الوطن:
2024-10-08@12:07:26 GMT

الأنبا أرميا يهنئ الشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

الأنبا أرميا يهنئ الشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر

هنَّأ نيافة الأنبا أرميا، الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، الأمين العام المساعد لبيت العائلة المصرية، الرئيس السيسي والشعب المصري والجيش المصري بذكرى انتصار أكتوبر المجيدة، وكذلك وجه التهنئة لمفتي الجمهورية الدكتور نظير عياد على جهوده الحثيثة والصادقة.

بداية جديدة لبناء الإنسان

جاء ذلك خلال كلمته في ندوة الفتوى وبناء الإنسان التي تعقدها دار الإفتاء المصرية، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، دعمًا وتفعيلًا للمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان.

إتاحة المجال لأصحاب الابتكارات

وأضاف أن للإنسان كرامة وهو ما أكدته كل الأديان السماوية، مستعرضًا العديد من نصوص القرآن والإنجيل، مضيفًا أن للإنسان تأثيرًا لما يُزرع فيه من قيم وأفكار، مضيفًا أن للناس رسالة في الحياة، وتابع: فمنهم من يؤديها ومنهم من يفشل في ذلك وما يتبقى للإنسان من أعماله هو الخير والعطاء، وليس قيمة الإنسان بما يملكه ولكن بما يمنحه، ولذا أفضل استثمار هو بناء الإنسان، وعلينا الاعتماد على الأفكار الرشيدة وإفساح المجال لأصحاب الابتكارات والمواهب.

واختتم نيافة الأنبا كلمته بتقديم التهنئة لجميع الحضور داعيًا استثمار تلك الندوة في بناء حقيقي وفعال للإنسان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دار الإفتاء بناء الأنسان الفتوى وبناء الإنسان الكنيسة

إقرأ أيضاً:

رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

 

 هنأ رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي، الدكتور صباح علال زاير، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ولشعب مصر العظيم بمناسبة الذكرى السنوية لانتصارات أكتوبر المجيدة.


وأكد الدكتور صباح خلال التهنئة أن هذه الانتصارات تمثل لحظة فخر ليس فقط لمصر، بل للأمة العربية بأكملها، معرباً عن تمنياته بمزيد من التقدم والازدهار لمصر في ظل القيادة الحكيمة للرئيس السيسي.
وأشار الدكتور صباح علال إلى أن مصر تلعب دوراً محورياً في دعم السياحة العربية، بفضل تاريخها العريق ومواقعها السياحية الفريدة التي تجذب ملايين السياح من مختلف أنحاء العالم.
وأضاف أن الاتحاد العربي للإعلام السياحي يسعى دائماً للتعاون مع الجهات المصرية المختصة لتعزيز السياحة في مصر والترويج لها على المستوى العربي والدولي.
يذكر أن الاتحاد العربي للإعلام السياحي تأسس في عام 2008 على يد الصحفي المصري خالد خليل، ويعد من المؤسسات الرائدة في مجال الإعلام السياحي على مستوى العالم العربي.
ويقوم الاتحاد بانتخاب مجلس إدارته كل عامين، وفقاً للائحة والنظام الأساسي، ويتولى رئاسة الاتحاد في الدورة الحالية (2024-2026) الصحافي العراقي الدكتور صباح علال زاير.
ويسعى الاتحاد منذ تأسيسه إلى تعزيز دور الإعلام السياحي في الترويج للوجهات السياحية في الوطن العربي، ودعم الإعلاميين العاملين في هذا القطاع.

مقالات مشابهة

  • الأنبا إرميا: الأديان السماوية أكدت على كرامة الإنسان
  • الأنبا إرميا: كرامة الإنسان أكدتها كل الأديان.. والخير والعطاء هو ما يبقى
  • الأنبا إرميا: للإنسان كرامة وهو ما أكدته كل الأديان السماوية
  • الأنبا إرميا في ندوة الإفتاء: للإنسان كرامة ما يتبقى من أعماله هو الخير والعطاء
  • رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • النائب الأول يهنئ وزير الدفاع المصري بذكرى انتصارات 6 أكتوبر
  • السيسي يهنئ الشعب المصري ورجال القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر
  • اتحاد عمال مصر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر
  • "اتحاد عمال مصر" يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر