أعلن نادي الهجن الرياضي في محافظة شمال سيناء، اليوم، عن إنهاء الاستعدادات الأخيرة لاستقبال الضيوف من داخل سيناء وخارجها لحضور فعاليات سباق الهجن الذي سوف ينطلق بداية الأسبوع المقبل.

قال يوسف القرم، مدير نادي الهجن الرياضي المصري، في تصريح لـ«الوطن» إن فريق النادي يقوم بعمل أوتاد وإرشادات نهاية مضمار الهجن وتثبيت قوائم الحديد بالأرض ورفع الكفاءة، وذلك استعدادًا لبدء سباق الهجن لهذا العام، الذي سوف ينطلق السبت القادم لمدة يومين.

رفع كفاءة صالة كبار الزوار بمضمار الهجن

وأضاف «القرم» أن لجنة من الشباب والرياضة بالتعاون مع نادي الهجن الرياضي تعمل على رفع كفاءة صالة كبار الزوار ودهان المنصة، استعدادًا لوصول الضيوف.

معرض للتراث السيناوي بجانب سباق الهجن

وقال الكابتن إيهاب بيتا، مدير الشباب والرياضة بشمال سيناء، في بيان له، إنه تم أيضًا تجريف الحشائش حول مقر النادي لإقامة الخيم البدوية والتراثية والمعارض التي سوف تعرض وتقام إلى جانب بطولة سباقات الهجن، استعدادًا لاستقبال الضيوف من الوزراء والمحافظين المشاركين في احتفالات محافظة شمال سيناء بأعياد أكتوبر لعام 2024.

حضور الوزراء

في سياق متصل، أكد اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، في تصريح له، أن سباق الهجن حدث كبير وسوف يتم الترويج له للاستفادة منه اقتصاديًا وثقافيًا في المحافظة، وأن هناك استعدادات مكثفة لاستقبال الضيوف، سواء في الشاليهات والشقق المفروشة والمراكز الخاصة.

وأضاف المحافظ أن سباق الهجن حدث تاريخي وتقليد أصبح يقام كل عام في مناطق غرب العريش، وهناك تجديدات واستعدادات تتم كل عام بشكل مغاير، مشيرًا إلى أن السباق سيستمر لمدة يومين بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وعدد من الوزراء والمحافظين والوجهاء وشيوخ القبائل والمهتمين من داخل سيناء وخارجها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نادي الهجن الهجن سيناء الشباب والرياضة بشمال سيناء سباقات الهجن سباق الهجن شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

تنفيذ فعاليات برنامج معسكرات اليوم الواحد بمراكز شباب شمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت الإدارة المركزية لتنمية النشء بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، برنامج معسكرات اليوم الواحد تحت شعار "أبنائنا مستقبلنا ،بمركز شباب السلام التابع لإدارة شباب العريش، اليوم الاحد، وذلك بحضور عبدالمقصود رمضان مدير ادارة تنمية النشء بالمديرية.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، واللواء الدكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء وتوجيهات ايهاب حسن عبد الوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء.

ويتضمن البرنامج ورش عمل ( ألعاب رياضية -تنمية بشرية- توعية صحية،خدمة مجتمعية، ورش فنية )، ويهدف البرنامج إلى تنمية المهارات والقدرات البدنية لدى الطلائع ، تعزيز السلوكيات الإيجابية لدى الطلائع ، تعليم الطلائع كيفية إدارة الوقت و مساعدتهم في التوصل إلى تحديد أهدافهم والتخطيط لتحقيق تلك الأهداف ، توعية الطلائع بالتغيرات البيئية وأسبابها ".

مقالات مشابهة

  • شمال سيناء تبدأ استعداداتها الأولية لانطلاق فعاليات مهرجان الهجن الدولي
  • نادي الصقور السعودي واتحاد الهجن يوقعان مذكرة تفاهم
  • نادي الصقور السعودي واتحاد الهجن يوقعان مذكرة تفاهم لإبراز الموروث الثقافي للمملكة
  • عروض مسرح المواجهة والتجوال تصل شمال سيناء
  • شمال سيناء تقيم المعسكر التدريبي لتنمية المهارات الكشفية للجوالة
  • سقوط عامل من الطابق الـ 15 بمبنى وزارة الشباب والرياضة أمام نادي الزمالك
  • «الشباب والرياضة» تُنظم مسرح المواجهة والتجوال بشمال سيناء ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • اليوم.. انطلاق سباق الملواح في مقر نادي الصقور بملهم
  • تنفيذ فعاليات برنامج معسكرات اليوم الواحد بمراكز شباب شمال سيناء