ضبطت الهيئة العامة للطيران المدني، ممثلة باللجنة المعنية بالنظر في مخالفات أحكام نظام الطيران المدني، خلال الربع الثالث من عام 2024م، “197” مخالفة، بغرامات قيمتها “8.698.100” ريال على الكيانات والأفراد المخالفين لنظام الطيران المدني واللوائح التنفيذية والتعليمات الصادرة عن الهيئة.
جاء ذلك في تقريرها للربع الثالث لعام 2024م، الذي أظهر أن المخالفات تضمنت “177” مخالفة بحق ناقلات جوية لعدم تقيدها بما ورد في لائحة حماية حقوق المسافرين، وبلغت قيمة الغرامات “8.

4” مليون ريال، إضافة إلى “4” مخالفات أخرى على ناقلات جوية لعدم التزامها بنظام الطيران المدني والتعليمات الصادرة عن الهيئة، وبلغ إجمالي الغرامات “150.000” ألف ريال، إضافة إلى إصدار “3” مخالفات بحق الشركات المرخصة لعدم تقيدها بتنفيذ أحكام التراخيص الصادرة عن الهيئة بإجمالي غرامات بلغت قيمتها “60.000” ألف ريال.
كما كشف التقرير قيام اللجنة بإصدار “13” مخالفة على الأفراد، تضمنت “4” مخالفات تتعلق باستخدام الأفراد طائرة بدون طيار دون الحصول على تصريح من الهيئة العامة للطيران المدني، وبلغ إجمالي غراماتها “25.000” ريال، إضافة إلى “9” مخالفات تتعلق بعدم اتباع المسافرين تعليمات السلامة الجوية، وما يرتكب من سلوك على متن الطائرة، وبلغ إجمالي غراماتها “3.100” ريال.
وأوضحت الهيئة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرصها على تحقيق مبدأ الشفافية والوضوح، وتأكيد التزامها المستمر بدورها التنظيمي والرقابي على قطاع الطيران، وتحسين تجربة المسافرين، وتعزيز جودة خدمات النقل الجوي في المملكة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

23.4 % ارتفاعا في أسعار الفضة بمصر منذ بداية 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سجلت أسعار الفضة في مصر خلال الفترة من بداية 2024 وحتى نهاية الربع الثالث من العام ارتفاع بنسبة 23.4%، كما ارتفعت الفضة السويسري بنسبة 21.9%، في المقابل ارتفع الذهب في مصر 12.3% منذ بداية العام الجاري في مصر.

وأشار التحليل الفني لجولد بيليون إلي ضعف الطلب المحلي على الذهب خلال الربع الثالث إلى جانب استقرار سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، إلا أنه استطاع الارتفاع بشكل أكبر من الفضة بسبب الارتفاعات الحادة التي شهدها سعر الذهب العالمي خلال الربع الثالث من 2024.

سعر أونصة الفضة العالمية ارتفعت خلال الربع الثالث من العام بنسبة 7% بأقل من نسبة ارتفاع الذهب العالمي، وبالتالي لم يقدم سعر الفضة العالمي دعم مناسب لسعر الفضة في مصر كما حدث في حالة الذهب.

ويعد استمرار ارتفاع الفضة خلال 2024 حتى نهاية الربع الثالث من العام، يدل أن الفضة تظل تلعب دوراً في السوق المصرية، وأن الفضة تثبت أنها بديل ادخاري مناسب أمام المصريين وأنها قادرة على تحقيق الملاذ الآمن للمدخرات بل وتحقيق الربح أيضاً إلى جانب الذهب، وفق تحليل جولد بيليون.

وتتميز الفضة عن الذهب بانخفاض سعرها والقدرة على الاستثمار فيها بمبالغ منخفضة مقارنة مع الذهب الذي يحتاج إلى ميزانية كبيرة قد لا تتوفر مع العديدين، هذا بالإضافة إلى احتفاظ الفضة بقيمتها السعرية لفترة أطول بسبب الطلب الصناعي الذي يحافظ على العرض والطلب على الفضة بشكل إيجابي لفترة أطول من الذهب.

مقالات مشابهة

  • “هيئة الطيران المدني” تُصدر غرامات مالية بقيمة 8.7 ملايين ريال
  • "الطيران المدني".. غرامات مالية بقيمة 8.7 ملايين ريال خلال الربع الثالث من 2024
  • “هيئة الطيران المدني” تُصدر غرامات مالية بقيمة 8.7 ملايين ريال خلال الربع الثالث لعام 2024م
  • “الجوازات”: إصدار 23435 قرارًا إداريًا بحق مخالفين للأنظمة بمختلف المناطق خلال شهر
  • “المياه الوطنية” تُنهي تنفيذ شبكات مياه بالرين بأكثر من 11 مليون ريال
  • 23.4 % ارتفاعا في أسعار الفضة بمصر منذ بداية 2024
  • “اعتدال” و”تليجرام” يزيلان أكثر من 129 مليون محتوى خلال الربع الثالث من 2024
  • منذ فبراير 2022 حتى نهاية الربع الثالث من 2024.. “اعتدال” و”تليجرام” يزيلان 129.6 مليون محتوى متطرف
  • ارتفاع أرباح المراعي خلال الربع الثالث من العام الحالي إلى 570.4 مليون ريال