وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للقوات المسلحة المصرية على جاهزيتها الدائمة وعلى عقيدتها الشريفة المخلصة لوطنها، وأكد أن مصر لا تملك أجندة خفية ضد أحد، و لها موقف ثابت وعادل تجاه القضية الفلسطينية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر بكل المؤسسات ليس لديها أي أجندة تجاه أحد، متابعا: "الحرب استثناء ولكن الحالة العامة هي السلام والاستقرار والبناء والتنمية".

السيسي: القوات المسلحة قوة رشيدة وهي جزء من الشعب السيسي يوجه رسالة هامة أثناء اصطفاف تفتيش حرب بالجيش الثاني الميداني.. فيديو الرئيس السيسي: أشكر قادة القوات المسلحة على الجهد المبذول باصطفاف تفتيش الحرب الرئيس السيسي يتفقد تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الرئيس السيسي: نسعى لتحقيق 3 أهداف منذ أكتوبر الماضي .. فيديو الفرقة السادسة بالجيش الثاني الميداني تعلن جاهزيتها أمام الرئيس السيسي القضية الفلسطينية قضية محورية

وأشار الرئيس السيسي في كلمته، اليوم الثلاثاء خلال حضوره تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثانى الميدانى، إلى أن القضية الفلسطينية قضية محورية في وجدان كل الشعوب.

وأضاف الرئيس السيسي، أن مصر لها موقف ثابت تجاه القضية العادلة للشعب الفلسطيني والذي من حقه أن يعيش في دولة مستقلة تعيش جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل، وأن إقامة الدولة الفلسطينية يفتح آفاقا حقيقية وموضوعية للسلام. و أكد أن القضية الفلسطينية قضية محورية في وجدان كل الشعوب، وأننا نسعي لتحقيق 3 أهداف منذ أكتوبر الماضي، منها وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وقال الرئيس السيسي، إنه في عام 1973 كانت فترة صراع في المنطقة، و"أن إرادة القتال لتحرير الأرض في حرب أكتوبر كانت فى قلب كل مصري وليس قى قلب الجيش المصري فقط".

وشدد الرئيس السيسي، أن مهمة القوات المسلحة، تتمثل فى الحفاظ على أراضي الدولة وحماية حدودها، وأن القوات المسلحة عملت على حماية الأمن القومي لمصر فى فترة صعبة، وتابع أن القوات المسلحة جزء من الشعب المصرى وأقدر عقيدة العسكرية المصرية لحماية الدولة بعقل ورشد وتدبر. وشدد الرئيس السيسي على أن سياستنا الخارجية تتسم بالتوازن والاعتدال الشديد.

 

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي مصر القضية الفلسطينية السلام تفتيش حرب القضیة الفلسطینیة القوات المسلحة الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

السيسي يشهد تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم، تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني، وذلك في إطار متابعة الاستعدادات والتجهيزات القتالية للقوات المسلحة المصرية.

وفي سياق آخر ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالقيادة الاستراتيجية، حيث هنأ الشعب المصري وأبنائه من رجال القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر.

كما عقد الرئيس اجتماعًا موسعًا مع قيادات القوات المسلحة تناول مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بمهام القوات المسلحة في حماية ركائز الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، كما تطرق إلى الأحداث الراهنة التي تمر بها المنطقة في الآونة الأخيرة، وفي نهاية الاجتماع وجه الرئيس التحية لرجال القوات المسلحة لما يقدمونه من جهود وتضحيات لتظل راية الوطن عالية خفاقة، ينعم شعبه بالأمن والاستقرار في كافة ربوع الوطن.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حضور السيسي تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني
  • الرئيس السيسي يغادر مقر تفتيش حرب الفرقة السادسة مدرعة بالجيش الثاني الميداني
  • السيسي يوجه رسالة هامة أثناء اصطفاف تفتيش حرب بالجيش الثاني الميداني.. فيديو
  • الرئيس السيسي: أشكر قادة القوات المسلحة على الجهد المبذول باصطفاف تفتيش الحرب
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت وعادل تجاه القضية الفلسطينية
  • بعد قليل.. الرئيس السيسي يشهد تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني
  • السيسي يشهد تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني
  • مديرية عمل جنوب سيناء تشارك في الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • الرئيس السيسي يوجه التحية للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ51 لحرب أكتوبر