مقاطع مصورة مرعبة، شهدتها وسائل التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، تبرز استغاثة سكان ولاية فلوريدا الأمريكية خلال الساعات الماضية، في ظل تأثير الإعصار ميلتون والعاصفة الضخمة التي ضربت عدد من المناطق خلال الأيام الأخيرة.

تحذير شديد اللهجة تلقاه سكان فلوريدا، اليوم الثلاثاء، إذ يخضع كامل الساحل الغربي للولاية، إلى مثل تلك التحذيرات من الإعصار، حيث تزحف العاصفة ورياحها البالغة 155 ميلاً في الساعة نحو الولاية بسرعة 9 أميال في الساعة، ما يؤدي إلى امتصاص الطاقة من المياه الدافئة في خليج المكسيك، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

تحذير شديد اللهجة من الإعصار ميلتون

«ما يزال يشكل تهديدًا خطيرًا للغاية لولاية فلوريدا»، هكذا حذر خبراء الأرصاد الجوية من الإعصار ميلتون، خاصةً بعدما اشتدت قوته سريعا، يوم الاثنين، لتصبح عاصفة من الفئة الخامسة عند منتصف النهار، مع رياح قصوى تبلغ 180 ميلاً في الساعة، قبل أن ينخفض تصنيفها إلى الفئة الرابعة.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في تامبا باي، إنه «إذا استمرت العاصفة على مسارها الحالي، فسوف تكون أسوأ عاصفة تؤثر على منطقة تامبا منذ أكثر من 100 عام».

«إذا بقيت ستموت» هكذا أطلق عمدة مدينة تامبا جين كاستور، تحذيراته لسكان المدينة البالغ عددهم 400 ألف نسمة، مؤكدا أنهم «سيموتون» إذا لم يخلوا منازلهم، خلال ساعات.

وبحسب التقرير، فإن خبراء الأرصاد، قالوا إن العاصفة ستستمر في النمو في الحجم وستظل خطيرة للغاية، وينبغي على السكان في المناطق المتضررة اتباع النصائح الصادرة عن المسؤولين المحليين والإخلاء فورًا إذا طُلب منهم ذلك.

ونشرت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي صورا التقطتها الأقمار الصناعية تظهر السرعة والشدة التي تطور بها إعصار ميلتون إلى الفئة الخامسة، حيث قيل إن سرعته وصلت إلى 180 ميلا في الساعة، وعواصف تتجاوز 200 ميل.

محطة الفضاء الدولية نشرت أيضًا، مقطع فيديو مرعب أثناء تحليقها فوق العاصفة صباح الاثنين، أثناء تحركها عبر خليج المكسيك. 

مع وصول إعصار ميلتون مصحوبا برياح تصل سرعتها إلى 180 ميلا في الساعة وبهذه السرعة العالية، يتساءل العلماء عما إذا كانت العاصفة تتحدى نظام الفئات الخمس، وينبغي أن ترتفع إلى الفئة السادسة.

واستعدت منطقة ساحل الخليج في فلوريدا يوم الثلاثاء، لتأثير الرياح القياسية التي تسبب فيها إعصار ميلتون وارتفاع الأمواج المتوقع، ما قد يؤدي إلى تدمير المناطق التي تعاني بالفعل من دمار إعصار هيلين قبل 12 يوما، وما زالت تتعافى من غضب إعصار إيان قبل عامين.

ويعد أقوى إعصار أطلسي تم تسجيله هو إعصار ألين في ثمانينيات القرن العشرين، والذي وصلت سرعة الرياح فيه إلى 190 ميلاً في الساعة أثناء تحركه عبر منطقة البحر الكاريبي والخليج، قبل أن يضرب تكساس والمكسيك.

At 10:28 a.m. EDT October 7, the space station flew over Hurricane Milton and external cameras captured views of the category 5 storm, packing winds of 175 miles an hour, moving across the Gulf of Mexico toward the west coast of Florida. pic.twitter.com/MTtdUosiEc

— International Space Station (@Space_Station) October 7, 2024 أقوى إعصار في عام 2024.. تأثير العاصفة ميلتون

وقال نوح بريجن خبير الأرصاد الجوية في أورلاندو بفلوريدا، عن العاصفة التي وصفتها شبكة «CNN» بأنها «الأقوى على وجه الأرض في عام 2024»: «أنا في حيرة من أمري لأتمكن من وصف العاصفة وشدتها من الناحية الجوية»، مضيفا: «هذا هو رابع أقوى إعصار تم تسجيله على الإطلاق من حيث الضغط على هذا الجانب من العالم، عين الإعصار صغيرة جدًا حيث يبلغ عرضها حوالي 3.8 ميل، ويقترب هذا الإعصار من الحد الأقصى لما يمكن أن ينتجه الغلاف الجوي للأرض فوق مياه المحيط».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعصار ميلتون فلوريدا ميلتون إعصار میلتون فی الساعة

إقرأ أيضاً:

الإعصار "ميلتون" من الفئة الخامسة يهدد المكسيك وفلوريدا الأمريكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اشتدت حدة إعصار "ميلتون" بصورة مفزعة بالقرب من شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك ليصل للفئة الخامسة، قبل وصوله المتوقع خلال ليل الأربعاء إلى الخميس إلى فلوريدا، المتضررة بالفعل بعد مرور إعصار "هيلين" المدمر نهاية سبتمبر الماضي.
وأوضح راديو "لاك" السويسري، أن الرئيسة المكسيكية الجديدة كلوديا شينباوم حذرت السكان من احتمال هطول أمطار غزيرة في وقت سابق من يوم أمس الاثنين، وقام العمال في ولاية يوكاتان بتحصين الأبواب والنوافذ بينما أعاد الصيادون قواربهم إلى الميناء. 
وعلى صعيد متصل، حذرت خدمات الأرصاد الجوية في فلوريدا- في بيان- من أنه إذا استمرت العاصفة في مسارها الحالي، فستكون الأسوأ التي تضرب منطقة تامبا منذ أكثر من 100 عام.
ومن المتوقع أن يصل الإعصار "ميلتون" إلى اليابسة في هذه الولاية الواقعة جنوب شرقي الولايات المتحدة، وهي ثالث أكبر ولاية من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة، خلال ليل غد الأربعاء، بعد أن تجاوز الساحل الشمالي لشبه جزيرة يوكاتان المكسيكية يومي الاثنين والثلاثاء.
ومن المتوقع أن يجلب الإعصار المداري "موجات مدمرة" إلى ولاية يوكاتان إذ تصل سرعة الرياح إلى 270 كيلومترا في الساعة، وفقا لأحدث نشرة من مركز الأعاصير الأمريكي. 
ويتزامن وصول هذا الإعصار من الفئة الخامسة (الحد الأقصى على مقياس سافير-سيمبسون) مع الجدل المستمر بين الجمهوريبن والديمقراطيين حول استجابة السلطات الفيدرالية للكارثة التي سببها إعصار "هيلين"، والذي تسبب في مصرع 230 شخصا على الأقل في جنوب شرق الولايات المتحدة.
ويتهم دونالد ترامب المرشح الجمهوري والرئيس السابق، الولاية الفيدرالية، بقيادة الديمقراطيين، بأنها لم تفعل سوى القليل، وبعد فوات الأوان، لتقديم المساعدة لضحايا الكارثة.
وانتقدت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة للانتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي تصريحات ترامب قائلة: "إن ممارسة الألعاب السياسية الآن، في مواقف الأزمات ببساطة أمر غير مسؤول وأناني".
 

مقالات مشابهة

  • يهدد بحدوث أضرار كارثية.. فلوريدا تستعد لإعصار ميلتون
  • إعصار ميلتون يهدد مناطق فلوريدا الساحلية وسط تحذيرات من دمار كارثي
  • الإعصار "ميلتون" من الفئة الخامسة يهدد المكسيك وفلوريدا الأمريكية
  • إعصار "ميلتون" يشتد إلى أعلى درجة ويتجه نحو فلوريدا
  • إعصار ميلتون يشتد ويتجه نحو فلوريدا الأميركية
  • إعصار ميلتون القوي يتجه نحو فلوريدا
  • عاصفة مميتة تهدد فلوريدا بعد الإعصار هيلين
  • قنصلية المملكة في هيوستن تحذر المواطنين بفلوريدا من العاصفة "ميلتون"
  • قنصلية المملكة في هيوستن تحذر المواطنين بفلوريدا من العاصفة "ميلتون" - عاجل