قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، إنه اغتال رئيس منظومة الأركان في حزب الله، وذلك في ظل العدوان العنيف المتواصل على الأراضي اللبنانية، فما في ذلك القصف المكثف على ضاحية بيروت الجنوبية.

وأوضح جيش الاحتلال، في بيان، أن رئيس الأركان في حزب الله هو سهيل حسين حسيني، موضحا أن عملية الاغتيال جرت عبر غارة على إحدى مناطق العاصمة اللبنانية بيروت.



يأتي ذلك على وقع تصعيد الاحتلال وحشية عدوانه على لبنان، واغتياله العديد من قيادات حزب الله، بما في ذلك الأمين العام حسن نصر الله، الذي استهدفه الاحتلال خلال وجوده في ضاحية بيروت الجنوبية.


ولم يصدر حزب الله بعد أي تعليق على زعم الاحتلال الإسرائيلي اغتيال حسيني في بيروت.

وتشهد الضاحية الجنوبية في الآونة الأخيرة، قصفا إسرائيليا عنيفا تزداد وتيرته بشدة خلال ساعات الليل.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من لبنان، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على الـ1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.


وخلال الأيام القليلة الماضية، اجتاز نحو 91 ألف لبناني وأكثر من 239 ألف لاجئ سوري الحدود إلى الأراضي السورية على وقع تصاعد وحشية العدوان الإسرائيلي، حسب إدارة الهجرة والجوازات.

وبحسب وحدة إدارة الكوارث التابعة للحكومة اللبنانية، فإن حصيلة الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى ألفين و11 شهيدا، و9 آلاف و535 جريحا، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان في تشرين الأول/ أكتوبر العام الماضي.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية قبل نحو أسبوعين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال حزب الله اللبنانية بيروت لبنان بيروت حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

افيخاي ادرعي يعلن مقتل سهيل حسين رئيس منظومة الأركان في حزب الله

مع تصاعد الضربات بين إسرائيل و حزب الله في لبنان، أعلن افيخاي ادرعي المتحدث بلسان جيش الدفاع الاسرائيلي للاعلام العربي، في نبأ عاجل اليوم الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر، أن الجيش الإسرائيلي  قضى على سهيل حسين حسيني رئيس منظومة الأركان في حزب الله.

وكتبت أدرعي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "X" تويتر سابقًا:"أغارت طائرات حربية اليوم بشكل دقيق في بيروت وقضت على سهيل حسين حسيني رئيس منظومة الأركان في حزب الله"، واصفًا الحزب بالأرهابي.

وتابع في بيانه الذي نشره على السوشيال ميديا قائلًا:"منظومة الأركان تعتبر وحدة ركن لوجستية تابعة لحزب الله وتهتم بالميزانيات وتنظيم المنظومات المختلفة حيث كان حسيني شريكًا في اتفاقيات نقل الوسائل القتالية بين إيران وحزب  الله ومسوؤل عن توزيع الوسائل القتالية المهربة على الوحدات المختلفة في حزب الله في كل ما يتغذي بالنقل وتمويل الموارد، كما كان عضوًا في مجلس الجهاد وهو أرفع منتدى عسكري لحزب الله". 

وأضاف المتحدث بلسان جيش الدفاع الاسرائيلي للاعلام العربي:"كما تضم منظومة الأركان وحدة التحليل والتطوير في حزب الله وهي وحدة تهم بتصنيع الصواريخ الموجهة بدقة وفي المجال اللوجستي فيما يتعلق بتخزين ونقل الىسائل القتالية داخل لبنان". 

وأوضح أدرعي، أنه في اطار مهام منصبه كان حسيني يعمل على تحديد ميزانيات وإدارة المجال اللوجستي للمشاريع الأكثر حساسية للتنظيم ومن بينها الخطة العملياتية للحرب وخطط خاصة أخرى ومن بينها تنفيذ العمليات الارهابية ضد دولة إسرائيل من الأراضي اللبنانية والسورية".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يزعم أنه اغتال سهيل الحسيني رئيس الأركان في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل رئيس منظومة الأركان في حزب الله
  • جيش الاحتلال يعلن اغتيال «سهيل حسيني» رئيس منظومة الأركان في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل رئيس منظومة الأركان في حزب الله
  • رئيس منظومة الأركان.. جيش الاحتلال يزعم مقتل قيادي كبير في حزب الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل سهيل حسين حسيني رئيس منظومة الأركان في حزب الله في غارة ببيروت أمس
  • افيخاي ادرعي يعلن مقتل سهيل حسين رئيس منظومة الأركان في حزب الله
  • عاجل - استهداف سهيل حسين حسيني رئيس منظومة الأركان في حزب الله
  • رئيس منظومة في حزب الله.. من استهدف الجيش الإسرائيلي في بيروت؟