدات، قطاع غزة فيه 2 مليون شخص، يعانون، سقط منهم أكثر من 40 ألفًا، وحجم الدمار اللي تم في البنية التحتية، سواء مستشفيات أو مدارس أو سكني.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الرئيس عبد الفتاح السيسي فلسطين انتصار أكتوبر

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: مصر لا تمتلك أجندة خفية تجاه أي دولة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنَّ مصر ليست لديها أيادي أو أجندة خفية تجاه أي دولة، متابعًا أنَّ «الحرب هي استثناء ولكن الحالة العامة هو السلام والاستقرار والبناء والتنمية».

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في  فعاليات تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية: «على مدار الـ51 سنة الماضية كان هناك اختبار حقيقي لإرادة مصر في الحفاظ على السلام وحماية حدودها وأرضها، ولذلك اليوم وبعد المدة الطويلة التي مرت يجب أن نتوقف أمام حالة الحرب في 1973».

مقالات مشابهة

  • السيسي: ما تعيشه المنطقة الآن يشبه ما كانت عليه خلال حرب أكتوبر
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت وعادل تجاه القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي: مصر لا تمتلك أجندة خفية تجاه أي دولة
  • الرئيس السيسي: من حق الشعب الفلسطيني أن يكون له دولة مستقلة
  • الفرقة السادسة بالجيش الثاني الميداني تعلن جاهزيتها أمام الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي: رؤية القيادة المصرية بالاتجاه للسلام بعد حرب أكتوبر كانت شديدة العبقرية
  • لإرساء السلام في المنطقة.. الرئيس السيسي يقدم حلولا عاجلة للقضية الفلسطينية
  • عاجل - الرئيس السيسي: رؤية القيادة المصرية بعد حرب أكتوبر كانت شديدة العبقرية
  • عضو بـ«النواب»: لن يتحقق السلام في المنطقة إلا بإقامة دولة فلسطينية مستقلة