قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن حرب أكتوبر عام 1973 أثبتت أنه بالرغم من فارق الإمكانيات الكبير إلا النصر من الممكن تحقيقه بالإرادة.

السيسي: إرادة القتال لتحرير الأرض في 1973 كانت في ذهن وقلب كل مصري الجيش الثاني الميداني يستعرض أحدث معدات التسليح أمام الرئيس السيسي (شاهد) الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمة ألقاها أمام الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني نقلتها «القاهرة الإخبارية»: «بعد 51 سنة من الحرب عاوزين نقول إنه القيادة اللي كانت بتقود في الوقت ده من الحرب لها رؤية بعيدة جدا، واستطاعت تجاوز عصرها وظروفها والحالة اللي كانت فيها منطقتنا، وكانت مهمتها استعادة الأرض».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، استمع إلى شرح تفصيلي من العميد أركان حرب طاهر غريب طاهر، قائد الفرقة السادسة المدرعة، عن اصطفاف القوات المشاركة في تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني في محافظة الإسماعلية.

واستعرض العميد أركان حرب طاهر غريب طاهر، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي القوات المشاركة في الاصطفاف من أمام نقطة المشاهدة، بداية عناصر المدفعية والدفاع الجوي وقوات الصاعقة وقوات الصاعقة البحرية والقوات الجوية وعناصر المنظومة صقر وغيرها من القوات.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر، تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني.

التجهيزات القتالية للقوات المسلحة المصرية

ويأتي هذا الحدث في إطار متابعة الاستعدادات والتجهيزات القتالية للقوات المسلحة المصرية.

ويشارك في تفتيش الحرب بالجيش الثاني الميداني، الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وقيادات القوات المسلحة وكبار من رجال الدولة والإعلاميين والصحفيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبدالفتاح السيسى بوابة الوفد الوفد الجيش الثاني الميداني قوات المسلحة المصرية الفرقة السادسة المدرعة بالجیش الثانی المیدانی

إقرأ أيضاً:

عاجل - الرئيس السيسي يتفقد عناصر تفتيش حرب الفرقة السادسة بالجيش الثاني الميداني

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، عناصر تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية.

وشدد الرئيس السيسي، على أن الدولة المصرية ليست لها أجندة خافية، مضيفا: "نريد العيش بسلام على حدودنا.. عاوزين نعيش ونتعاون لأن تجربة التعاون والتنمية أفضل من الاقتتال".

وقال الرئيس السيسي خلال إجراءات تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني فى محافظة الإسماعيلية، للقيادة العامة للقوات المسلحة وقيادة الجيش الثاني وقائد الجيش الثاني وقائد الفرقة السادسة:" بلغهم تقديرى واحترامي ليهم والمستوى اللى شوفت بيه الاصطفاف ربنا يحمينا من كل شر وسوء.. وطول ما القوات المسلحة مستعدة يقظة مدربة أمينة شريفة مفيش خوف أبدا من حاجة.. شكرا جزيلا وكل سنة وأنت طيبين وخلال الشهور القادمة نتمنى أن نتجاوز المحن والظروف الصعبة اللى بتمر بيها منطقتنا".

 

مقالات مشابهة

  • عاجل - الرئيس السيسي يتفقد عناصر تفتيش حرب الفرقة السادسة بالجيش الثاني الميداني
  • الرئيس السيسي يتفقد الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني (صور)
  • الرئيس السيسي يشهد اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية
  • الرئيس السيسي يصل إلى مقر تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني|فيديو
  • الرئيس السيسي يصل إلى مقر الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني
  • الرئيس السيسي يصل مقر تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني
  • بعد قليل.. الرئيس السيسي يشهد تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني
  • بث مباشر.. الرئيس السيسي يشهد تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني
  • الرئيس السيسي يشهد تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني