بوابة الوفد:
2024-10-08@12:05:43 GMT

وزير النقل: عهد تسقيع الأراضي انتهى آوانه

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

قال الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة أن محدش هياخد "حته أرض" بغرض إنشاء مجمع صناعي  ويسقعها للبيع ،العهد ده أنتهى اوانه .لافتا إلى أنه تم  تخصيص 267مساحة أرض لإنشاء مشروعات صناعية وتم أبلاغ اصحابها .

 واضاف خلال استعراض خطط تنميه الصناعه أمام مجلس النواب اليوم :أن  الدولة المصرية تستهدف تعميق الصناعة لتوفير جزء من المنتج المحلى ومكونات الصناعة لجذب المستثمرين وزيادة القاعدة الصناعية بشكل تكتولوجي .

وأشار الفريق كامل الوزير فى الجلسة العامة بمجلس النواب والمنعقدة الأن برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي إلي إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية  والتى اطلقت فى 3 شهور لتبسيط الإجراءات على المستثمرين واستصدار التراخيص للتيسير على المستثمرين وكذلك إصدار رخص التشغيل وسيتم تباعا إطلاق باقى الخدمات الأخري .

وأوضح الفريق كامل الوزير أن هناك إجراءات جديدة لدعم سياحة اليخوت . وقال:أن  سائح اليخت كان يواجه العديد من المشكلات من بينها حصوله على ترخيص دخول اليخت من 14 جهة ،ويتم ذلك فى35يوما .

وقال الفريق كامل الوزير :أن السائح أصبح يحصل علي ترخيص دخول اليخت خلال 30دقيقة   من هيئة  النقل البحري   بإجراءات ميسرة والتفتيش يتم مرة واحدة .

واستعرض وزير النقل استراتيجية تطوير الصناعة المصرية و قال انها تتضمن خطة متوسطة و طويلة المدي  

و لفت الي السعي لتطوير الصناعة بشكل علمي و المضي قدما في طريق تطبيق الاستراتيجة الوطنية لتطوير الصناعة و قال ان الاستراتيجية تدعم الشراكة مع القطاع الخاص و تقنين وضع المصانع غير المرخصة و تنوع حوافز الاستثمار .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير النقل الفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة مشروعات صناعية الفریق کامل الوزیر

إقرأ أيضاً:

بحضور الفريق كامل الوزير.. بدء الجلسة العامة لمجلس النواب

 

 

افتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، منذ قليل، أعمال الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، بحضور الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير وزارتي النقل والصناعة، لاستعراض خطط وزارة الصناعة واستراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية وتعميق التصنيع المحلي وتوفير فرص العمل وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

 


وكانت قد شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، أمس، حضور وزير الصحة، لإلقاء بيانا بشأن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة؛ وأبرز التحديات والفرص التي تواجه القطاع الصحي، والاستراتيجيات المعتمدة لتحسين مستوى الخدمات الطبية ومعدلات تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل.

 


كما شهدت الجلسة العامة أيضا الموافقة على مجموع مواد تعديل قانون صندوق مصر السيادي، ونقل تبعيته لمجلس الوزراء، كما وافق على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم ٢٤٧ لسنة ٢٠٢٤ بشأن الموافقة على زيادة حصة جمهورية مصر العربية في صندوق النقد الدولي.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير النقل والصناعة: يتم العمل على حصر الأراضي التابعة للدولة التي يمكن استغلالها
  • وزير الصناعة: انتهى عهد تسقيع الأراضي.. ولن أترك مصنعًا مغلقًا
  • الوزير: مصر تستهدف توفير المنتج المحلي ومكونات الصناعة لجذب المستثمرين
  • وزير النقل: هناك خطة لاستغلال الأراضي الفضاء.. وكل مستثمر محتاج أرض هياخد
  • بحضور الفريق كامل الوزير.. بدء الجلسة العامة لمجلس النواب
  • وزير النقل أمام البرلمان: عهد شراء أراضي المصانع وتسقيعها للبيع انتهى أوانه
  • وزير النقل والصناعة: انتهاء عهد تسقيع الأراضي الصناعية.. وتسهيلات لدعم سياحة اليخوت
  • كامل الوزير: عهد تسقيع أراضي المصانع انتهي
  • الفريق كامل الوزير يلقي بيانه أمام «النواب» بشأن عمل وزارتي النقل والصناعة