افتتحت أمس، الندوة التكوينية للكهنة الأكثر من عشر سنوات كهنوتًا، التي تقام في الفترة من السابع، وحتى العاشر من الشهر الجاري، بالغردقة.

شارك في اليوم الافتتاحي أصحاب النيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، والانبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك، ومسؤول لجنة التكوين الدائم للكهنة، بالكنيسة القبطية الكاثوليكية بمصر، والانبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشيّة البطريركية.

جاءت فعاليات اليوم الأول تحت شعار "الكاهن وتحديات العصر"، حيث بدأ اليوم بكلمة نيافة الأنبا عمانوئيل، قائلًا: ليست صدفة أن نجتمع اليوم، تزامنًا مع قداسة البابا فرنسيس، الذي يجتمع مع السينودس المقدس بروما، بل هذا اتحاد بالروح، ثم قدم الأب المطران نبذة عن العمل الروحي بالإيبارشية، وتوسعاتها.

تلا ذلك، ترحيب نيافة الأنبا بشارة بالحضور مؤكدًا أن التكوين الدائم للكاهن لا يتوقف أبدًا، بل هو مستمر دائمًا، لأن ودور الكاهن هو القاطرة، التي تقود الرعية في جميع أطوارها نحو القداسة.

وألقى نيافة الأنبا باخوم محاضرة بعنوان "هوية الكاهن وتحدياته"، مؤكدًا أن مسيحيتنا بها كنوز عظيمة، تتمثل في الفرح الدائم، حيث تضمنت المحاضرة مجموعات العمل، بهدف إبراز التحديات الشخصية للكاهن، وكيفية التغلب عليها.

وشدد النائب البطريركي أن التحديات ظهرت في غياب الحوار، وأشار صاحب النيافة إلى أن الكتاب المقدس يذكر تجلي الإيمان، من خلال قصة إبراهيم، بل أن الإيمان هو نعمة مصدرها الله أي أن الله يبحث عني، ليجدني، ثم تتولد عندي خبرة إنني ابن لله.

وتطرق الأنبا باخوم إلى أن الكنيسة الكاثوليكية تؤمن أن أن الإيمان يأتي من السماع لكلمة الله، ثم ممارسة الأسرار المقدسة، فتنتج الشركة، مؤكدًا أن العبادة ليست في تقديم الذبائح، بل في وضع إرادتي كذبيحة مقبولة أي أن أعبُر إلى الآخر، وأعيش وفق مشيئة الله.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الندوة التكوينية للكهنة الأنبا عمانوئيل الكنيسة القبطية الكاهن البابا فرنسيس الأنبا باخوم

إقرأ أيضاً:

برج العقرب.. حظك اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024: أنت شخص مميز

يتميز مولود برج العقرب بحبه للخير وتمتعه بشخصية اجتماعية محبوبة من الجميع، ويمتلك شخصية قيادية مميزة، وحبه لعمله وحرصه على تحقيق العدل، ويحفظ أسرار أصدقائه، لذلك فهو أهل للثقة كما يحب أسرته.

مشاهير برج العقرب

ومن مشاهير برج العقرب الفنان محمد حماقي، والفنان أحمد حلمي، والفنانة فيروز، والنجم أحمد زكي، والفنان العالمي ليوناردو دي كابريو، ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس، وتقدم «الوطن» عبر السطور التالية، حظك اليوم برج العقرب الأحد 6-10-2024 على الصعيد المهني والعاطفي والصحي، وفقا لموقع الأبراج.     

حظك اليوم برج العقرب على الصعيد المهني

حرصك الدائم على ترتيب أفكارك واطلاعك على كل ما هو جديد ومختلف في مجالك المهني يا برج العقرب، جعلك مميزا دائما بين زملائك.

حظك اليوم برج العقرب على الصعيد العاطفي

تواصلك الدائم مع شريك حياتك وحبك الشديد له يا برج العقرب، وحرصك على التواجد بين أطفالك، جعلك تعيش حياة هادئة مستقرة.

حظك اليوم البرج العقرب على الصعيد الصحي

حرصك على شرب الماء، وتناول الخضراوات والفواكه، ومارس التمارين الرياضية بشكل يومي، ما يجعلك تشعر بالحيوية والنشاط.

برج العقرب وتوقعات الفلك الفترة المقبلة

يجب على مولود برج العقرب، خلال الفترة المقبلة، أن يستمر في تقديم أفكار جديدة في عمله، لحاجة المؤسسة التي يعمل بها لأفكاره المميزة.

مقالات مشابهة

  • افتتاح الندوة التكوينية للكهنة الأكثر من عشر سنوات كهنوتا
  • أبو عبيدة: عملية طوفان الأقصى الأكثر احترافية ونجاحا في العصر الحديث
  • افتتاح ورشة عمل عن إنتاج أصناف الأرز الأكثر إنتاجية في مواجهة التغيرات المناخية
  • الأنبا باخوم يترأس المهرجان الإيبارشي السنوي لخدمة فرح وعطاء
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 7-10-2024 في محافظة البحيرة
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد 6-10-2024 في محافظة البحيرة
  • الأنبا باخوم يترأس حفل خريجي اجتماع شباب كنيسة عزبة النخل واستقبال الدفعة الجديدة
  • برج العقرب.. حظك اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024: أنت شخص مميز
  • الأنبا باخوم يشارك في ندوة الشابات الباحثات عن الدعوة