قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل ، و قال أن الخطة والاستراتيجية الرامية لتطوير وتحديث الصناعة تقوم على 7  محاور منها إنشاء مصانع جديدة وجذب المستثمرين و تقديم خدمة بأسعار مناسبة بجودة عالية .

ولفت الفريق كامل الوزير خلال الجلسة العامة إلى اطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية لإتاحة الخدمات الصناعية إلكترونيا و التعامل من خلال منظومة الدفع الإليكتروني للتيسير المستثمرين ، وهناك خريطة استثمارية واضحة أمام الجميع .

وقال: نسعى لخطط لإحلال الواردات المصرية من خلال الفرص الاستثمارية الجديدة، مشيرا إلى أن هناك ما يقرب 152 فرصة استثمارية تسعى لتحقيق أهداف الدولة في قطاع الصناعة

وأضاف الوزير: " مفيش حد هيأخد أرض ويسقعها و يتاجر بيها جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب  ولن أترك مصنع مغلق هنأخه ويتم إتاحته لمستثمرين جادين لتعظيم الإنتاج و حتى لا يتم إهدار أصول الدولة " .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كامل الوزير الخطة 152 فرصة استثمارية

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير: عهد تسقيع أراضي المصانع انتهي

قال  الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير وزارتى النقل والصناعة ، إنه لن يستطيع أحد الحصول على قطعة أرض بغرض إنشاء مجمع صناعي وتسقيعها للبيع، معقبا :" العهد ده انتهى اوانه .

 

ولفت وزير النقل إلى أنه تم  تخصيص 267 مساحة أرض لإنشاء مشروعات صناعية وتم إبلاغ أصحابها.


وقال إن الدولة المصرية تستهدف تعميق الصناعة لتوفير جزء من المنتج المحلى ومكونات الصناعة لجذب المستثمرين وزيادة القاعدة الصناعية بشكل تكتولوجي .



وأشار الفريق كامل الوزير فى الجلسة العامة بمجلس النواب والمنعقدة الأن برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي إلي ادإطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية  والتى اطلقت فى 3 شهور لتبسيط الإجراءات على المستثمرين واستصدار التراخيص للتيسير على المستثمرين وكذلك إصدار رخص التشغيل وسيتم تباعا إطلاق باقى الخدمات الأخري .

 

وأوضح الفريق كامل الوزير أن هناك إجراءات جديدة لدعم سياحة اليخوت . وقال:أن  سائح اليخت كان يواجه العديد من المشكلات من بينها حصوله على ترخيص دخول اليخت من 14 جهة ،ويتم ذلك فى35يوما .



وقال الفريق كامل الوزير إن السائح أصبح يحصل علي ترخيص دخول اليخت خلال 30 دقيقة من هيئة  قطاع النقل  اجراءات ميسرة والتفتيش يتم مرة واحدة .

 

واستعرض وزير النقل استراتيجية تطوير الصناعة المصرية و قال انها تتضمن خطة متوسطة و طويلة المدي  .


و لفت الي السعي لتطوير الصناعة بشكل علمي و المضي قدما في طريق تطبيق الاستراتيجة الوطنية لتطوير الصناعة و قال ان الاستراتيجية تدعم الشراكة مع القطاع الخاص و تقنين وضع المصانع غير المرخصة و تنوع حوافز الاستثمار .

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير يكشف أمام "النواب" تفاصيل إطلاق الإستراتيجية الوطنية للصناعة 2024/2030
  • كامل الوزير: تكليفات رئاسية لدعم قطاع الصناعة بشكل علمي
  • الوزير: مصر تستهدف توفير المنتج المحلي ومكونات الصناعة لجذب المستثمرين
  • بحضور الفريق كامل الوزير.. بدء الجلسة العامة لمجلس النواب
  • كامل الوزير يعلن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصناعة 2024-2030
  • وزير النقل: 7 محاور لتطوير الصناعة و152 فرصة استثمارية
  • كامل الوزير: عهد تسقيع أراضي المصانع انتهي
  • الفريق كامل الوزير يلقي بيانه أمام «النواب» بشأن عمل وزارتي النقل والصناعة 
  • بحضور الفريق كامل الوزير.. انطلاق الجلسة العامة لمجلس النواب