أبوظبي: «الخليج»
نجح الفريق الطبي في مدينة الشيخ خليفة الطبية، في إنقاذ حياة رضيع، عمره أسبوعان، شُخّصت إصابته بعيب خلقي نادر ومعقد في القلب، يُعرف باسم التصريف الوريدي الرئوي الشاذ الكلي، الذي يصيب طفل من بين 10 آلاف مولود جديد.
وأدخل الطفل إلى مركز تميّز في جراحة القلب للأطفال، في المدينة، وكان عمره ثلاثة أيام فقط، وهو يعاني فشلاً في الجهاز التنفسي، بسبب مرض التصريف الوريدي الرئوي الكلي، وهي حالة يحدث فيها خلل في اتصال الأوردة الرئوية، ما يؤدي إلى نسبة غير كافية من الأوكسجين وزيادة إجهاد القلب.


وتحت إشراف الدكتور محمد داود خان، استشاري أمراض القلب، والدكتور بنديكت راج كومار، جرّاح قلب الأطفال، أجرى فريق متعدد التخصصات عملية قلب مفتوح حرجة، لتصحيح الخلل، في خطوة تعكس خبرة الفريق والتزامه المتميّز.
وبعد إجراء الجراحة الناجحة، وانتهاء مرحلة التعافي، خرج المريض من المستشفى بحال مستقرة، بعد أربعة أسابيع من العملية.
وقال الدكتور راج كومار، إن فريق العمل المتخصص، بمن فيهم الجراحّون وأطباء التخدير وأخصائيو العناية المركّزة لقسم القلب لدى الأطفال، نجحوا في إعادة توجيه الأوردة الرئوية إلى الجانب الأيسر من القلب، بعملية جراحية دقيقة استغرقت خمس ساعات.
وأكدت الدكتورة منى الحمادي، المديرة التنفيذية الطبية في مدينة الشيخ خليفة، أن التزام الفرق الجراحية وخبرتها الكبيرة، كان لهما دور أساسي في إنقاذ حياة نحو 5 آلاف طفل خلال السنوات الـ 16 الماضية، وضمان تقديم الرعاية المستمرة لمرضى القلب وأسرهم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مدينة الشيخ خليفة الطبية الإمارات

إقرأ أيضاً:

الدكتور حسين العارجي يحتفل بزواج ابنته

جازان

احتفل الدكتور حسين بن محمد العارجي مساعد مدير إدارة الجودة بتجمع جازان الصحي بزواج ابنته فاطمة من الشاب عبدالله بن طيب عياشي في إحدى قاعات الأفراح بمحافظة أبي عريش.

وحضر الحفل الأهل والأقارب والأصدقاء الذين قدّموا التهاني للعريس ووالد العروس متمنين له دوام التوفيق والسعادة والذرية الصالحة.

مقالات مشابهة

  • خليفة الطبية تنقذ رضيعاً يعاني من عيب خلقي نادر في القلب
  • “خليفة الطبية” تنقذ رضيعا يعاني من عيب خلقي نادر في القلب
  • سيناريو غزة يلوح.. هل تنقذ الدبلوماسية لبنان؟
  • الشارقة وشباب الأهلي وصراع الصدارة.. والوصل يعاني
  • الدكتور حسين العارجي يحتفل بزواج ابنته
  • يعاني من مشكلة شخصية.. كواليس جلسة كولر مع إمام عاشور
  • الفهمي: الأهلي يعاني من حرب ألمانية إنجليزية داخل النادي.. فيديو
  • فينيسيوس يعاني من مشكلة في الرقبة
  • تناول الأسماك يقلل من العدوانية لدى الأطفال والكبار بنسبة تصل إلى 28%