أهابت بعثة الإمارات في مدريد بمواطني الدولة الموجودين في إسبانيا بضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب إعصار «كيرك» المتوقع في شمال غرب البلاد، وخاصة المناطق الساحلية. وفق الحساب الرسمي لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في المملكة الإسبانية في منصة إكس.

وأكدت البعثة ضرورة اتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات، والتواصل في حالات الطوارئ على الرقم 0097180024 أو 0097180044444، والتسجيل في خدمة تواجدي.

أخبار ذات صلة إعصار "ميلتون" يشتد ويتجه نحو فلوريدا الأميركية إسبانيا: حل الدولتين الطريق الوحيد للسلام في الشرق الأوسط

????تهيب بعثة دولة الإمارات في مدريد مواطني الدولة المتواجدين في إسبانيا بضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب إعصار "كيرك" المتوقع في شمال غرب البلاد وخاصة المناطق الساحلية.

— UAE Embassy to the Kingdom of Spain (@UAEEmbassyES) October 8, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إسبانيا إعصار مدريد

إقرأ أيضاً:

الإعصار "ميلتون" من الفئة الخامسة يهدد المكسيك وفلوريدا الأمريكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اشتدت حدة إعصار "ميلتون" بصورة مفزعة بالقرب من شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك ليصل للفئة الخامسة، قبل وصوله المتوقع خلال ليل الأربعاء إلى الخميس إلى فلوريدا، المتضررة بالفعل بعد مرور إعصار "هيلين" المدمر نهاية سبتمبر الماضي.
وأوضح راديو "لاك" السويسري، أن الرئيسة المكسيكية الجديدة كلوديا شينباوم حذرت السكان من احتمال هطول أمطار غزيرة في وقت سابق من يوم أمس الاثنين، وقام العمال في ولاية يوكاتان بتحصين الأبواب والنوافذ بينما أعاد الصيادون قواربهم إلى الميناء. 
وعلى صعيد متصل، حذرت خدمات الأرصاد الجوية في فلوريدا- في بيان- من أنه إذا استمرت العاصفة في مسارها الحالي، فستكون الأسوأ التي تضرب منطقة تامبا منذ أكثر من 100 عام.
ومن المتوقع أن يصل الإعصار "ميلتون" إلى اليابسة في هذه الولاية الواقعة جنوب شرقي الولايات المتحدة، وهي ثالث أكبر ولاية من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة، خلال ليل غد الأربعاء، بعد أن تجاوز الساحل الشمالي لشبه جزيرة يوكاتان المكسيكية يومي الاثنين والثلاثاء.
ومن المتوقع أن يجلب الإعصار المداري "موجات مدمرة" إلى ولاية يوكاتان إذ تصل سرعة الرياح إلى 270 كيلومترا في الساعة، وفقا لأحدث نشرة من مركز الأعاصير الأمريكي. 
ويتزامن وصول هذا الإعصار من الفئة الخامسة (الحد الأقصى على مقياس سافير-سيمبسون) مع الجدل المستمر بين الجمهوريبن والديمقراطيين حول استجابة السلطات الفيدرالية للكارثة التي سببها إعصار "هيلين"، والذي تسبب في مصرع 230 شخصا على الأقل في جنوب شرق الولايات المتحدة.
ويتهم دونالد ترامب المرشح الجمهوري والرئيس السابق، الولاية الفيدرالية، بقيادة الديمقراطيين، بأنها لم تفعل سوى القليل، وبعد فوات الأوان، لتقديم المساعدة لضحايا الكارثة.
وانتقدت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة للانتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي تصريحات ترامب قائلة: "إن ممارسة الألعاب السياسية الآن، في مواقف الأزمات ببساطة أمر غير مسؤول وأناني".
 

مقالات مشابهة

  • إجلاء سكان المناطقة الساحلية في فلوريدا تحسباً لقدوم ميلتون
  • إجلاء سكان المناطقة الساحلية في فلوريدا تحسبا لقدوم “ميلتون”
  • الإمارات تحذر مواطنيها في إسبانيا جراء إعصار "كيرك"
  • إعصار ميلتون يهدد مناطق فلوريدا الساحلية وسط تحذيرات من دمار كارثي
  • «البيئة»: خطة وطنية شاملة لحماية التنوع البيولوجي في المناطق الساحلية
  • الإعصار "ميلتون" من الفئة الخامسة يهدد المكسيك وفلوريدا الأمريكية
  • وزير البلدية: عدم التهاون بإزالة جميع التعديات على أملاك الدولة في المناطق الصحراوية المكشوفة
  •  متى يبدأ فصل الشتاء؟.. «الأرصاد» تكشف الموعد والظواهر الجوية المتوقعة
  • الرئيس التنفيذي لـ«تبريد» لـ«الاتحاد»: 3.5 مليون طن طاقة تبريد المناطق في الإمارات خلال 2024