تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مديرية العمل، بمحافظة القليوبية، ندوة توعوية بمصنع نستلة، بحضور 25 من العاملين بالمصنع، بعنوان "الحقوق والواجبات فى قانون العمل والمعايير الدولية"، تناولت حقوق وواجبات العمال وأصحاب الأعمال وفقاً لما ورد فى أحكام قانون العمل 12 لسنة 2003  والمعايير الدولية المنظمة لذلك.

وتأتي هذه الندوة في إطار تكثيف جهود المديرية وأجهزتها لنشر التوعية من خلال عقد الندوات وورش العمل لتهيئة بيئة عمل آمنة ومستقرة داخل أماكن العمل ، حرصاً على دفع عجلة الإنتاج مع حفظ حقوق العمال وأصحاب الأعمال، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري ، يأتى ذلك تحت إشراف الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ،وفي إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"،التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وهو ما يأتي اتساقاً مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024 – 2027.

وأوضحت إيمان السيد مدير مديرية العمل بالقليوبية، أن تلك الجهود تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود، والتعاون مع كافة الوزارات ،والجهات المعنية ، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"،التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ،وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

وأضافت مدير المديرية أنه حضر اللقاء ماجد الحلفاوى مدير الموارد البشرية والشئون التعليمية للمصنع ، ومحمد ماضي نائب رئيس الموارد البشرية ، ود.محمد عرفة مدير إدارة الخدمات العمالية ، ومصطفى محمود مدير مكتب تفتيش بنها ، وعبد الخالق السيد باحث بإدارة الخدمات العمالية ، وتحت الإشراف التنفيذي لمدير مديرية العمل ، وفوزي صابر وكيل المديرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التعليم والصحة المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان بداية جديدة لبناء الإنسان رئيس مجلس الوزراء وزير العمل محمد جبران وزير العمل وزارة العمل مصطفي مدبولي

إقرأ أيضاً:

مبادرة «عام الأخلاق» تنظم ماراثون لطلاب بورسعيد ضمن «بداية جديدة»

شارك الدكتور مهندس عمرو عثمان، نائب محافظ بورسعيد، وطاهر الغرباوي، مدير مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، صباح اليوم، 300 طالب وطالبة من مدارس ليسيه الحرية ماراثون ضمن فعاليات مبادرة «عام الأخلاق» والتي تأتى ضمن سلسلة فعاليات مبادرة «بداية» جديدة لبناء الإنسان تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي و اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد

وانطلق ماراثون المشي من أمام مسجد السلام بنطاق حي الشرق في محافظة بورسعيد مرورا بشارع عاطف السادات ووصولا لقرية مرحبا السياحية بمشاركة الطلاب من المراحل التعليمية الابتدائية والاعدادية والثانوية بالمدرسة وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة.

لافتات بـ3 لغات في مبادرة «عام الأخلاق»

ورفع الطلاب المشاركون في مارثون مبادرة «عام الأخلاق» لافتات ب3 لغات وهي العربية والإنجليزية والفرنسية تحث على الأخلاق الحميدة والرقي في التعامل بين أفراد المجتمع وأن كل فرد هو ممثل لبلده مصر ويجب عليه الالتزام بمعايير المجتمع.

وأكد وكيل المديرية أن الماراثون أقيم وسط تأمين قوي من أجهزة الشرطة متمثلة في شرطة المرور والدفاع المدني بالتعاون مع مديرية أمن بورسعيد، موجها الشكر والتقدير للواء تامر السمري مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد على الجهد المبذول لتأمين الطلاب المشاركين في الماراثون.

مبادرة «بداية» جديدة لبناء الإنسان

وأشار الغرباوي إلى أهمية تنفيذ مثل هذه الفعاليات ضمن مبادرة «بداية» جديدة لبناء الإنسان، التي تستهدف الاستثمار في الموارد البشرية من خلال عدة محاور في مجالات الصحة والتعليم وتأمين فرص العمل وذلك بهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة.

جاء ذلك بحضور الدكتور هشام الجعبري مدير عام إدارة شرق التعليمية ولمياء الجهيني مدير إدارة التعليم الخاص وخالد النحلة وكيل مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد وفؤاد جودة مدير مدرسة ليسيه الحرية ببورسعيد.

 











مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم ندوة "حقوق وواجبات العمال بقانون العمل" بالإسماعيلية
  • العمل تنظم ندوة توعوية تحت شعار "سلامتك تهمنا" بجنوب سيناء
  • "سلامتك تهمنا".. العمل تعلن عن ندوة توعوية لعمال منتجع سياحى بشمال سيناء
  • العمل تنظم ندوة للتوعية في مجال فض المنازعات الجماعية بمطروح
  • وزارة العمل تنظم ندوة "الحقوق والواجبات بالقانون" مع القطاع الخاص بالقليوبية
  • مبادرة «عام الأخلاق» تنظم ماراثون لطلاب بورسعيد ضمن «بداية جديدة»
  • وزارة العمل تنظم ندوة توعوية عن حقوق وواجبات العمال بإحدى شركات الجيزة
  • "الحقوق والواجبات للعمال في ظل قانون العمل".. ندوة توعوية بالجيزة
  • وزارة العمل تنظم ندوة للتوعية بحقوق وواجبات العمال والمساواة بين الجنسين بالإسكندرية