تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 وصلت عبر ميناء سفاجا الكسارات العملاقة التي سيتم من خلالها تحويل مخلفات الهدم إلى بلدورات وانترلوك يمكن استخدامه في رصف ودعم الشوارع وارصفة المشاة بها.

يأتي ذلك في ضوء سعي محافظة الجيزة نحو تحقيق الاستفادة القصوي من مخلفات الهدم والتعاون مع الشركات الوطنية العاملة في ذات المجال والمشهود لها بالكفاءة والخبرات، حيث بدأت أولى خطوات تنفيذ ذلك المشروع الواعد.

وأكد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة في تصريحات له، أن المشروع يأتي في إطار الاستراتيجية الجديدة التي تنفذها الدولة لتطوير البنية التحتية اللازمة للتعامل مع مخلفات البناء والهدم طبقُا لأفضل الممارسات الدولية واستخدام الكسارات الثابتة والمتنقلة الحديثة للقضاء على الكميات المتراكمة، وإنشاء مصانع إعادة استخدام ناتج تدوير هذه المخلفات في مشروعات البناء استنادُا إلى الدراسات البيئية والقياسية ذات الصلة والتجارب العملية.

وأشار النجار إلى أنه عقب نجاح التجربة سيتم الإعلان للمواطنين عن تخصيص أماكن محددة لإلقاء مخلفات الرتش بها بدلًا من إلقاءها من قبل المخالفين بالشوارع والطرق الرئيسية الأمر الذي يعكس مظهرُا غير حضاريًا ويكبد المحافظة مخصصات مالية نظير رفع المخلفات ويقع بالعقوبات القانونية على المخالفين أيضًا.

ولفت إلى أن مخلفات الهدم والبناء سيتم تعظيم الاستفادة الاقتصادية منها بدلًا من أن تشكل عبئا على المحافظة وستكون مصدرًا هامًا لإنتاج البلدورات والانترلوك وغيرها من المواد التي يمكن استخدامها في عمليات الرصف والتطوير للشوارع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ميناء سفاجا محافظ الجيزة محافظة الجيزة مخلفات الهدم

إقرأ أيضاً:

وزير النقل: سيتم حل أزمات 12 ألف مصنع ولن تغلق منشأة صناعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، أن الوزارة تنتهج سياسة لحل مشاكل المصانع المتعثرة.

وقال وزير النقل، إن هناك ما يقرب من 12 ألف مصنع تم حصرها وتوجد تقديرات أنها  أكثر من ذلك، موضحًا خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أن هناك طرق متنوعة لحل المشكلات المتعلقة بهذه المصانع و منها من خلال "البنك المركزي ومبادرة ابدأ"،
وتابع "نحاول مساعدة المتعثرين حتى يقوموا و يبدأوا من جديد.

ولفت إلى أن المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية حددت شروط لمنح القروض للمتعثر ومنها البدء بالمصانع التي اقتربت من الدخول في الخدمة مضيفًا أن هناك  5790 مصنع تم إنشاءها و لا تعمل بسبب التعثر وهناك  تعثر لنحو 5500 تحت الإنشاء أي بإجمالي ما يقرب من 12 ألف مصنع تم حصرها.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينظم زيارة للقليوبية للتعريف بمشروع تحويل المخلفات الزراعية لسماد عضوي
  • "القومي للمرأة" يزور القليوبية للتعريف بمشروع تحويل المخلفات الزراعية إلى سماد عضوى
  • محافظ الجيزة: وصول كسارات تحويل مخلفات الهدم إلى الإنترلوك والبلدورات بميناء سفاجا
  • القومي للمرأة ينظم زيارة لمحافظة القليوبية للتعريف بمشروع تحويل المخلفات الزراعية
  • محافظة الجيزة: وصول كسارات تحويل مخلفات الهدم إلى الإنترلوك والبلدورات
  • وزير النقل: سيتم حل أزمات 12 ألف مصنع ولن تغلق منشأة صناعية
  • تكريم مدير إدارة البيئة والسلامة بميناء سفاجا
  • وصول 2044 رأس عجول حية لميناء سفاجا قادمة من جيبوتي
  • وصول 29 ألف طن المونيوم وتصدير 53 ألف طن فوسفات بميناء سفاجا البحري