نظّمت إدارة تنمية النشء بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة السويس، تريبا للأطفال للشعب التخصصية في عدد من المراكز، استعدادًا لمسابقة كنوز مصرية.

أعلنت مديرية الشباب والرياضة، الشعب التخصصية، في الفن التشكيلي التابعة لإدارة تنمية النشء بالمديرية، لشرح أُسس الفن التشكيلي، وكيفية ممارسة وتنمية الهواية لدى النشء ومنح الفرصة للمشاركين بأن يُعبّر كل طفل عن نفسه فنيًا؛ للوقوف على مدى ونوعية موهبته.

تدريب شعبة الفن التعبيري استعدادا لمسابقة كنوز

فيما أُجريت التدريبات الخاصة بشعبة الفن التعبيري التابعة لإدارة تنمية النشء، بمديرية الشباب بمركز شباب المدينة، استعدادًا لمسابقه كنوز مصرية، والتي تشارك فيها مراكز شباب السويس تحت إشراف المدرب إبراهيم الغريب السويسي.

وذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتوجيهات اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، وإشراف ومتابعة، عادل الشيمي مدير عام الشباب والرياضة بالسويس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة السويس مديرية الشباب والرياضة الفن التشكيلي الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

سموّ السّيد ذي يزن يُطلِقُ شارة البدء لتنفيذ برنامج الانضباط العسكري

العُمانية/ أطلق صاحبُ السُّمو السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب شارة البدء لتنفيذ برنامج الانضباط العسكري الذي تستضيفه محافظة ظفار في الفترة من 30 يونيو حتّى 24 يوليو2024م في إطار الاهتمام بالشباب العُماني.

ويتضمن البرنامج الذي تُشرف على تنفيذه وزارة الثقافة والرياضة والشباب وبدعمٍ من عددٍ من الجهات العسكرية والأمنية، وعدد من المؤسسات الحكومية الأخرى ذات الصلة وبما يحقق الأهدافَ المتوخاة والغاية الوطنية المنشودة.

وقال صاحبُ السُّمو السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشّباب في تصريح صحفي: "من منطلق اهتمام الحكومة بقيادة حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى /حفظهُ اللهُ/ بتنمية الشباب العُماني وتعزيز القيم الأصيلة المتجذرة لدى المجتمع العُماني؛ يأتي برنامج الانضباط العسكري ليؤكد على حجم الاهتمام بالشباب العُماني الذي يشكل القاعدة العريضة من أبناء هذا الوطن العزيز، ويتضمن مجموعةً من الفعاليات التي تستهدف دعم القيم الوطنية والأنماط الثقافية والاجتماعية والرياضية في إطار تجسيد أوجه الانضباط الذَّاتي وصُوَرِ الالتزام لدى الفرد بما يعزز صقل شخصيّة الشابِّ العُماني".

وأضاف سُموّه: "لقد وضعت وزارة الثقافة والرياضة والشباب وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وعدد من الجهات العسكرية والأمنية وعدد من المؤسسات الحكومية الأخرى عناصر المواطنة والهويّة والتراث والثقافة الوطنية على رأس مستهدفات هذا البرنامج التدريبي، والتي تأتي جميعها ضمن محاور ومرتكزات "رؤية عُمان 2040" وبما يُعنى بالمبادرات التي تشجِّع على الاستثمار التنموي في قطاع الشباب".

وأشار سُموّه إلى أنّ تحقيق أهداف برنامج الانضباط العسكري الذي يستهدف 700 شاب من مختلف محافظات سلطنة عُمان والذي سيتم تنفيذه بمحافظة ظفار سيجعل هؤلاء الشباب نموذجًا يحتذى بهم في تعزيز القيم المكتسبة، ونموذجًا قادرًا على الإسهام في مواصلة البناء للأجيال القادمة.

وذكر سُموه أن البرنامج يُسهم في ترسيخ الهوية الوطنية ويدعم صور الانتماء مع إيجاد وابتكار فرص أُخرى؛ لاستثمار طاقات الشباب العُماني نحو المزيد من أوجه المشاركة التنموية الفاعلة، والإسهام في دفع عجلة مسيرة البناء والازدهار قُدما، بما يحقق منجزات وطنية أخرى تُضاف إلى سجلّ المكتسبات الوطنية لسلطنة عُمان بما تعيشه اليوم من حاضر مزدهرٍ ومستقبل مشرقٍ واعد بقيادة حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظهُ اللهُ ورعاهُ/.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يُسلم شهادات اجتياز البرنامج المؤهل لشغل الوظائف القيادية
  • سموّ السّيد ذي يزن يُطلِقُ شارة البدء لتنفيذ برنامج الانضباط العسكري
  • الزراعة: إنشاء 3 مراكز تنمية زراعية بشمال سيناء بتكلفة 390 مليون جنيه
  • «شباب القليوبية» تختتم فعاليات الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • اهدار للمال العام.. غضب في «شباب النواب» بسبب ملاعب النجيل الصناعي بالمحافظات
  • اليوم.. «رياضة النواب» تبحث إعادة تطوير بعض مراكز الشباب بالشرقية
  • صور|منتخب القليوبية يستعد للقاء منتخب السويس في دور الثمانية
  • «رياضة النواب» تناقش مشكلات مراكز الشباب بدمياط
  • تدريبات قوية للزمالك استعدادا للفترة المقبلة
  • تنفيذ أكبر خطة تنمية.. متاحف وفنادق توفر ملايين فرص العمل