تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، أن الوزارة تنتهج سياسة لحل مشاكل المصانع المتعثرة.

وقال وزير النقل، إن هناك ما يقرب من 12 ألف مصنع تم حصرها وتوجد تقديرات أنها  أكثر من ذلك، موضحًا خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أن هناك طرق متنوعة لحل المشكلات المتعلقة بهذه المصانع و منها من خلال "البنك المركزي ومبادرة ابدأ"،
وتابع "نحاول مساعدة المتعثرين حتى يقوموا و يبدأوا من جديد.

ولفت إلى أن المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية حددت شروط لمنح القروض للمتعثر ومنها البدء بالمصانع التي اقتربت من الدخول في الخدمة مضيفًا أن هناك  5790 مصنع تم إنشاءها و لا تعمل بسبب التعثر وهناك  تعثر لنحو 5500 تحت الإنشاء أي بإجمالي ما يقرب من 12 ألف مصنع تم حصرها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفريق كامل الوزير الصناعة المصانع المتعثرة

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير: نستهدف زيادة عدد المصانع لتوفير 8 ملايين فرص عمل جديدة

كشف الفريق كامل الوزير، وزير الصناعة والنقل، جهود توفير فرص عمل لمختلف فئات المجتمع في القطاع الصناعي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لعرض خطط وزارة الصناعة، واستراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية وتعميق التصنيع المحلي وتوفير فرص العمل وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

وأكد الوزير، أن الوزارة تستهدف زيادة عدد المصانع وزيادة الانتاج بما يساعد فى توفير نحو 8 ملايين فرص عمل جديدة لخفض معدلات البطالة.

وأشار وزير الصناعة والنقل، إلى تأهيل وتدريب جيد للعمالة بالمصانع، لضمان جودة الإنتاج، بالإضافة إلى تصدير العمالة للخارج، قائلا: لدينا 41 مركز تدريب، و121 محطة تدريبية، وكذلك مدارس صناعة جيدة مثل السويدى ومحمود العربى، وهذه النماذج الجيدة تساعد فى تخريج عامل جيد والمصانع تتنافس عليه.

وعرض الوزير، التعاون مع القطاع الخاص فى الاستفادة من الـ41 مركز تدريب التابعين للوزارة، قائلا: لو كل شركة أو مصنع عاوز ياخد مركز بكامل خدماته، علشان يدرب ويأهل العمالة، أنا مستعد أتحمل التكلفة لمدة سنة واتنين وتلاثة، من أجل تخريج عمالة مؤهلة فى النهاية.

ووجه حديثه للنواب من أصحاب المصانع داخل القاعة، مثل النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب والنائب محمد السلاب، رئيس لجنة الصناعة، موجها عرضه عليهم.

وتابع الوزير، هناك رقم مفزع فى استخدام ورق الالومنيوم، حيث نستورد ورق فويل بنحو 140 مليون دولار، وليس لدينا مصنع واحد ينتجه، لافتًا إلى أنه أصبح هناك محددات للتنازل عن الأرض الصناعية بما يقضى على السماسرة.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل والصناعة: يتم العمل على حصر الأراضي التابعة للدولة التي يمكن استغلالها
  • كامل الوزير: نستهدف زيادة عدد المصانع لتوفير 8 ملايين فرص عمل جديدة
  • الوزير: المصانع المتعثرة تزيد عن 12 ألف مصنع ونعمل علي حل المشكلات
  • كامل الوزير: "كل مستثمر محتاج أرض صناعية هياخد"
  • وزير النقل: هناك خطة لاستغلال الأراضي الفضاء.. وكل مستثمر محتاج أرض هياخد
  • كامل الوزير: الوزارة تنتهج سياسة لحل مشاكل المصانع المتعثرة وعددهم 12 ألفا
  • وزير النقل أمام البرلمان: عهد شراء أراضي المصانع وتسقيعها للبيع انتهى أوانه
  • وزير النقل والصناعة: انتهاء عهد تسقيع الأراضي الصناعية.. وتسهيلات لدعم سياحة اليخوت
  • الثلاثاء.. مجلس النواب يستمع لبيان وزير النقل بشأن استراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية