نقلت شبكة “إن بي سي” عن مدير الاستخبارات الأمريكية ويليام بيرنز قوله إنه لا توجد أدلة تشير إلى أن إيران تعتزم إنتاج سلاح نووي، مع أن الولايات المتحدة، التي تراقب تحركات الدولة الفارسية عن كثب، تتوقع أن إيران تستطيع إنتاج قنبلة نووية خلال أسبوع.

اعلان

يأتي تصريح بيرنز في سياق الحديث عن رد إسرائيلي محتمل على المنشآت النووية الإيرانية، وذلك بعد تعرض الأولى لهجوم إيراني باليستي، وتحذير مقابل برد "قاسٍ على إسرائيل" إذا ما ضربت الدولة الفارسية.

يقول بيرنز إن إيران قد تقدمت في برنامجها النووي من خلال تخزين اليورانيوم المخصب إلى مستويات قريبة من المستوى المستخدم في الأسلحة. ونتيجة لذلك، ترى الولايات المتحدة أن إيران تستطيع تأمين كمية كافية من المواد الانشطارية لقنبلة ذرية بسرعة إذا اختارت ذلك.

سيدة تسير قرب لافتة تظهر فيها صواريخ إيرانيةVahid Salemi/ APRelatedإسرائيل تدرس الرد على إيران باستهداف منشآت الطاقة لديها.. فما السيناريوهات المتوقعة؟ بايدن يعارض أي ضربة إسرائيلية لمنشآت النفط الإيرانية كردٍ على الهجوم الصاروخي الإيرانيواشنطن بوست تكشف: إيران نجحت في تجاوز الدفاعات الإسرائيلية وضربت 3 منشآت عسكرية واستخبارية

وأكد مدير الاستخبارات الأمريكية أنه لا يستشعر وجود نية من المرشد الأعلى في إيران، آية الله علي خامنئي، لتوجه مختلف في التسليح بعد تعليق إيران برنامجها التسليحي، مشييرًا إلى أن طهران أصبحت في وضع "أقرب بكثير لإنتاج كمية تكفي لقنبلة واحدة من المواد المخصبة لسلاح واحد".

ولفت بيرنز إلى أن الولايات المتحدة التي تراقب عن كثب تحركات إيران، ستكون قادرة "بالتعاون مع الحلفاء على رؤية التغيير في وقت مبكر، لكن الوقت يشكل تحديًا".

كما قال في حديثه عن المجريات الأخيرة: "الآن نواجه خطرًا حقيقيًا للغاية من تصعيد الصراع الإقليمي".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الحرب على غزة تدخل عامها الثاني.. تصعيد مستمر ودعوات في تل أبيب لاستهداف منشآت إيران النووية "مكان خيالي" .. ترامب: غزة قد تصبح أفضل من موناكو البيرو تحتفل بـ "رب المعجزات" في موكب حاشد إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية استخبارات البرنامج الايراني النووي صناعة الأسلحة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة تدخل عامها الثاني.. تصعيد مستمر ودعوات في تل أبيب لاستهداف منشآت إيران النووية يعرض الآن Next "مكان خيالي" .. ترامب: غزة قد تصبح أفضل من موناكو يعرض الآن Next ضربات روسية على أوكرانيا تودي بحياة أربعة أشخاص وتوقع العشرات من الجرحى يعرض الآن Next قيس سعيد يفوز بولاية ثانية بعد موسم انتخابي شهد سجن خصومه وبعض المحامين والصحفيين والنشطاء الحقوقيين يعرض الآن Next منظمات حقوقية تنتقد عمليات رقابة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي خلال الحرب الإسرائيلية على غزة اعلانالاكثر قراءة كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى بعد الدمار الهائل.. فرق إنقاذ دولية تصل إلى البوسنة لإزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين مباشر. صبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء" كم بلغ حجم الخسائر الإسرائيلية في الجبهات الداخلية والخارجية بعد سنة من الحرب؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصىغزةروسياالحرب في أوكرانيا بنيامين نتنياهوحزب اللهكامالا هاريسدونالد ترامبوفاةإسرائيلفيضانات - سيول Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة روسيا الحرب في أوكرانيا بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة روسيا الحرب في أوكرانيا بنيامين نتنياهو إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية استخبارات البرنامج الايراني النووي صناعة الأسلحة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة روسيا الحرب في أوكرانيا بنيامين نتنياهو حزب الله كامالا هاريس دونالد ترامب وفاة إسرائيل فيضانات سيول السياسة الأوروبية الولایات المتحدة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الحرب على غزة تدخل عامها الثاني.. تصعيد مستمر ودعوات في تل أبيب لاستهداف منشآت إيران النووية

إلا أن هذه الذكرى لم تمر بسلام؛ فقد تعرضت تل أبيب لقصف غير مسبوق من عدة جبهات. وفقا للإعلام الإسرائيلي، بدأت الهجمات صباحا من غزة، تلتها هجمات ظهرا من اليمن، واختتم اليوم بقصف من لبنان في المساء، ما يعكس دخول المنطقة مرحلة أكثر تصعيدا وتوترا.

