عقد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، اجتماعه الدوري مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة، والوقوف على التحديات والمعوقات والعمل على تذليلها، بما يضمن استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى، ضمن استراتيجية الوزارة للارتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بمتابعة التحضيرات والاستعدادات النهائية الخاصة بالمؤتمر السنوي للسكان والصحة والتنمية البشرية، مشدداً على تكثيف العمل للخروج بالمؤتمر بالشكل الذي يليق بمكانة الدولة المصرية بين دول العالم، مؤكداً أن النسخة الثانية من المؤتمر ذات طابع خاص، لا سيما بعد ضم ملف التنمية البشرية وبناء الإنسان المصري، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

نائب وزير الصحة والسكان تتفقد وحدة أسرة سيدي بشر وزير الصحة والسكان يناقش حلولا تطبيقية لتحديات شركات تصنيع الدواء لبحث التعاون في المجال الدوائي.. وزير الصحة والسكان يستقبل سفيرة الدنمارك

وقال "عبد الغفار" إن الوزير اطلع على نتائج استبيان السيدات لبرامج التوعية بمختلف محافظات الجمهورية خلال شهري أغسطس وسبتمبر 2024، حيث تم تنفيذ 217 ندوة توعوية لأكثر من 6 آلاف سيدة، وإجراء استبيانات قبل وبعد لقياس معدلات التغيير، التي أوضحت تحقيق استجابة مرتفعة بين السيدات للأهداف التي تضمنت أهمية المباعدة بين الولادات لأكثر من 3 سنوات، والاقتناع بأهمية الولادة الطبيعية بدلاً عن القيصرية، والاقتناع بالالتزام بسن الزواج بعد 18 سنة.

وأضاف أن الاجتماع تناول إطلاع الوزير على ما تم التوصل إليه ضمن منظومة العمل الإلكترونية لتنفيذ البرامج التدريبية، وآليات التنفيذ ومراحل العمل، التي يتم العمل عليها لتحقيق رؤية الوزارة في مواكبة التحول الرقمي وحوكمة العملية التدريبية وضمان جودة مخرجات العملية التدريبية، مشيراً إلى ربط المنظومة بالمنظومة الإلكترونية للتكليف تسهيلاً على مقدمي الخدمات الطبية.

الصحة : إنشاء آلية موحدة لجمع البيانات

وأوضح "عبد الغفار" أن المنظومة تستهدف إنشاء آلية موحدة لجمع البيانات، وبناء قاعدة بيانات متكاملة للتدريب، وقياس المخرجات التدريبية من خلال متابعة وتقييم أداء العملية التدريبية وفقاً لمعايير ومؤشرات الأداء التدريبي، وتحقيق التكامل بين الخدمات التدريبية المقدمة من القطاعات الصحية الحكومية بما يضمن منع الازدواجية، وتحليل وترتيب أولويات الاحتياجات التدريبية لجميع قطاعات الوزارة، وإعداد المسارات التدريبية للفئات المستهدفة.

ولفت إلى أنه تم إطلاق المرحلة الأولى من منظومة التدريب في شهر فبراير الماضي 2024، بحضور مديري التدريب بالمديريات ومسئولي التدريب بجميع إدارات وزارة الصحة بالتعاون مع القائمين على إنشاء وتطوير المنظومة لشرح كيفية استخدامها والإدخال عليها، موضحاً توجيه الوزير بالاطلاع على برامج التدريب المختلفة في الدول العربية المحيطة والاستفادة من الخبرات المختلفة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة وزير الصحة والسكان نائب رئيس مجلس الوزراء التوعية استبيانات ندوة توعوية منظومة العمل الإلكترونية البرامج التدريبية وزیر الصحة والسکان عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

مباحثات مصرية سعودية حول التوسع في مراكز التدريب المهني للمصريين قبل سفرهم

التقى وزير العمل محمد جبران، خلال ،اليوم الإثنين، بمقر "الوزارة" بالعاصمة الإدارية الجديدة ، السفير صالح بن عيد الحوصني، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة ،والوفد المرافق له ،لبحث أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال العمل،وتنقل الأيدي العاملة.

