نجحت المنطقة العسكرية الجنوبية بالأردن اليوم الثلاثاء، في إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة على الواجهة الغربية بواسطة طائرة مسيرة (درون).

وبحسب وسائل إعلام أردنية؛ فإن ذلك يأتي ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها قوات حرس الحدود على مختلف واجهاتها الحدودية، باستخدام الوسائل التكنولوجية المتطورة. 

وأشار مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية إلي أن قوات حرس الحدود في المنطقة العسكرية الجنوبية، أحبطت محاولة تهريب بواسطة طائرة مسيرة حاولت اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات.

ونوه المصدر الي أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك وإسقاط حمولتها داخل الأراضي الأردنية وتحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة، مؤكداً أن القوات المسلحة الأردنية مستمرة في تسخير إمكاناتها وقدراتها للتصدي لمثل هذه المحاولات التي تستهدف الأمن الوطني.

وتأتي هذه العملية في إطار التعامل المتكرر مع مخططات التهريب التي تستغل التكنولوجيا الحديثة، مثل الطائرات المسيّرة، لتوظيفها في نقل المواد المخدرة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأردن مواد مخدرة طائرة مسيرة الجيش الأردني القيادة العامة للقوات المسلحة قوات حرس الحدود القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية المنطقة العسكرية الجنوبية جيش الأردن

إقرأ أيضاً:

الجيش اللبناني: قواتنا تنتشر على كامل مساحة الوطن بما فيها الحدود الجنوبية

أعلن الجيش اللبناني، أن قواته تنتشر على كامل مساحة الوطن بما فيها الحدود الجنوبية وجاهزون للدفاع عن الأرض رغم العدوان الإسرائيلي المستمر، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية». 

وأضاف الجيش اللبناني، أن أولويتنا حماية المؤسسة والمحافظة على تماسكها ووقف العدوان الإسرائيلي، والصمود ودعم المواطنين ومواكبة أزمة النزوح ومواصلة عمليات الإنقاذ، والمطلوب اليوم هو الحفاظ على الوحدة الوطنية للبنان، حتى نتجاوز المحنة كما تجاوزنا الأزمات والتحديات الماضية.  

مقالات مشابهة

  • الجيش يحبط تهريب مخدرات بواسطة (درون) / صور
  • الجيش اللبناني: قواتنا تنتشر على كامل مساحة الوطن بما فيها الحدود الجنوبية
  • أمن مطار القاهرة يحبط محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي بحوزة مسافرة عربية
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات بواسطة طائرتين مسيرتين
  • الأردن يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة
  • إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرتين مسيرتين
  • حرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 143 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 163 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • حرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 240 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر