صحيفة اليوم:
2024-10-08@12:37:14 GMT

أمير الشرقية يدشن التمرين التعبوي "استجابة 15"

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

أمير الشرقية يدشن التمرين التعبوي 'استجابة 15'

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بديوان الإمارة اليوم الثلاثاء، التمرين التعبوي لفرضية مكافحة التلوث البحري بالزيت (استجابة 15) بحضور الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، المهندس علي الغامدي، وعدد من قيادات المركز.
كما دشن سموه عربة "سيل" المتنقلة لمراقبة البيئة البحرية باستخدام أحدث التقنيات مثل الطائرات المسيرة المتصلة بالعربة وغواصين لتقيم الأثر البيئي.


أخبار متعلقة صور | متحف دراسي بالأحساء يحكي قصصًا مثيرة عن التعليم قديمًاصور.. فتيات ينقذن 3000 حيوان بـ "مراكز إيواء منزلية" في الشرقيةوأستمع سمو أمير المنطقة الشرقية لشرح مفصل حول الفرضية، بما في ذلك الأدوار المتعلقة بالجهات المشاركة في التمرين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمير الشرقية يدشن التمرين التعبوي "استجابة 15" - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });دعم مستدام من القيادةوثمن سموه دعم القيادة الرشيدة للأعمال البيئية بما يعكس اهتمامها بالإنسان ومكتسباته، والدور الحيوي الذي تلعبه في الحفاظ على ثروات الوطن واستقراره اجتماعيًا ونموه اقتصاديًا، سعياً لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للبيئة في المنطقة الشرقية وباقي مناطق المملكة.
ويهدف التمرين لتحقيق أقصى درجات الجاهزية والتأهب لمواجهة أي تلوث بحري في شواطئ المملكة، وذلك وفقًا للخطة الوطنية لمكافحة التلوث بالزيت.
وتشمل فرضية التمرين تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة التلوث البحري بالزيت في المنطقة الشرقية، بمشاركة أكثر من 50 جهة حكومية وخاصة الجهات ذات صلة بالمجالات المعنية بهذا التمرين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام أمير المنطقة الشرقية المنطقة الشرقية التمرين التعبوي التلوث البحري المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الحدود الشمالية يدشن الهوية الجديدة للغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة

المناطق_واس

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، اليوم، في مقر الإمارة، الهوية الجديدة للغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة، بحضور عدد من المسؤولين ورجال الأعمال.

 

أخبار قد تهمك خلال أسبوع.. أبرز أنشطة أمير منطقة الحدود الشمالية 4 أكتوبر 2024 - 1:50 مساءً أمير منطقة الحدود الشمالية يدشّن الملتقى العلمي للتوجهات الأمنية في ظل التحديات المستقبلية 1 أكتوبر 2024 - 5:32 مساءً

 

وأكد سموه في كلمة ألقاها بهذه المناسبة الدور الحيوي الذي تمثله الغرف التجارية في تنمية بيئة الأعمال وتعزيز دور القطاع الخاص في دعم الاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى أهمية تكامل الجهود مع الجهات الحكومية والخاصة لتنمية الاستثمار في المنطقة بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

 

كما أشار سموه إلى أهمية تنمية الفرص الاستثمارية وتعزيز الشراكات التجارية وخدمة المستثمرين وتنمية الأعمال والأنشطة التجارية، بما يسهم في رفع أداء الغرفة التجارية في المنطقة وتعزيز دورها في التنمية الاقتصادية وخدمة مجتمع الأعمال بالمنطقة بما يحاكي تطلعات القيادة الحكيمة ورؤية المملكة 2030.

 

وأشاد سموه بالتطورات التي شهدتها الغرفة التجارية الصناعية في منطقة الحدود الشمالية، والدور المنتظر منها في تعزيز الاقتصاد المحلي وتطوير بيئة الأعمال.

 

ووجه سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بتشكيل لجنة خاصة في الغرفة التجارية بالمنطقة بإشراف مباشر من سموه لتذليل الصعوبات والعقبات كافة التي تواجه رجال الأعمال في المنطقة، ووضع الحلول المناسبة في مختلف الاستثمارات والمجالات.

 

من جانبه، ألقى رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة أحمد السويلم، كلمة أشار فيها إلى المرحلة الحالية التي تشهد تطويرًا شاملًا في أدوار الغرفة التجارية، نحو تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة ومواجهة التحديات المستقبلية.

 

 

وشاهد الحضور عرضًا مرئيًّا عن الخطة الإستراتيجية للغرفة التجارية الصناعية، الذي تناول دور الغرفة في تنمية بيئة الأعمال وتعزيز فرص الاستثمار، إلى جانب دعم القطاع الخاص وتطوير الشراكات الإستراتيجية التي تهدف إلى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يتابع جهود المحافظين خلال الاجتماع الثاني لعام 1446هـ
  • سمو أمير الشرقية يدشن جائزة التميز في السلامة المرورية لمحافظات المنطقة
  • أمير المنطقة الشرقية يُدشِّن التمرين التعبوي “استجابة 15”
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يدشن الهوية الجديدة للغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة
  • أمير الشرقية يرعى توقيع مذكرة تفاهم بين إمارة المنطقة ومعهد الإدارة العامة
  • نائب أمير الشرقية يطلع على مهام نادي النهضة الرياضي 
  • أمير الشرقية يتابع إنجازات نادي النهضة الرياضي 
  • الشرقية.. استخدام 16 ألف لتر مبيدات بحملات مكافحة الحشرات
  • نائب أمير الشرقية يلتقي بالأعضاء المعينين والمجدد لهم الثقة الملكية في مجلس الشورى