تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستعد الفاتيكان لاستقبال سحر مدينتي غرادو وليدرو في احتفالات عيد الميلاد هذا العام، حيث ستدمج مغارة عيد الميلاد والشجرة العملاقة الإيمان بالتقاليد المجتمعية، ضمن إطار تاريخي وطبيعي غني. 

مدينة غرادو، الواقعة في مقاطعة Gorizia، ستقدم تمثيلها الفريد لولادة المسيح، بينما ستُقدّم مدينة ليدرو شجرة صنوبرية ضخمة بارتفاع 29 مترًا لترافق المغارة في ساحة القديس بطرس.

هذا العام، لن تكون المغارة مجرد مشهد ميلادي تقليدي، بل نافذة على حياة صيادي بحيرة غرادو الذين استخدموا أكواخ القصب التقليدية لقرون. المغارة، التي جرى صنعها بالتعاون بين النجارين والصيادين والمتطوعين، ستنقل المشاهدين إلى أوائل القرن العشرين. 

أما شجرة عيد الميلاد التي ستزين الساحة، فقد قطعت طريقًا طويلًا من غابات ليدرو، وتم اختيارها بعناية من قبل سلطات الغابات لضمان الاستدامة البيئية. 

ويشهد يوم 7 ديسمبر إضاءة الشجرة والكشف عن المغارة في احتفال تقليدي يترأسه الكاردينال فرناندو فيرغيز ألزاغا، بحضور شخصيات بارزة، الشجرة والمغارة ستبقيان في ساحة القديس بطرس حتى 12 يناير 2025، مما يتيح للزوار فرصة الاستمتاع بجمال هذا العرض الفريد الذي يجمع بين الماضي والحاضر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 7 ديسمبر التفاصيل القسم الفرنسي شجرة عيد الميلاد عید المیلاد

إقرأ أيضاً:

جوليا بطرس تكسر صمتها: أول تعليق على الغارات الإسرائيلية

متابعة بتجــرد: بعد التزامها الصمت لمدة طويلة منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على لبنان، عبّرت النجمة اللبنانية جوليا بطرس عن تضامنها مع الجنوب، الذي لطالما غنت له أغنيتها الشهيرة “غابت شمس الحق” والتي باتت أشبه بنشيد وطني يردده الكبار والصغار، إزاء أعنف الغارات الإسرائيلية التي تفتك بأرضه وأهله حيث أعادت نشر مقطع فيديو على موقع “إنستغرام” تضمن مقتطفاً من حفلها الغنائي الذي أحيته في مدينة صور منذ سنوات وأنشدت فيه أغنيتها.

وأرفقت جوليا الفيديو بتعليق مقتضب ينم عن مدى محبتها للجنوب قائلة: “يا حبيبي يا جنوب. يا حبيبي يا لبنان”.

وتفاعل المتابعون للغاية مع جوليا التي ضخت في نفوسهم نبضات من الثورة والعنفوان، فانهالت التعليقات التي شددت على ضرورة وقف الحرب وإحلال السلام، آملة بعودة النازحين إلى قراهم ومنازلهم في كل من البقاع والجنوب والضاحية الجنوبية بعد النصر.

يذكر أن هذا الحفل الضخم الذي أحيته جوليا كان على مسرح المدرج الروماني في صور، حيث صدح صوتها في حينه بأجمل أغنياتها القديمة والجديدة التي تحاكي الوطن والحب والثورة والمقاومة والقضايا العربية وسط حشد جماهيري لافت تجاوز الـ13 ألف يتقدمهم رئيس مجلس النواب نبيه بري وعقيلته السيدة رندة بري وعدد من الوزراء والنواب.

View this post on Instagram

A post shared by Julia Boutros – جوليا بطرس (@julia_boutros_official)

main 2024-10-06Bitajarod

مقالات مشابهة

  • سعر استخراج شهادة الميلاد 2024.. قبل ما تخرج من بيتك
  • من بوابة الضاحية.. إعلامية لبنانية تغنّي لجوليا بطرس (فيديو)
  • موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية والقنوات الناقلة.. الرباعي المصري يترقب
  • جوليا بطرس تكسر صمتها: أول تعليق على الغارات الإسرائيلية
  • تذكار الميلاد الخامس والثمانين للأنبا رويس الأسقف العام
  • بيت حنينا قرية مقدسية تعود إلى 20 قرنا قبل الميلاد
  • طبيب : إضاءة تركيب الأظافر تؤدي للإصابة بسرطان الجلد.. فيديو
  • جوليا بطرس صوت الحرب بلبنان.. كيف تسببت في غضب الاحتلال الإسرائيلي؟
  • وعاد إلى المشهد…!!