غزة – أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الثلاثاء، بأن أكثر من 10 آلاف فلسطيني ما زالوا مفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة.

يأتي ذلك، غداة مرور الذكرى السنوية الأولى لاندلاع الحرب في القطاع، حيث أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 41,909 قتلى و97,303 إصابات منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأكدت الوزارة أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتشن القوات الإسرائيلية، يوميا، على مختلف مناطق القطاع من شماله إلى جنوبه، غارات جوية وقصفا مدفعيا، مستهدفة مناطق سكنية ومساجد ومدارس وخياما تؤوي نازحين، بزعم استهداف عناصر حركة الفصائل الفلسطينية ومسلحين فلسطينيين، ما يؤدي إلى سقوط عدد كبير من الضحايا غالبيتهم من الأطفال والنساء.

 

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

"أمانة الشرقية".. 13 ألف جولة رقابية وإزالة أكثر من 55 ألف متر من الأنقاض

نفّذت أمانة المنطقة الشرقية، خلال شهر سبتمبر الماضي، أكثر من 13 ألف جولة رقابية على المنشآت التجارية والصحية في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع، ونفذت 3000 جولة رقابية على المباني تحت الإنشاء؛ وذلك للتأكد من الالتزام بالاشتراطات البلدية، وإزالة 55 ألف متر مربع من الأنقاض، وأكثر من 10 آلاف طن من النفايات في مدن ومحافظات المنطقة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأكَّدت أمانة الشرقية استمرار وتكثيف الجولات الرقابية على جميع المنشآت التجارية للتثبّت من تطبيق التعليمات والأنظمة والاشتراطات البلدية ومعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري ورفع المستوى التوعوي لجميع المنشآت بالمنطقة وتعزيز الجانب التوعوي والرقابي، داعية الجميع للتعاون والإبلاغ عن المخالفات والملاحظات من خلال مركز البلاغات 940 لمعالجتها.
أخبار متعلقة أمير الشرقية يرعى توقيع مذكرة تفاهم بين إمارة المنطقة ومعهد الإدارة العامةنائب أمير الشرقية يطلع على مهام نادي النهضة الرياضي 

مقالات مشابهة

  • الطائرات الإسرائيلية تواصل قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم 368 من الحرب
  • عام على الحرب على غزة.. أكثر من 10 آلاف مفقود تحت الأنقاض
  • الدويري: حرب غزة فاقت أكثر التوقعات تشاؤما والمقاومة استطاعت التعايش مع الوضع
  • 10 آلاف مفقود تحت الأنقاض في غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: أكثر من 10 آلاف فلسطيني ما زالوا مفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة
  • مكناس المغربية.. مسيرة حاشدة تنديدا بالإبادة الإسرائيلية في غزة
  • في ذكرى "طوفان الأقصى".. ستارمر يتجاهل الضحايا الفلسطينيين ويعرب عن حزنه على الإسرائيليين
  • "أمانة الشرقية".. 13 ألف جولة رقابية وإزالة أكثر من 55 ألف متر من الأنقاض
  • جثث تحت الأنقاض ونازحون بلا مأوى ودمار هائل وأوبئة تفتك بأهل القطاع.. قصة غزة بعد عام من الخراب