اعلان

مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة عامها الثاني، شهدت الساعات الأخيرة تصعيدا مكثفا في الضربات الإسرائيلية التي طالت مختلف أنحاء القطاع. قصفت المدفعية الإسرائيلية مخيم البريج، واستهدفت وسط مخيم جباليا شمال غزة، بالإضافة إلى مناطق جنوب حي الزيتون ومخيم النصيرات وسط القطاع، مما أسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى. 

يأتي هذا التصعيد في وقت حساس، حيث كانت تل أبيب تحيي الذكرى الأولى لعملية "طوفان الأقصى" التي شنتها حركة حماس في 7 أكتوبر العام الماضي، والتي شكلت نقطة تحول في مسار النزاع.

 إلا أن هذه الذكرى لم تمر بسلام؛ فقد تعرضت تل أبيب لقصف غير مسبوق من عدة جبهات. وفقا للإعلام الإسرائيلي، بدأت الهجمات صباحا من غزة، تلتها هجمات ظهرا من اليمن، واختتم اليوم بقصف من لبنان في المساء، ما يعكس دخول المنطقة مرحلة أكثر تصعيدا وتوترا.

التوترات المتصاعدة تشير إلى أن الأيام المقبلة قد تشهد المزيد من المواجهات والتقلبات. خاصة مع إصرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على مواصلة حربه حتى القضاء على حماس في غزة وحزب الله مع عزم الحركات المنضوية تحت ما يعرف بـ"محور المقاومة" على الاستمرار في القتال.

وفي لبنان، لا يختلف الوضع كثيرا؛ فقد استهدفت الضربات الإسرائيلية الناقورة وعلما الشعب خلال ساعات الصباح، بينما تتواصل الاشتباكات المباشرة بين عناصر حزب الله والقوات الإسرائيلية في المناطق الحدودية، مما يضيف طبقة جديدة من التعقيد إلى المشهد الإقليمي المتفجر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "مكان خيالي" .. ترامب: غزة قد تصبح أفضل من موناكو منظمات حقوقية تنتقد عمليات رقابة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي خلال الحرب الإسرائيلية على غزة من غزة إلى الإقليم.. كيف اتسعت دائرة الحرب إلى لبنان واليمن وإيران؟ إسرائيل طوفان الأقصى غزة لبنان بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next من غزة إلى الإقليم.. كيف اتسعت دائرة الحرب إلى لبنان واليمن وإيران؟ يعرض الآن Next "مكان خيالي" .. ترامب: غزة قد تصبح أفضل من موناكو يعرض الآن Next ضربات روسية على أوكرانيا تودي بحياة أربعة أشخاص وتوقع العشرات من الجرحى يعرض الآن Next قيس سعيد يفوز بولاية ثانية بعد موسم انتخابي شهد سجن خصومه وبعض المحامين والصحفيين والنشطاء الحقوقيين يعرض الآن Next منظمات حقوقية تنتقد عمليات رقابة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي خلال الحرب الإسرائيلية على غزة اعلانالاكثر قراءة كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى بعد الدمار الهائل.. فرق إنقاذ دولية تصل إلى البوسنة لإزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين مباشر. صبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء" كم بلغ حجم الخسائر الإسرائيلية في الجبهات الداخلية والخارجية بعد سنة من الحرب؟ اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصىغزةروسياالحرب في أوكرانيا قطاع غزةحركة حماسحزب اللهكامالا هاريسضحايادونالد ترامبوفاة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • مدير وكالة الاستخبارات الأميركية: إيران قد تحتاج إلى أسبوع لإنتاج قنبلة نووية
  • مسؤول أمريكي: إيران قد تحتاج إلى أسبوع لإنتاج قنبلة نووية
  • بيرنز: إيران قد تحتاج إلى أسبوع واحد لإنتاج قنبلة نووية واحدة والمخاطر تتصاعد
  • الحرب على غزة تدخل عامها الثاني.. تصعيد مستمر ودعوات في تل أبيب لاستهداف منشآت إيران النووية
  • الاستخبارات الأمريكية: "سوء التقدير" قد يؤدي إلى تصعيد الصراع في الشرق الأوسط
  • مدير المخابرات المركزية الأمريكية: إيران قد تحتاج إلى أسبوع لإنتاج قنبلة نووية
  • مدير CIA: إيران تحتاج أسبوعاً لإنتاج قنبلة نووية
  • مدير المخابرات الأمريكية: إيران قادرة على صنع القنبلة النووية في أسبوع
  • مدير سي آي إيه: إيران أصبحت أقرب بكثير لإنتاج قنبلة نووية