صحيفة الاتحاد:
2024-10-08@12:05:38 GMT

الأسهم الأوروبية تهبط لأدنى مستوى في أسبوعين

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT


لندن (رويترز) 
هبطت الأسهم الأوروبية، اليوم الثلاثاء، إلى أدنى مستوياتها في أسبوعين، بعدما أثار غياب تفاصيل جديدة عن إجراءات التحفيز الصينية موجة بيع في أسهم القطاعات المرتبطة بثاني أكبر اقتصاد في العالم مثل التعدين والسلع الفاخرة.وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنحو 1% بحلول الساعة 0714 بتوقيت جرينتش ليلامس أدنى مستوياته منذ 23 سبتمبر.


وتراجعت أسهم شركات فاخرة مثل إل.في.إم.إتش وكيرينج وبربري وإيرميس، التي يأتي جزء كبير من إيراداتها من الصين، بنسب تتراوح بين 3.1% و5%.
ونزل سهما شركتي المشروبات الروحية ريمي كوانترو 5% وبيرنود ريكارد 2.8% بعدما أعلنت الصين فرض إجراءات مؤقتة على واردات مشروبات من الاتحاد الأوروبي لمكافحة الإغراق.
وكان قطاع التعدين أكبر القطاعات الأوروبية انخفاضاً، ونزل 3.7% مع تراجع أسعار النحاس وخام الحديد، بعد تلاشي التفاؤل إزاء إجراءات التحفيز التي اتخذتها الصين أكبر مستهلك في العالم.
وبدأت الأسهم الصينية تفقد الزخم اليوم الثلاثاء، وهبطت الأسهم في هونج كونج بعدما خيب مسؤولون آمال المتعاملين في السوق، حين كشفوا عن القليل فقط من التفاصيل المحددة بشأن الخطط الرامية إلى دعم الاقتصاد المتباطئ.
ومن بين أسهم الشركات، انخفض سهم فيستري بنحو 30% بعد أن خفضت شركة بناء المنازل البريطانية توقعاتها لأرباح العام المالي 2024 بمقدار 80 مليون جنيه إسترليني (104.7 مليون دولار) نتيجة تضرر أحد أقسامها من زيادة تكاليف البناء.

أخبار ذات صلة تراجع الأسهم الأوروبية مع انخفاض أسهم شركات العقارات والمرافق أسهم أوروبا تصعد وتخالف الاتجاه الهبوطي العالمي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأسهم الأوروبية

إقرأ أيضاً:

الصين.. من العملات المشفرة إلى سوق الأسهم

يشير أحد أفضل المقاييس لمراقبة الطلب على العملات المشفرة إلى أن بعض المستثمرين الصينيين يبتعدون عن الأصول الرقمية ويعودون إلى سوق الأسهم المتصاعدة في البلاد.

وبينما قامت الصين بحظر تداول العملات المشفرة في 2021، إلا أنه العديد من المقيمين في البلاد استمروا في استخدام الحسابات والبورصات الخارجية لشراء وبيع العملات الرقمية، ويعود ذلك جزئياً لتجنب ضوابط رأس المال ونقل الأصول إلى الخارج.

وذكرت محللة أسوق لوكالة بلومبرغ أن عملة USDT المستقرة من Tether تعتبر العملة المشفرة الأكثر استخداماً في العالم، وتتداول بخصم في بعض الأحيان بالنسبة للدولار منذ نهاية سبتمبر. وتزامن ظهور الخصم مع سلسلة من التدابير التيسيرية التي اتخذها البنك المركزي الصيني بهدف وقف تدهور التوقعات الاقتصادية التي أدت إلى ارتفاع أسعار الأسهم.

العملات المستقرة هي عملات مشفرة ترتبط قيمتها عادة بنسبة 1 إلى 1 بأصول مثل الدولار. ويتم استخدامها لإجراء المعاملات كملاذ من الأسعار المتقلبة غالباً والتي نراها في رموز مثل بتكوين.

وقال الرئيس التنفيذي لبورصة Hashkey للعملات المشفرة في تصريحاته لوكالة بلومبرغ، إنه "إذا كان المتداولون يسارعون إلى التبادل مرة أخرى بالعملة الورقية، فيمكن الاستدلال على أنهم يشترون الأسهم الصينية بدافع الذعر".

في حين من الصعب قياس مقدار ضغط بيع USDT على البورصات من المستثمرين الصينيين، إلا أن منصات أخرى تقدم صورة أكثر وضوحاً. تظهر السوق التي تقدمها Binance أن تجار اليوان الصينيين يقدمون أسعاراً خارج البورصة في نطاق 6.78-6.98 لكل يوان مقابل USDT، بينما يتم تداول اليوان في الخارج عند 7.07 لكل دولار في سوق العملات التقليدية.

تشير تقديرات شركة التحليلات blockchain Chainalysis إلى أن وسطاء خارج البورصة في الصين يجتذبون تدفقات "غير مسبوقة" هذا العام، وهي علامة على الطلب القوي من المستثمرين الصينيين على العملات المشفرة على الرغم من الحظر المستمر.

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية تتراجع لأدنى مستوى في أسبوعين
  • أسهم اليابان تهبط وسط قوة الين وضعف أداء وول ستريت
  • تباين مؤشرات الأسهم الخليجية عند ختام تعاملات اليوم
  • إنتاج أكبر حقل غاز في مصر ينخفض لأدنى مستوى منذ اكتشافه (خاص)
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11913 نقطة
  • الأسهم الأوروبية تتراجع مع انخفاض أسهم شركات العقارات والمرافق
  • تراجع الأسهم الأوروبية مع انخفاض أسهم شركات العقارات والمرافق
  • الصين.. من العملات المشفرة إلى سوق الأسهم
  • تراجع المبيعات ومنافسة الصين يعمقان أزمة قطاع السيارات الأوروبي