تشهد محافظة الاسكندرية صباح اليوم الثلاثاء  طقس مائل للحرارة نهارا على محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية، مع هدوء في حركة الرياح، وانعدام فرص سقوط الأمطار.

وفقا لبيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، سجلت درجات الحرارة على محافظة الإسكندرية ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى منها 30 درجة مئوية والصغرى 22 درجة، مع رياح هادئة لم تتعد سرعتها الـ20كم/ الساعة.

وفى سياق متصل تستعد عروس البحر المتوسط خلال الايام القادم  لاستقبال واحدة من أقوى نوات الشتاء، وهي نوة «رياح الصليب»، التي من المتوقع أن تضرب المدينة بداية من 20 أكتوبر الجاري، والتي تعتبر واحدة من سلسلة النوات الشتوية التي تشهدها المدينة سنويًا، ويعد تأثيرها شديدًا على مستوى الطقس والحياة اليومية للسكان.

تعد نوة رياح الصليب من النوات الشتوية  الممطرة وتستمر لمدة ثلاثة أيام، وتتميز برياح غربية شديدة السرعة، تترافق مع امطار غزيرة وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة .،وتعد هذه النوة هي الثانية التي تشهدها الإسكندرية هذا الموسم بعد نوة «غير الممطرة» التي هبت في نهاية سبتمبر الماضي.

من جانب اخر شهدت حركة التداول والملاحة بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية نشاطا ملحوظا خلال الـ24 ساعة الماضية حيث تم دخول وخروج 33 سفينة تحمل سلع وبضائع استراتيجية.

وقال أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إن البضائع المتداولة تقدر بـ 147 ألف طن تقريبًا وتشمل حاويات ومواد بترولية وبضائع عامة.

وأشار إلى تداول 1835 حاوية مكافئة خلال 24 ساعة حيث بلغت أعداد الحاويات الوارد 960 حاوية مكافئة بينما بلغت أعداد الحاويات الصادر 875 حاوية بما يشكل 47.7% تقريبا بما يشكل تقاربا كبيرا بين الحاويات الصادرة والواردة.

من جانبه، وجه اللواء بحري أحمد حواش رئيس مجلس الإدارة بضرورة الالتزام بإجراءات التأمين والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية بكافة المخازن والساحات ومواقع العمل واتباع المعايير البيئية القياسية في كافة العمليات المينائية لمنع التلوث بكافة صوره.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الهيئة العامة لميناء ة الأرصاد الجوية ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة هيئة الأرصاد الجوية الملاحة

إقرأ أيضاً:

خلال 24 ساعة.. انتظام حركة الملاحة وتداول البضائع بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتظمت حركة التداول والملاحه بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث تم دخول وخروج 22 سفينة، كما يجري حاليا العمل على شحن وتفريغ 33 سفينة وهم 14 سفينة بضائع عامة و9 سفن صب جاف و6 سفن حاويات و4 سفن صب سائل.

كما تم تداول 1835 حاوية مكافئة خلال 24 ساعة، حيث بلغت أعداد الحاويات الوارد 960 حاوية مكافئة، بينما بلغت أعداد الحاويات الصادر 875 حاوية بما يشكل 47.7% تقريبا بما يشكل تقاربا كبيرا بين الحاويات الصادرة والواردة

وفيما يتعلق  بحركة تداول  البضائع بمينائي الإسكندرية والدخيلة فقد تم تداول 147 ألف طن تقريبا خلال تلك المدة من مختلف أنواع البضائع والسلع الاستراتيجية من صب سائل وصب جاف وبضائع عامة وترانزيت.

ووجه اللواء بحري أحمد حواش رئيس مجلس الإدارة بضرورة الالتزام بإجراءات التأمين والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية بكافة المخازن والساحات ومواقع العمل وإتباع المعايير البيئية القياسية في كافة العمليات المينائية لمنع التلوث بكافة صوره.

مقالات مشابهة

  • خلال 24 ساعة.. انتظام حركة الملاحة وتداول البضائع بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية
  • الأرصاد: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة والقاهرة تسجل 33 درجة مئوية.. فيديو
  • تداول وشحن وتفريغ 1835 حاوية و147 ألف طن بضائع بميناء الإسكندرية
  • انتظام حركة الملاحة وتداول البضائع بميناء الإسكندرية خلال 24 ساعة
  • تداول 1835 حاوية بميناء الإسكندرية
  • توقعات الطقس ليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة المائية
  • ارتفاع الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • ارتفاع طفيف وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن طقس الثلاثاء بدرجات الحرارة
  • انخفاض طفيف بالحرارة.. إليكم تفاصيل طقس الأيام المقبلة