تسعى محافظة الجيزة نحو تحقيق الاستفادة القصوى من مخلفات الهدم والتعاون مع الشركات الوطنية العاملة في ذات المجال والمشهود لها بالكفاءة والخبرات . 

وبدأت أولى خطوات تنفيذ ذلك المشروع الواعد حيث وصلت عبر ميناء سفاجا الكسارات العملاقة التي سيتم من خلالها تحويل مخلفات الهدم الي بلدورات وانترلوك يمكن استخدامه في رصف ودعم الشوارع وارصفة المشاة بها .

 
وأكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة في تصريحات له أن المشروع يأتي في اطار الاستراتيجية الجديدة التي تنفذها الدولة لتطوير البنية التحتية اللازمة للتعامل مع مخلفات البناء والهدم طبقاً لأفضل الممارسات الدولية واستخدام الكسارات الثابتة والمتنقلة الحديثة للقضاء على الكميات المتراكمة ، وإنشاء مصانع إعادة استخدام ناتج تدوير هذه المخلفات فى مشروعات البناء استناداً الي الدراسات البيئية والقياسية ذات الصلة والتجارب العملية .

وأشار النجار إلى أنه عقب نجاح التجربة سيتم الاعلان للمواطنين عن تخصيص أماكن محددة لإلقاء مخلفات الرتش بها بدلآ من إلقاءها من قبل المخالفين بالشوارع والطرق الرئيسية الأمر الذي يعكس مظهراً غير حضارياً ويكبد المحافظة مخصصات مالية نظير رفع المخلفات ويقع بالعقوبات القانونية علي المخالفين ايضا . 

ولفت إلى أن مخلفات الهدم والبناء سيتم تعظيم الاستفادة الاقتصادية منها بدلاً من ان تشكل عبئا علي المحافظة ستكون مصدراً هاماً لانتاج البلدورات والانترلوك وغيرها من المواد التي يمكن استخدامها في عمليات الرصف والتطوير للشوارع .

IMG-20241008-WA0006 IMG-20241008-WA0008 IMG-20241008-WA0005 IMG-20241008-WA0007

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مخلفات الهدم IMG 20241008

إقرأ أيضاً:

الحبشي: تذليل العقبات أمام تحويل الجهراء إلى «محافظة صحية»

أكد محافظ الجهراء حمد جاسم الحبشي دعمه لجعل الجهراء «محافظة صحية»، مشددا على تذليل العقبات أمام تحقيق هذا الهدف وفقا للمعايير التي حددتها منظمة الصحة العالمية.

وخلال استقباله مدير منطقة الجهراء الصحية الدكتور جمال الدعيج، ومساعد مدير أمن الجهراء العميد حسين دشتي ورئيس فريق المتطوعين لإنشاء المدن الصحية في محافظة الجهراء الدكتورة ليلى الحيص، تم التباحث مع مسؤولي الجهات التابعة لمحافظة الجهراء في شأن وضع تصور شامل عن انطلاق مبادرة تحويل «الجهراء» إلى محافظة صحية من خلال تحويل بقية مدنها إلى مدن صحية أسوة بمدينة العيون الصحية التي تم اعتمادها أخيراً من قبل منظمة الصحة العالمية.

وأكد الحبشي دعمه لتذليل جميع العقبات حتى يتم تحقيق الأهداف والمعايير الخاصة التي وضعتها منظمة الصحة العالمية وذلك من خلال تضافر جهود قيادات محافظة الجهراء وجميع أبنائها المخلصين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: وصول كسارات تحويل مخلفات الهدم إلى الإنترلوك والبلدورات بميناء سفاجا
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث مع محافظ الجيزة تعزيز أوجه التعاون لخدمة المجتمع
  • وصول كسارات تحويل مخلفات الهدم إلى الانترلوك والبلدورات بميناء سفاجا
  • محافظ الجيزة ورئيس جامعة القاهرة يبحثان سبل دعم التعاون بالمجالات الخدمية والمجتمعية
  • الامانة: فرض غرامة 100 مليون دينار بحق أصحاب البناء العمودي المخالفين
  • إعادة تدوير مخلفات البناء.. بين التحديات وتحقيق الاستدامة (مقال)
  • الحبشي: تذليل العقبات أمام تحويل الجهراء إلى «محافظة صحية»
  • محافظة القليوبية يناقش إنشاء مصانع متخصصة في تحويل القمامة إلى طاقة كهربائية
  • «الجيزة» تواصل إزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية