سرايا - قال نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم إن عملية طوفان الأقصى هي حدث غير عادي يمكن اعتباره بداية تغيير الشرق الأوسط مؤكدا من جهة أخرى أن حزب الله غير معني بأي نقاش قبل وقف النار.


واعتبر قاسم أن هذه "المواجهة العظيمة مباركة وهي خط سليم من أجل التغيير"، مشيرا إلى أن "هدف الاحتلال كان إنهاء المقاومة بشكل كامل وإبادة الشعب الفلسطيني بما يجعله منزوع القدرة على توليد المقاومة والمطالبة بحقوقه".



وأكد نعيم قاسم أنه "لولا الدعم الأمريكي لتوقف العدوان "الإسرائيلي" خلال شهر".

وقال قاسم إن "الولايات المتحدة الأمريكية وقسم من أوروبا، هي شريكة في كل ما حصل ويحصل من جرائم العدو الإسرائيلي".

وأضاف قاسم أن "مقاومة غزة صمدت لعام كامل وهي قادرة على الصمود أكثر والشعب الفلسطيني لا يمكن هزيمته مهما طال الزمن"، وقال: "مقاومة غزة أسطورية والشعب الفلسطيني أثبت أنه لا يمكن هزيمته وهو جدير بالتحرير".

وقال نعيم قاسم إن المعركة ليست معركة نفوذ إيران كما يصورها رئيس الوزارء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو بل هي معركة مساعدة الفلسطينيين لتحرير أرضهم.

وقال نائب الأمين العام لحزب الله إن إيران هي التي تقرر كيف تدعم وقد أثبتت تصميمها على مساندة المقاومة.

وأكد أن إمكانيات حزب الله بخير و أن الإدارة متماسكة، والدليل أن العمليات ازدادت وتوسعت، مشيرا إلى أن جبهة المساندة بلبنان استنزفت العدو 11 شهرا وأخرجت المستوطنين من الشمال.

وقال قاسم إن العدو "الإسرائيلي" وسع عدوانه على لبنان مستغلا الدعم الأمريكي اللامحدود لكنه لن يحقق أهدافه ومستمرون بمواجهته والكيان تحت مرمى صواريخنا، فإمكاناتنا بخير وحديث العدو عن تدميرها وهم.

وتوجه إلى "إسرائيل" بالقول: لن يعود المستوطنون وسيتهجر منهم أضعاف.

وقال قاسم أحيي الوحدة الوطنية التي تجلت في كل المناطق خلافا لما كان يعمل عليه العدو بإيجاد خلافات داخلية، بل هناك التفاف وطني حول المقاومة.

وقال نعيم قاسم إن لبنان كان مستهدفا ونتنياهو أعلن مرارا أنه يريد الشرق الأوسط الجديد، معتبرا أن إسرائيل تريد إخضاع كل المحيط ودول المنطقة وشعوبها لسياساتها.

وأعلن قاسم أن حزب الله يؤيد الحراك السياسي الذي يقود رئيس البرلمان نبيه بري لوقف إطلاق النار، وقال: أي نقاش لا يعنينا قبل وقف النار ونحن أهل الميدان.. ثابتون في الميدان ولن نستجدي حلا وستسمعون صراخ العدو".

وقال نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم إن القيادة والسيطرة وإدارة الحزب والمقاومة منتظمة بدقة وتخطينا الضربات، وأضاف: كل ما كان لدى القادة الذين استشهدوا توجد نسخ منه لدى مساعديهم وبدلائهم، وسننجز انتخاب الأمين العام وفق الآليات التنظيمية وسنعلن ذلك في حينه.


إقرأ أيضاً : إطلاق 100 صاروخ من لبنان باتجاه خليج حيفاإقرأ أيضاً : صفارات الإنذار تدوي في عكا وجنوبها ومناطق بمحيط حيفاإقرأ أيضاً : وسم " العبور المقدس" يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. عام على مرور السابع من أكتوبر

 


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: نائب الأمین العام لحزب الله نعیم قاسم إن قاسم أن

إقرأ أيضاً:

نعيم قاسم: نؤيد الحراك السياسي.. ولا محل لأي نقاش دون وقف النار

المناطق_متابعات

أكد نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم الثلاثاء، أن الإمكانات العسكرية للحزب “بخير” على الرغم من الضربات المكثفة التي تشنّها إسرائيل في لبنان.

وقال قاسم في كلمة متلفزة “أنتم ترون أن إنجازاتنا اليومية كبيرة جدا. مئات الصواريخ وكذلك عشرات الطائرات (المسيّرة)… أنا أحب أن أطمئنكم أن إمكاناتنا بخير، وما قاله العدو من أنه طال إمكاناتنا وهم”.

أخبار قد تهمك بذكرى 7 أكتوبر.. مشعل يشكر إيران ويطلب فتح جبهات جديدة 7 أكتوبر 2024 - 11:56 صباحًا اقتصاد إسرائيل يترنح.. خسائر فادحة وأمل العودة يتقلص 6 أكتوبر 2024 - 10:41 صباحًا

وأكد أن إمكانيات حزب الله بخير وأن الإدارة متماسكة، والدليل أن العمليات ازدادت وتوسعت، مشيراً إلى أن جبهة المساندة بلبنان استنزفت العدو 11 شهراً وأخرجت المستوطنين من الشمال وفق “العربية”.

وقال قاسم إن العدو الإسرائيلي وسع عدوانه على لبنان مستغلا الدعم الأمريكي اللامحدود، لكنه لن يحقق أهدافه ومستمرون بمواجهته والكيان تحت مرمى صواريخنا، فإمكاناتنا بخير وحديث العدو عن تدميرها وهم”.. وتوجه إلى إسرائيل بالقول: “لن يعود المستوطنون وسيتهجر منهم أضعاف”.

وقال قاسم: “أحيي الوحدة الوطنية التي تجلت في كل المناطق خلافاً لما كان يعمل عليه العدو بإيجاد خلافات داخلية، بل هناك التفاف وطني حول المقاومة”.

وقال نعيم قاسم إن لبنان كان مستهدفا ونتنياهو أعلن مرارا أنه يريد الشرق الأوسط الجديد، معتبرا أن إسرائيل تريد إخضاع كل المحيط ودول المنطقة وشعوبها لسياساتها.

وأعلن قاسم أن حزب الله يؤيد الحراك السياسي الذي يقوده رئيس البرلمان نبيه بري لوقف إطلاق النار، وقال: “أي نقاش لا يعنينا قبل وقف النار ونحن أهل الميدان.. ثابتون في الميدان ولن نستجدي حلا وستسمعون صراخ العدو”.

وقال نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم “إن القيادة والسيطرة وإدارة الحزب والمقاومة منتظمة بدقة وتخطينا الضربات”، وأضاف: “كل ما كان لدى القادة الذين استشهدوا توجد نسخ منه لدى مساعديهم وبدلائهم، وسننجز انتخاب الأمين العام وفق الآليات التنظيمية وسنعلن ذلك في حينه”. وأكد نعيم قاسم: “لا نخشى من ضغط إسرائيل”.. وقال: “أعجز عن وصف حالنا دون نصر الله”.

وقال نعيم قاسم إن عملية طوفان الأقصى هي حدث غير عادي يمكن اعتباره بداية تغيير الشرق الأوسط مؤكدا من جهة أخرى أن حزب الله غير معني بأي نقاش قبل وقف النار.

واعتبر قاسم أن هذه “المواجهة العظيمة مباركة وهي خط سليم من أجل التغيير”، مشيرا إلى أن “هدف الاحتلال كان إنهاء المقاومة بشكل كامل وإبادة الشعب الفلسطيني بما يجعله منزوع القدرة على توليد المقاومة والمطالبة بحقوقه”.

وأكد نعيم قاسم أنه “لولا الدعم الأميركي لتوقف العدوان الإسرائيلي خلال شهر”.

وتابع قاسم يقول إن “الولايات المتحدة الأمريكية وقسم من أوروبا، هي شريكة في كل ما حصل ويحصل من جرائم العدو الإسرائيلي”. وأضاف أن “مقاومة غزة صمدت لعام كامل وهي قادرة على الصمود أكثر والشعب الفلسطيني لا يمكن هزيمته مهما طال الزمن”، وقال: “مقاومة غزة أسطورية والشعب الفلسطيني أثبت أنه لا يمكن هزيمته وهو جدير بالتحرير”.

وأوضح نعيم قاسم أن المعركة ليست معركة نفوذ إيران كما يصورها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بل هي معركة مساعدة الفلسطينيين لتحرير أرضهم.

وقال نائب الأمين العام لحزب الله إن إيران هي التي تقرر كيف تدعم وقد أثبتت تصميمها على مساندة المقاومة.

وكان نعيم قاسم قال سابقا في أول كلمة بعد مقتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله، إن الجماعة ستختار أمينا عاما جديدا خلفا لنصر الله “في أقرب فرصة” وتعهد بمواصلة القتال ضد إسرائيل، كما أكد أن الحزب مستعد لمواجهة أي توغل بري إسرائيلي.

وأضاف أن الجماعة المدعومة من إيران تواصل عملياتها وتتحرك وفقا للخطط الموضوعة بالفعل، ووصف هجماتها حتى الآن بأنها عند “الحد الأدنى”. وذكر أن المعركة قد تكون طويلة.

ونفى نعيم قاسم ما أعلنته إسرائيل عن مقتل 20 بالاجتماع الذي استهدف فيه نصر الله، مؤكدا أن حزب الله لديه الجهوزية الكاملة والقدرة البشرية ومستمر في مواجهة إسرائيل، وأنها لم تستطع القضاء على قدراته من الأسلحة الطويلة ومتوسطة المدى، على حد قوله.

وفي كلمة متلفزة ظهر الاثنين، أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن الحزب سيواصل “مواجهة” إسرائيل “مساندة” لغزة و”رداً” على الاغتيالات.

وفي أول تعليق لحزب الله منذ مقتل نصرالله ، شدد قاسم في كلمة مسجلة بثها تلفزيون المنار على أن حزب الله سيواصل “مواجهة العدو الإسرائيلي مساندة لغزة وفلسطين.. وردا على الاغتيالات وقتل المدنيين”.

وقال “سنواجه أي احتمال ومستعدون إذا قرر الإسرائيلي أن يدخل بريا”.

مقالات مشابهة

  • نعيم قاسم: نؤيد الحراك السياسي.. ولا محل لأي نقاش دون وقف النار
  • نعيم قاسم: "طوفان الأقصى" حدث استثنائي وبداية تغيير وجه الشرق الأوسط
  • نائب الأمين العام لحزب الله: "طوفان الأقصى حدث استثنائي ولن نغادر مواقعنا وبنادقنا وستسقط إسرائيل"
  • نعيم قاسم:امكانيات حزب الله بخير
  • نائب الأمين العام لـ «حزب الله»: لولا دعم أمريكا لإسرائيل لتوقفت الحرب خلال شهر
  • نعيم قاسم: هجوم 7 أكتوبر يعد بداية تغيير الشرق الأوسط
  • قاسم: طوفان الأقصى بداية تغيير الشرق الأوسط
  • نعيم قاسم: لولا الدعم الأمريكي لتوقف العدوان الإسرائيلي خلال شهر
  • نعيم قاسم: طوفان الأقصى بداية تغيير وجه الشرق الأوسط