 

وزير العمل محمد جبران والسفير السعودي صالح بن عيد الحوصني

 

وأكدا على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين،في تعزيز العمل العربي المشترك ،ومواجهة التحديات، وإستعرض الوزير جبران مع "السفير السعودي" ،عملية تطوير منظومة التدريب المهني التابعة للوزارة،بهدف توفير عِمالة مصرية ماهرة ،ومُدربة على احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج.

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحث الجانبان خطة التوسع في أعداد مراكز التدريب المهني المُجهزة لإجراءات الفحص المهني للعامل المصري قبل سفرة ،وتوعيته بحقوقه وواجباته،والتأكد من إمتلاكه المهارات المطلوبة، تطبيقًا للإتفاقية الموقعة بين البلدين.

وأوضح الوزير أن مصر حريصة على تعزيز مهارة العامل، وزيادة قُدراته التنافسية بالخارج، موضحًا أن استراتيجية وزارة العمل تسير فى هذا الاتجاه على قدم وساق، وأن الوزارة مُستعدة لتوفير العمالة لسد كافة إحتياجات سوق العمل في السعودية .

 

فزعة للخدمات العامة الأفضل لك لتسهيل الخدمات العامة في السعودية احتفالات المصريين في المملكة السعودية بذكرى انتصار ال ٦ من أكتوبر.. صور مالك مطعم صبحي كابر الجديد يكشف موقف فرع السعودية (فيديو)

 

السفير السعودي أهمية تكثيف التعاون خلال الفترة المُقبلة

 

السفير السعودي

 

وناقش الوزير مع السفير السعودي أهمية تكثيف التعاون خلال الفترة المُقبلة ،في كل الملفات التي تخص تنقل الأيدي العاملة ،والتنظيم مُبكرًا، بشأن "العمالة المصرية الموسمية لموسم الحج"،والتنظيم لضمان "موسم" يتوفر فيه عامل ذات سُمعة طيبة، ومُدرب على المهنة التي سيعمل فيها ،وتكثيف الجهود لحمايته من كافة أشكال النصب والإحتيال التي قد يتعرض لها من جانب بعض شركات إلحاق العمالة.

واكد على دور الوزارة في مواجهة كافة الكيانات والشركات الوهمية، وشارك في اللقاء من الجانب السعودي فيصل الدعجاني ملحق الموارد البشرية السعودي بالقاهرة ،والدكتورسلطان السبيعي القنصل بالسفارة، ومن وزارة العمل ،المستشار القانوني لوزارة العمل أيهاب عبدالعاطي ،ورشا عبدالباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة والسكان : نسعى لضمان الشفافية والعدالة في كل جوانب هذه المنظومة
  • وزير الصحة يوجه بتعزيز منظومة الإسعاف وضمان المخزون الاستراتيجي للأدوية
  • متحدث الصحة: تشكيل لجنة بين التأمين الصحي والمجالس الطبية لتوحيد بروتوكولات العلاج
  • مباحثات مصرية سعودية حول التوسع في مراكز التدريب المهني للمصريين قبل سفرهم
  • وزير العمل يبحث مع نظيره السعودي التوسع في مراكز التدريب لإجراءات "الفحص المهني"
  • نائب رئيس الوزراء: إنشاء 10 مستشفيات نموذجية بنهاية 2027
  • عبد الغفار: الرئيس وافق على إنشاء مجمع للصحة النفسية في العلمين الجديدة
  • عبد الغفار: نحتاج إلى التوسع في مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان
  • خالد عبد الغفار: إنشاء مجمعا للصحة النفسية بالعلمين الجديدة بتكلفة 6 مليارات جنيه