نجح الفريق الطبي في مدينة الشيخ خليفة الطبية، في إنقاذ حياة رضيع، يبلغ من العمر أسبوعين، تم تشخيص إصابته بعيب خلقي نادر ومعقد في القلب، يُعرف باسم التصريف الوريدي الرئوي الشاذ الكلي، الذي يصيب طفل من بين 10 آلاف مولود جديد.

وتم إدخال الطفل إلى مركز تميز في جراحة القلب للأطفال، في مدينة الشيخ خليفة الطبية، وكان يبلغ من العمر ثلاثة أيام فقط، وهو يعاني من فشل في الجهاز التنفسي بسبب مرض التصريف الوريدي الرئوي الكلي، وهي حالة يحدث فيها خلل في اتصال الأوردة الرئوية، مما يؤدي إلى نسبة غير كافية من الأكسجين وزيادة إجهاد القلب.



وتحت إشراف الدكتور محمد داود خان، استشاري أمراض القلب، والدكتور بنديكت راجكومار جراح قلب الأطفال، أجرى فريق متعدد التخصصات عملية قلب مفتوح حرجة لتصحيح الخلل في خطوة تعكس خبرة الفريق والتزامه المتميز.

أخبار ذات صلة أطباء بمدينة «الشيخ خليفة الطبية» يحذرون من تجاهل الأعراض المسببة للأمراض القلبية زرع منظّم التدفق الأذيني لطفل عمره 5 سنوات

وبعد إجراء الجراحة الناجحة وانتهاء فترة التعافي خرج المريض من المستشفى بحالة مستقرة بعد أربعة أسابيع من العملية.

وقال الدكتور راجكومار، إن فريق العمل المتخصص، بما في ذلك الجراحين وأطباء التخدير وأخصائيي العناية المركزة لقسم القلب لدى الأطفال، نجح في إعادة توجيه الأوردة الرئوية إلى الجانب الأيسر من القلب، من خلال عملية جراحية دقيقة استغرقت خمس ساعات.

بدورها أكدت الدكتورة منى الحمادي المدير التنفيذي الطبي في مدينة الشيخ خليفة الطبية، أن التزام الفرق الجراحية وخبرتها الكبيرة، لعب دوراً أساسياً في إنقاذ حياة أكثر من 5 آلاف طفل خلال السنوات الـ 16 الماضية، وضمان تقديم الرعاية المستمرة لمرضى القلب وعائلاتهم.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: خليفة الطبية مدينة الشيخ خليفة الطبية القلب الشیخ خلیفة الطبیة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: العاصمة الطبية تعد ثالث أكبر مدينة تقدم خدمات متخصصة عالميا

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، خلال كلمته اليوم أمام مجلس النواب بشأن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة، إن المكان المتميز الموجود به معهد ناصر ومنذ تصديق الرئيس السيسي بالإهتمام هذا الصرح الطبي الضخم، مشيرا إلى أنه بدأ العمل فيه على قدم وساق.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان،أن هذا العمل يتطور بشكل يومي للإنتهاء منه خلال العامين القادمين، موضحا أن هناك نقلة كبيرة للإهتمام بالرعاية الإجتماعية والصحية الذين هم عماد المنظومة الصحية.

وتابع الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أنه بجوار هذا المكان هناك مبني كان مخصصا كفندق، وتم الانتهاء من وضع تصور أن يكون هناك مستشفى تخصصي للأطفال، لافتا إلى أن هناك مدينة طبية أخري جديدة وهي مدينة العاصمة الطبية للمستشفيات والمعاهد التعليمية للبحوث والتدريب حيث أنه من المتوقع إنشاؤها طبقا لتكليف الرئيس فى طريق العين السخنة أمام العاصمة الإدارية الجديدة بعدد 4200 سرير، وهي ثالث أكبر مدينة طبية على مستوي العالم، وتجمع 18 معهدا من كافة التخصصات الطبية حتي تكون عنصرا أساسيا فى الخدمات الصحية المتخصصة.

مقالات مشابهة

  • «خليفة الطبية» تنقذ رضيعاً يعاني عيباً نادراً في القلب
  • “خليفة الطبية” تنقذ رضيعا يعاني من عيب خلقي نادر في القلب
  • فريق مركز الملك سلمان ينفذ 63 عملية جراحية للتجميل والتشوهات والحروق في عدن
  • وزير الصحة: مشروع تطوير معهد ناصر ليصبح مدينة النيل الطبية
  • وزير الصحة: العاصمة الطبية تعد ثالث أكبر مدينة تقدم خدمات متخصصة عالميا
  • دائرة الصحة – أبوظبي تعتمد مدينة الشيخ شخبوط الطبية مركزاً للتميُّز في علاج الحروق
  • تطورات جديدة بشأن الحالة الصحية لـ نشوى مصطفى بعد إجرائها عملية في القلب
  • "تعاني من ورم بالقلب".. فريق طبي بمستشفى جامعة أسيوط ينجح في إنقاذ حياة مريضة
  • نجاح فريق طبي بجامعة أسيوط في استئصال ورم كبير بالقلب لسيدة