قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنَّ مصر ليست لديها أيادي أو أجندة خفية تجاه أي دولة، متابعًا أنَّ «الحرب هي استثناء ولكن الحالة العامة هو السلام والاستقرار والبناء والتنمية».

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في  فعاليات تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية: «على مدار الـ51 سنة الماضية كان هناك اختبار حقيقي لإرادة مصر في الحفاظ على السلام وحماية حدودها وأرضها، ولذلك اليوم وبعد المدة الطويلة التي مرت يجب أن نتوقف أمام حالة الحرب في 1973».

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة تفتيش حرب تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة الرئيس عبد الفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي الفرقة الرابعة المدرعة مدرعة التمساح سلاح المدرعات المدرعات المصرية الرئيس السيسي الجيش الثاني الميداني قائد الجيش الثاني قائد الجيش الثاني الميداني الجيش الثالث الميدانى قائد الجيش الثالث

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي للعالم: السلام هو الخيار الاستراتيجي للدولة المصرية

قال الرئيس السيسي: إن السلام هو الخيار الاستراتيجي للدولة المصرية، متابعا: لا يوجد لدينا أجندة خفية تجاه أي أحد، والحرب هي حالة استثنائية.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في تفتيش حرب الفرقة السادسة مدرعة بالجيش الثاني الميداني، أن موقف مصر ثابت وعادل تجاه القضية الفلسطينية، ونؤكد أنه من حق الشعب الفلسطيني العيش في دولة مستقلة، مشددا على أن القضية الفلسطينية قضية محورية في وجدان الجميع.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد الخميس الماضى حفل تخرج الكليات العسكرية بمناسبة الذكرى الـ"51" لنصر أكتوبر المجيد، بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن شهر أكتوبر من كل عام يأتى حاملًا معه نسائم الانتصار والمجد، "تلك الأيام التى نستحضر فيها دروس النصر ونحتفى بالأبطال والشهداء ونحيى ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة التى تتزامن مع احتفالنا بتخريج دفعات جديدة من طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية لينضموا إلى ساحات الشرف والبطولة مدافعين عن أمن مصر وسلامة شعبها بعد أن تم إعدادهم، وفقًا لأفضل وأرقى المستويات العسكرية والعلمية".

 

مقالات مشابهة

  • السيسي: مصر لا تملك أجندة خفية ضد أحد والسلام خيارها الاستراتيجي
  • الرئيس السيسي: لا نملك أجندة خفية ضد أحد
  • الرئيس السيسي: لا نملك أجندة خفية ضد أحد والقوات المسلحة مهمتها الحفاظ على أراضي الدولة
  • السيسي: لا نملك أجندة خفية ضد أحد والقضية الفلسطنية محورية في وجدان كل الشعوب
  • الحرب استثناء.. السيسي: ليس لدينا أجندة خفية تجاه أحد
  • الرئيس السيسي: مصر لا تمتلك أجندة خفية تجاه أي دولة
  • عاجل - الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت ولا يتغير تجاه القضية الفلسطينية
  • عاجل - "الحرب استثناء".. الرئيس السيسي: مصر ليس لديها أجندة خفية تجاه أحد
  • الرئيس السيسي للعالم: السلام هو الخيار الاستراتيجي للدولة المصرية