شن جهاز حماية المستهلك فرع الشرقية، عدة حملات بالاشتراك مع الرقابة الإدارية ومديرية التموين ومديرية الصحة والطب البيطري والتفتيش الصيدلي والعلاج الحر وشئون البيئة والتنمية الصناعية ومباحث التموين، وشملت تلك الحملات عددا من مراكز ومدن المحافظة وتحرير محاضر للمخالفين.

وأوضح جهاز حماية المستهلك، في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه في مجال الرقابة التموينية، جرى تحرير 122 محضرًا ضد أصحاب أنشطة تجارية (مخازن سلع غذائية - مخازن حدايد وبويات - سوبر ماركت - محال بقالة - محال أعلاف حيوانية - ثلاجات لحوم دواجن - مستودعات مواد البناء - مخازن ومحال أسمدة زراعية - محطات تموين سيارات- مصانع حلوى - مخازن منظفات كيماوية)؛ وذلك لقيام أصحابها بحيازة سلع مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

تحرير 20 محضرًا ضد أصحاب أنشطة تجارية

وفي مجال ضبط بالأسواق، جرى تحرير 20 محضرًا ضد أصحاب أنشطة تجارية (محال مواد غذائية - محال قطع غيار الموتوسكلات - محال أدوات كهربائية - ثلاجات عرض وبيع اللحوم - محال فلاتر مياه -محال أدوات كهربائية - محال سيراميك)؛ وذلك لعرض منتجات وسلع مجهولة المصدر وغير مدون عليها أي بيانات تدل على مصدرها وعدم الإعلان عن الأسعار.

كما جرى تحرير 66 محضرًا ضد أصحاب مخابز مخالفة لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص في الوزن وعدم نظافة أدوات العجين وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود شهادات صحية.، وفي مجال الطب البيطري تم تحرير 55 محضرًا ضد أصحاب محال جزارة للذبح خارج المجازر الحكومية و تم التحفظ على طن من الدواجن.

وتحرر 3 مخالفات ضد مراكز للجراحة والعيون والتجميل لوجود مخالفات تضر بالصحة العامة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جهاز حماية المستهلك حماية المستهلك الشرقية مباحث التموين سلع مجهولة المصدر ضبط الأسواق الرقابة علي المخابز محضر ا ضد أصحاب

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز حماية المنافسة يشهد حفل تخرج طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة

شارك الدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، في حفل تخرج طلاب كلية الحقوق والدراسات القانونية وكلية الإدارة وكلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية وكلية الفنون والعلوم التطبيقية بالجامعة الألمانية بالقاهرة.

ووجه الدكتور ممتاز بشكر القائمين على الجامعة وأساتذتها لمنحه فرصة مشاركة الطلاب في تلك اللحظة التي وصفها باللحظة المهمة في حياة الخريجين والتي تمتزج فيها المشاعر، وتختلط فيها الأفكار بين الماضي والمستقبل، لكن يظل التفاؤل والأمل هما العنوان الأبرز فيها.

الخطيب: الحكومة تسعى إلى جذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز دور القطاع الخاص غرفة الصناعات النسيجية تستقبل وفدًا مغربيًا لبحث تعزيز العلاقات الاستثمارية وزيادة الصادرات المصرية آي صاغة: 20 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع

وتقدم الدكتور ممتاز بتهنئة الخريجين؛ وتوجه بكلمته لهم قائلًا "أشعر أن جيلكم أمامه العديد من الفرص التي لم تكن متاحة من قبل، لكن أيضا أمامه تحديات ظهرت من تطور الأوضاع على المستوى المحلي والدولي" وحثهم على مجموعة من القيم خلال مسيرتهم العملية أبرزها السعي والإخلاص في العمل والمثابرة والتعلم المستمر وتنمية المهارات والقدرات الشخصية.

واختتم كلمته للخريجين بقوله : "ثقوا بالله أولا وبأنفسكم وقدراتكم وما تعلمتوه وسوف تحققون النجاح والتميز وترفعون اسم مصر والجامعة عاليا بإذن الله لتكونوا فخرا لها ولأسركم الذين يفخرون بكم اليوم".

ويضع جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية فئة الطلاب والمجتمع الأكاديمي ضمن الفئات الأساسية المستهدفة لنشر وتعزيز ثقافة المنافسة فيما بينها سواء من خلال بروتوكولات التعاون مع الجامعات المختلفة، وعقد الندوات وورش العمل، أو من خلال التدريب الصيفي بالجهاز، أو الالتحاق بنموذج محاكاة جهاز حماية المنافسة CAS، والمشاركة في ملتقيات التوظيف التي تعقد بالجامعات المختلفة، وكذلك على المستويين العربي والدولي من خلال نموذج محاكاة سلطات المنافسة العربية، وذلك بهدف خلق أجيال جديدة متخصصة في مجال المنافسة قادرة على استيفاء ومواكبة متطلبات سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • جهاز حماية المستهلك بالشرقية يحرر 263 محضراً خلال حملات رقابية
  • تحرير 2655 محضر تموين بمراكز الفيوم خلال شهر سبتمبر الماضي
  • "حماية المستهلك" يحرر 263 محضرا خلال حملات رقابية بالشرقية
  • تحرير 2655 محضرا تموينيا متنوعا بمختلف مراكز الفيوم خلال سبتمبر
  • يقودها بنفسه.. محافظ المنيا يحرر 20 محضر في حملة تموينية بأبوقرقاص
  • “أمانة الشرقية” تُنفذ أكثر من 13 ألف جولة رقابية وتُزيل أكثر من 55 ألف متر مربع من الأنقاض
  • "أمانة الشرقية".. 13 ألف جولة رقابية وإزالة أكثر من 55 ألف متر من الأنقاض
  • رئيس جهاز حماية المنافسة يشهد حفل تخرج طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة
  • محافظ أسيوط: تحرير 112 محضر تمويني متنوع بمركزي القوصية والبداري