هنَّأ نيافة الأنبا إرميا، الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، الأمين العام المساعد لبيت العائلة المصرية فخامة الرئيس السيسي والشعب المصري والجيش المصري بذكرى انتصار أكتوبر المجيدة، وكذلك وجه التهنئة لمعالي فضيلة المفتي أ.د. نظير عياد على جهوده الحثيثة والصادقة، وكذلك هنأ الأستاذ الدكتور محمد عبد الدايم الجندي على توليه أمانة مجمع البحوث الإسلامية.


جاء ذلك خلال كلمته في ندوة "الفتوى وبناء الإنسان" التي تعقدها دار الإفتاء المصرية، تحت رعاية معالي رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، دعمًا وتفعيلًا للمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".
وأضاف أن للإنسان كرامة وهو ما أكدته كل الأديان السماوية، مستعرضًا العديد من نصوص القرآن والإنجيل، مضيفًا أن للإنسان تأثيرًا لما يُزرع فيه من قيم وأفكار، مضيفًا أن للناس رسالة في الحياة، فمنهم من يؤديها ومنهم من يفشل في ذلك وما يتبقى للإنسان من أعماله هو الخير والعطاء، وليس قيمة الإنسان بما يملكه ولكن بما يمنحه، ولذا أفضل استثمار هو بناء الإنسان، وعلينا الاعتماد على الأفكار الرشيدة وإفساح المجال لأصحاب الابتكارات والمواهب.
واختتم نيافة الأنبا كلمته بتقديم التهنئة لجميع الحضور داعيًا استثمار تلك الندوة في بناء حقيقي وفعال للإنسان.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

برلمانيون: حملة "الإمارات معك يا لبنان" تعزز مكانة الدولة عاصمة للإنسانية والعطاء

مع إنطلاق حملة "الإمارات معك يا لبنان"، أكد أعضاء من المجلس الوطني الاتحادي، أن دولة الإمارات تواصل جهودها الإنسانية لإغاثة المدنيين اللبنانيين، من خلال الاستجابة الإغاثية الفورية للكوارث والأزمات، للتخفيف من حدة معاناة المدنيين، ترسيخاً لمبدأ التضامن الإنساني في أوقات الأزمات، وتعزيزاً لمكانة الدولة عاصمة عالمية للعمل الإنساني المستدام.

وفي هذا السياق، لفتت ناعمة الشرهان، عضو المجلس الوطني الاتحادي، عبر 24، إلى أن حملة "الإمارات معك يا لبنان" تُجسد المبادئ الإنسانية في أسمى معانيها، وتؤكد أن الإمارات دائماً كانت السباقة والمبادرة في الوقوف مع الأشقاء اللبنانيين لتجاوز هذه الأزمة الإنسانية.
وقالت: "لا تزال قيادتنا الحكيمة مستمرة على النهج والإرث الإنساني الذي أرسى دعائمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، رجل العطاء والإنسانية الأول. الإمارات، منذ تأسيسها، سبّاقة في الوقوف إلى جانب الأشقاء اللبنانيين في أوقات الأزمات، وهذه الحملة استمرار للمبادئ الراسخة في مساعدة الدول الشقيقة، وتجسد الروح الإنسانية التي تبنتها الإمارات لدعم الأشقاء وتخفيف معاناتهم." دولة الإنسانية

وأكدت منى حماد، عضو المجلس الوطني الاتحادي، أن دولة الإمارات تواصل إرسال مساعدات إنسانية إغاثية للمدنيين المتضررين في لبنان الشقيق للتخفيف من التداعيات الإنسانية للأزمة اللبنانية. الأمر الذي يُرسخ مكانة الدولة كعاصمة للإنسانية والعطاء، ويعكس تركيزها على مبادئ التضامن الإنساني في حالات النزاع.
وقالت: "تحرص دولة الإمارات على دعم ومساندة الدول الشقيقة والصديقة وتؤكد نهج العمل الإنساني الراسخ الذي يعد ركيزة أساسية من ركائز السياسة الإماراتية، التي لطالما أكدت قيادتها ضرورة مد يد العون والمساعدة للشعوب كافة التي تمر بظروف صعبة سواء كان بسبب كوراث طبيعية أو حروب وأزمات سياسية أو صحية ."

دعماً للشعب اللبناني.. #الإمارات تبدأ حملتها الإغاثية #الإمارات_معك_يا_لبنان https://t.co/bdQUFg90ik pic.twitter.com/u2cLac7tuq

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 8, 2024 عمق العلاقات

وأشار سعيد العابدي عضو المجلس الوطني الاتحادي، إلى أن هذه الحملة تأتي استكمالاً لجهود الدولة لإغاثة الشعب اللبناني الشقيق لمواجهة الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها، ومن ضمن المساعدات الإماراتية الإنسانية الإغاثية للبنان، أرسلت الدولة ستة طائرات إغاثة، وخصص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، 100 مليون دولار لدعم الشعب اللبناني الشقيق، و30 مليون دولار لإغاثة النازحين اللبنانيين في سوريا، انطلاقاً من عمق العلاقات الإماراتية اللبنانية، والتزاماً بمساعدة الدول أثناء الأزمات.
وأكد العابدي أن الحملة هي امتداد لمسيرة الخير والعطاء لدولة الإمارات للحد من التداعيات الإنسانية الناجمة عن الكوارث والأزمات، وتخفيف وطأتها عن المتضررين انطلاقاً من نهج دولة الإمارات القائم على مبادئ التضامن الإنساني، واستمراراً لجهودها في دعم وإغاثة الشعب االلبناني الشقيق والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي يواجهها.

محمد بن زايد يوجه بـ6 رحلات جوية إضافية لنقل المساعدات الإنسانية إلى الشعب اللبناني - موقع 24وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بتسيير 6 رحلات جوية إضافية لنقل المساعدات الإنسانية إلى الشعب اللبناني الشقيق، وذلك إضافة إلى المساعدات التي جرى تخصيصها لدعمه بقيمة 100 مليون دولار.  

مقالات مشابهة

  • برلمانيون: حملة "الإمارات معك يا لبنان" تعزز مكانة الدولة عاصمة للإنسانية والعطاء
  • الأنبا إرميا: الأديان السماوية أكدت على كرامة الإنسان
  • الأنبا أرميا يهنئ الشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر
  • الأنبا إرميا: للإنسان كرامة وهو ما أكدته كل الأديان السماوية
  • الأنبا إرميا في ندوة الإفتاء: للإنسان كرامة ما يتبقى من أعماله هو الخير والعطاء
  • تكريم الدكتور شوقي علام خلال أعمال ندوة "الفتوى وبناء الإنسان" بدار الإفتاء
  • قيادة الإمارات سطرت دروساً في الإنسانية والعطاء
  • مصر.. جدل بعد أمر النائب العام بفتح تحقيق حول ديوان شعري بشبهة ازدراء الأديان
  • البابا فرنسيس: حراسة الأرض المقدسة واجب أوكله الرب للإنسان